أشادت سبسيوسا وانديرا، رئيس البعثة المشتركة للاتحاد الافريقي «الكوميسا» لمتابعة الانتخابات، بتنظيم الانتخابات الرئاسية، إذ لاحظت وجود حرية في التصويت دون أي مؤثرات أو توجيهات تجاه مرشح دون آخر.

التحية إلى الأمن المصري

وثمنت فرصة منح العاملين في اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتها في الانتخابات الرئاسية 2024، وتوجهت بالتحية إلى الأمن المصري الذي حافظ على سلاسة وسلامة عملية الاقتراع، وعدم وقوع أي مشكلات.

وقالت إن مصر هي الدولة الأفريقية الوحيدة التي تصوت على مدار 3 أيام، فيما يدل على أن العملية مؤمنة بشكل كبير، وأنها حريصة على أن يمارس كل مواطن استحقاقه الدستوري، ولفتت إلى وجود الشباب أمام المقار الانتخابية وحرصهم على التصويت، بما يدل على الديمقراطية.

وأشادت بحرص المصريين على الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، بما يدل على الإحساس بالمسؤولية تجاه إنجاح العملية الديمقراطية، موضحة أن الانتخابات الرئاسية لهذا العام شهدت تطورا ملحوظا في مسالة تصويت ذوي الهمم وكبار السن، وأكدت ان الانتخابات المقبلة سيكون هناك تطورا أكبر في هذا الملف.

جهود الدولة 

وأوضحت أن الحكومة ولت اهتماما لذوي الاعاقة في الانتخابات الرئاسية 2024، وهي ممارسة متميزة، لم نرها في العديد من الدول الأفريقية، قائلة: «كنا حرصيين على التأكد من خصوصية تصويت المواطن في المناطق التي تواجدنا بها، بالتالي فالهيئة القضائية قامت بإشراف امتاز بالشفافية» موضحة أن البعثة تضمنت 70 متابعا من 36 دولة عضو في الاتحاد الافريقي، يدعمها 3 خبراء فنيين. 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2024 انتخابات الرئاسة الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

رئيس بعثة الحج الرسمية: نجاح خطة تصعيد حجاج القرعة إلى عرفات الله

أعلن مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية، رئيس بعثة الحج الرسمية، مساء اليوم الجمعة، نجاح خطة تصعيد حجاج القرعة إلى صعيد عرفات الطاهر، لأداء الركن الأعظم من الحج.

وأوضح رئيس البعثة - في تصريح لموفد وكالة أنباء الشرق الأوسط إلى الأراضي المقدسة - أن غرفة عمليات بعثة حج القرعة، تلقت إخطارات من جميع المشرفين والمسئولين عن عملية التصعيد، بوصول جميع الحافلات، التي تقل ضيوف الرحمن إلى مخيماتهم بعرفات.

وأكد أن الموقع الجديد والمتميز لمخيمات حج القرعة بعرفات، والذي يتوسطه مواقف للحافلات، سيساعد - بمشيئة الله تعالى - على سرعة نفرة الحجيج من عرفات الى المزدلفة، لافتا إلى أن الحجاج سيستقلون الحافلات عقب آذان العصر بنحو ساعة ونصف، استعدادا للنفرة من عرفات الى المزدلفة عقب صلاة المغرب مباشرة.

اقرأ أيضاًبعثة الحج السياحي: 3 عيادات طبية مجهزة للحجاج بالتنسيق مع البعثة الطبية المصرية

خطبة الوداع.. متى كانت وما أهم وصايا سيدنا النبي في يوم عرفة؟

مقالات مشابهة

  • بعثة الحج: نجاح نفرة حجاج القرعة من عرفات إلى المشعر الحرام بالمزدلفة
  • بعثة المجموعة الإنمائية «SADC» تطلع على التجربة المصرية في التعليم الرقمي
  • مصير الديمقراطية في كردستان: بين التأجيل والتلاعب وتقاسم “الكعكة”
  • رئيس بعثة الحج الرسمية: نجاح خطة تصعيد حجاج القرعة إلى عرفات الله
  • تحذير من أزمة إذا فاز اليمين المتطرف بالانتخابات في فرنسا
  • «السياحة»: تصعيد 7 حجاج إلى عرفات عبر سيارات الإسعاف
  • مارين لوبان تتعهّد بتشكيل حكومة وحدة وطنية بـ فرنسا حال الفوز بالانتخابات
  • أمريكا وبريطانيا وكندا تتهم روسيا بالتدخل في الانتخابات المولدوفية
  • أمريكا وبريطانيا وكندا تتهم روسيا بالتدخل في انتخابات مولدوفا
  • حزب العمال البريطاني يتعهد بالاعتراف بدولة فلسطينية إذا فاز بالانتخابات