احتضن المعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة، الأربعاء، فعاليات اليوم التحسيسي حول التواصل بلغة الإشارة مع الأشخاص ذوي الاحتياجات السمعية والنطقية الخاصة لفائدة موظفات وموظفي الشرطة العاملين بمصالح الاستقبال.

ويندرج تنظيم هذا اليوم التحسيسي في إطار الشراكة التي تجمع بين المديرية العامة للأمن الوطني ووزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، وهي الشراكة التي تروم تكوين موظفات وموظفي الشرطة حول التقنيات الأساسية للتواصل باستعمال لغة الإشارة مع الأشخاص ذوي الاحتياجات السمعية والنطقية، فضلا عن وضع إطار عام لإدماج هذه اللغة الخاصة ضمن برامج التكوين الشرطي الأساسي والمستمر.

ويتضمن برنامج هذا اليوم التحسيسي، الذي يستفيد منه موظفو الشرطة العاملون بولاية أمن القنيطرة كمرحلة أولية قبل تعميمه على الصعيد الوطني، تقديم مداخلات حول خصوصيات التواصل مع الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، فضلا عن أهمية الإلمام بتقنيات لغة الإشارة باعتبارها جزءا من منظومة الولوجيات إلى خدمات المرفق العام الشرطي.

وإلى جانب برنامج تكوين موظفات وموظفي الشرطة العاملين بفضاءات الاستقبال بالمقرات الشرطية حول تقنيات التواصل بلغة الإشارة، تشمل فعاليات الشراكة بين المديرية العامة للأمن الوطني ووزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة إعداد دليل متكامل يتضمن أهم العبارات المستعملة من قبل الشرطيات والشرطيين، موجه للتكوين الأساسي بالمعهد الملكي للشرطة والمدارس التابعة له، فضلا عن استعماله خلال حصص التكوين المستمر على الصعيد الوطني.

ويأتي تفعيل هذه الشراكة في إطار السعي نحو توفير ظروف مثالية لاستقبال المرتفقين من ذوي الاحتياجات الخاصة داخل فضاءات المرفق العام الشرطي، وتمكينهم من الولوج إلى مجمل حزمة الخدمات التي يقدمها هذا المرفق، وفق ضوابط الحكامة الجيدة والعصرنة وحسن الاستقبال التي تشكل صلب استراتيجية عمل المديرية العامة للأمن الوطني.

 

 

كلمات دلالية الشرطة المديرية العامة للأمن الوطني النساء تكوين عواطف حيار لغة الاشارة وزارة التضامن يوم تحسيسي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الشرطة النساء تكوين لغة الاشارة وزارة التضامن ذوی الاحتیاجات لغة الإشارة

إقرأ أيضاً:

جمارك دمشق: مزاد علني على بضائع محجوزة أيام 11 و12 و13 حزيران الجاري

دمشق-سانا

أعلنت مديرية جمارك دمشق إجراء مزاد علني لبيع عدد من البضائع المحجوزة لدى أمانة جمارك دمشق، وذلك في تمام الساعة الـ 12 بمقر مديرية التأهيل والتدريب في مديرية الجمارك العامة أيام الـ 11 والـ 12 والـ 13 من حزيران الجاري.

وأوضحت المديرية في بيان لـ سانا أن البضائع المحجوزة تشمل “أقمشة وألبسة وحقائب ونظارات وساعات يد ومواد تجميل وإكسسوارات موبايل وألعاب أطفال ودراجات هوائية ومعدات كهرباء “مفاتيح صناعية وأجزاء لزوم تابلوهات الكهرباء” ورخاماً وأدوات صحية متنوعة وأدوات مائدة ومطبخ مختلفة وأدوات كهربائية منزلية وقطع تبديل سيارات ومضخات وفلاتر وأجهزة إنارة وكاميرات مراقبة ومفروشات وخزائن معدنية وجهاز تعقيم مسابح ومصنوعات من الخشب والألمنيوم والبلاستيك”.

ولفتت المديرية إلى أن بإمكان الراغبين بالاشتراك في المزاد مراجعتها، مصطحبين عدداً من الأوراق الثبوتية تتضمن “طلب اشتراك مع الطوابع وصورة عن البطاقة الشخصية ووثيقة غير محكوم، وسجلاً تجارياً أو صناعياً مصدقاً أصولاً، ووثيقة تتضمن تحديد الموطن المختار للمزاود في سورية وعلى مسؤوليته ودفع مبلغ التأمينات المتوجبة بموجب إشعار مصرفي، وتوقيع المزاود على كل التعهدات المطلوبة منه، وهي عدم حرمانه من الاشتراك والمزادات العلنية والتعاقد مع الدولة وأن يكون المزاود على علم بماهية البضاعة وأوصافها ودفع ثمن البضاعة المباعة خلال المدة القانونية المحددة، وغير عامل لدى أي من الجهات العامة وغير محجوز على أمواله احتياطياً أو تنفيذياً لصالح الجهات العامة”.

وذكرت المديرية أنه يتوجب على ممثلي الجهات العامة المشتركة بالمزاد إبراز تفويض من قبل الجهة العامة يخول الاشتراك بالمزاد العلني.

وسيم العدوي

مقالات مشابهة

  • الأمن يتفاعل مع فيديو يدعي صاحبه الابتزاز من قبل شرطي بفاس
  • أمن فاس يحقق مع شرطي متهم بالإبتزاز
  • تحذير من الأمن السيبراني بإجراء التحديثات على منتجات جوجل وآبل
  • بوابة رقمية لمنخرطي مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني
  • الأمن الوطني يطلق منصة رقمية تقدم خدمات إجتماعية لموظفي الأمن
  • مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني تطلق بوابة رقمية جديدة على شبكة الأنترنيت
  • غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بسوهاج تتابع امتحانات الثانوية العامة
  • جمارك دمشق: مزاد علني على بضائع محجوزة أيام 11 و12 و13 حزيران الجاري
  • المؤيد والكحلاني يطلعان على احتياجات المرافق الصحية في وشحة بحجة
  • الاطلاع على احتياجات المرافق الصحية في وشحة بحجة