أطلقت دائرة التنمية السياحية في عجمان، الأربعاء، حملة ترويجية مستهدفة السوق المصري بهدف رفع مستوى الوعي بأهمية المعالم السياحية والثقافية فى عجمان وإرساء شراكات استراتيجية مع أهم الشركات العاملة في المجال السياحي في مصر.

ويقوم وفد من الدائرة برئاسة محمود خليل الهاشمي، المدير العام، بزيارة لمصر للقاء وكالات السياحية المصرية والتوقيع على اتفاقيات ومذكرات تفاهم استراتيجية.

وخلال الجولة، سيسلط الهاشمي الضوء على التزام دائرة التنمية السياحية بتحقيق تنمية متوازنة وشاملة وفقًا لرؤية عجمان 2030، مع التركيز على الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية لتعزيز السياحة المستدامة.

وتشمل الحملة الترويجية التي تستمر يومين، عرض أبرز الوجهات السياحية في عجمان، مثل الشواطئ والمناطق الساحلية والمتاحف، مع التركيز على تعزيزتجربة الزوار، حيث تم تجديد المعالم الثقافية، مثل متحف عجمان ومتحف مصفوت وبيت راشد الخضر.

وتعدّ مصر خامس أكبر سوق مصدر لعجمان، حيث يحتفظ الزوار المصريون بنسبة 7% من إجمالي السياحة في عجمان منذ عام 2021، مما يعكس الروابط القوية والمستدامة بين البلدين.

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات دائرة التنمية السياحية عجمان

إقرأ أيضاً:

«دار البر» تطلق حملة الأضاحي بـ 5.3 مليون درهم

أطلقت جمعية دار البر حملتها الخيرية السنوية الشاملة الخاصة بموسم عيد الأضحى المُبارك، للعام الهجري الحالي، وتُغطي الحملة المُوسعة الإمارات و13 دولة في قارتي إفريقيا وآسيا، بالتعاون والتنسيق مع 17 شريكاً وهيئة معتمدة في تلك الدول.
وقال الدكتور محمد سهيل المهيري، الرئيس التنفيذي العضو المنتدب: إن الجمعية خصصت ميزانية 1.1 مليون درهم، لتوفير الأضاحي وتقديمها للمُستحقين داخل الدولة و4.1 مليون درهم خارجها، موضحاً أن الفئات التي يُمكن المُشاركة بها من قبل المُضحين، تشمل الذبح والتوزيع خارج الدولة، بقيمة 350 درهماً، والذبح خارج الدولة والتوزيع داخلها، بكلفة 370 درهماً، والذبح والتوزيع داخل الدولة بكلفة 850 درهماً من المواشي الأسترالية.
وأشار المهيري إلى أنّ حملة الأضاحي، خارج الدولة، تستهدف تقديم 13.795 أضحية، من الضأن والماعز، ويستفيد منها 148.500 مستفيد ومحتاج، مقابل 2728 أضحية يستفيد منها 13.640 مستفيداً في داخل الدول.
ويُمكن المُشاركة وأداء قيمة الأضاحي وتقديم التبرعات عبر القنوات المُعتمدة من الجمعية، وهي الموقع الإلكتروني، والمندوبين في المراكز والأسواق التجارية والمرافق العامة، ومراكز خدمة المتعاملين، التابعة في دبي وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة، وتطبيق «دبي الآن»، وعبر الروابط والتطبيق الذكي للجمعية.

الصورة

مقالات مشابهة

  • تشمل الوجهات السياحية والثقافية.. «الدرعية» ترفع معايير ومهارات السلامة
  • «دار البر» تطلق حملة الأضاحي
  • «دار البر» تطلق حملة الأضاحي بـ 5.3 مليون درهم
  • نحو سياحة مُستدامة
  • تدشين مبادرة "سياحة المحافظات" لتطوير وترويج الوجهات السياحية
  • "سياحة المحافظات".. خطوة رائدة نحو تنمية شاملة
  • "بسبب التقارب الثقافي".. خبير: زيادة 54٪ في نسبة السياحة العربية لمصر
  • خبير: سياحة العائلات ركيزة أساسية للنهوض بالقطاع في مصر
  • خبير: سياحة العائلات ركيزة أساسية للنهوض بالقطاع في مصر (فيديو)
  • «الاتحاد للطيران» تطلق حملة توظيف عالمية