مسقط-أثير

أدلى معالي السيد بدر البوسعيدي وزير الخارجية بتصريح إعلامي حول زيارة حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم إلى سنغافورة جاء فيه:

إن زيارة حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن بن طارق المعظم إلى سنغافورة تعكس علاقات الصداقة العريقة القائمة ومستوى التعاون الإيجابي بين سلطنة عمان وجمهورية سنغافورة.

وقد ركزت المحادثات التي جرت بين المقام السامي لجلالة السلطان والقيادة السنغافورية على تكثيف هذا التعاون بغية تحقيق أهداف اقتصادية أكبر للبلدين وذلك تأمينا للازدهار المستدام خلال القرن الواحد والعشرين.

ولاشك أن هذه المحادثات تتوافق مع أهداف رؤية عمان 2040، حيث يعتمد التطور الاقتصادي لسلطنة عمان على الالتزام بقواعد التجارة الحرة ودعم مبادرات القطاع الخاص والتعاون الدولي.

وقد تم التركيز على عدد من مجالات رئيسية لهذه المرحلة الجديدة من التعاون بين البلدين منها:

– التعاون في تطوير وتطبيق التكنولوجيات الجديدة.
– ترويج ودعم الشركات الناشئة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
– تطوير المدن الذكية والمناطق الحرة،
– التعليم وتبادل المعرفة والتكنولوجيا والمجالات الصحية والسياحية وغيرها.

كما كانت الزيارة فرصة قيمة لكلا القيادتين لمناقشة الوضع العالمي الراهن، وتأكيد الالتزام المشترك بالتعاون الدولي، وسيادة القانون الدولي، ودعم الحوار الشامل سبيلا لحل النزاعات الدولية.

وأطلقت زيارة حضرة صاحب الجلالة السلطان إلى سنغافورة مرحلة جديدة من التعاون بين البلدين والشعبين والعلاقات التي ستسهم بقوة في التطور الاقتصادي والاستثماري بين البلدين إلى جانب العلاقات الدبلوماسية والثقافية.

المصدر: صحيفة أثير

كلمات دلالية: إلى سنغافورة

إقرأ أيضاً:

جلالة السلطان يتبادل تهاني العيد ويدعو الله بأن يعيده على جميع المسلمين بالأمن والاستقرار والسلام

العمانية – أثير

بتجلّيات العشر المباركات من ذي الحجة إيذانا بقرب عيد الأضحى المبارك، وتوافد حُجاج بيت الله الحرام من كل فجّ عميق لأداء نُسك الحج الأكبر، مبتهلين إلى الله العلي القدير أن يُعين حجاجه لأداء مناسكهم وأن يجعل أيام العيد أيام خير وعزّ على الأمّتين العربية والإسلامية، تبادل حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم حفظهُ اللهُ ورعاهُ برقيّات التّهاني والتبريكات وعبارات الودّ والتمنّيات مع ملوك وقادة الدول العربيّة والإسلاميّة الشقيقة والصديقة.

فقد أعرب جلالةُ السُّلطان المعظم في برقيّاته لهم عن أطيب التهاني الوديّة وأمنياته الخالصة لهم ولشعوب دولهم، مقرونةً بالدّعاء إلى المولى جلّت قدرته أن يجعل من أيامهم أيام سرور وخير، وأن يحقّق بقيادتهم كل ما تصبو إليه شعوبهم من نماء وازدهار، وأن يعيد عليهم هذه المناسبة المباركة وأمثالها باليُمن والبركات وعلى شعوب دولهم وجميع المسلمين بالأمن والاستقرار والسلام.

من جانبهم عبّـر القادة في تهانيهم لجلالتِه عن أطيب مشاعر التّهاني وأجلّ عبارات الأماني، متضرّعين بالدعاء إلى العلي العظيم أن يحفظ جلالةَ السُّلطان المعظم على الدوام، ويُتمّ عليه نِعمتي الصحة والعافية ويمدّ في عمره ليواصل قيادته الحكيمة لشعبه الأبيّ ويحقق له كل ما يصبو إليه من تقدّم ورفعة ورقيٍّ، وأن يُعيد المولى جلّت قدرته هذه المناسبة المباركة على جلالتِه والشعب العُماني والأمّتين العربية والإسلامية بكل خير واستقرار ووئام.

مقالات مشابهة

  • منذ تولي جلالة السلطان الحكم: قرابة 6000 نزيل سجن نالوا العفو السامي
  • جلالة السلطان يُصدر عفوًا ساميًا عن عدد من نزلاء السجن
  • جلالة السلطان يتلقى اتصالاً هاتفيا من الرئيس الفرنسي
  • سمو أمير البلاد سمو أمير البلاد يجري اتصالا هاتفيا مع سلطان عمان للتهنئة بعيد الأضحى المبارك
  • جلالة السلطان يتلقى تهاني العيد من 8 مسؤولين في الدولة
  • جلالة السلطان يتلقى التهاني من عددٍ من المسؤولين بمناسبة عيد الأضحى
  • جلالة السلطان يتبادل تهاني عيد الأضحى مع ملوك وقادة الدول العربية الإسلامية
  • جلالة السلطان يتبادل تهاني عيد الأضحى مع قادة الدول العربية والإسلامية
  • سيول وواشنطن قلقتان من زيارة بوتين المحتملة إلى كوريا الشمالية
  • جلالة السلطان يتبادل تهاني العيد ويدعو الله بأن يعيده على جميع المسلمين بالأمن والاستقرار والسلام