الاكتئاب مشكلة يعاني منها الكثيرون، فهو ليس مجرد شعورا عابرا مثل الضغوط النفسية، ولكنه مشكلة طبيبة قد تستمر لسنوات طويلة ومن ثم  تقود إلى الموت في بعض الأحيان، مثلما حدث مع الفنان العالمي ماثيو بيري نجم مسلسل friends، الذي توفى متأثرًا بمادة «الكيتامين»، وهي مادة مخدرة تستخدم في علاج الاكتئاب.

أعراض الاكتئاب 

هناك العديد من الأعراض التي تدل على الإصابة بمرض الاكتئاب ومنها السكوت أو الصمت الدائم وعدم مشاركة الآخرين في الكلام وذلك فقا لما ذكره الدكتور حسام موافي أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني في أحد البرامج التلفزيونية.

وقال «موافي» إن الاكتئاب من أشهر العوامل التي تصيب كبار السن، حيث إن عزلة الشخص  لمدة 8 شهور قد تزيد من نسبة الإصابة بأمراض القلب والسرطان والأوعية الدموية والجهاز المناعي للإنسان، متابعا أن العزلة في حد ذاتها أمرا ليس صائبا وخاصة الوالدين، إذ استدل بقوله تعالى «إما يبلغن عندك الكبر أحدهما أو كلاهما فلا تقل لهما أف ولا تنهرهما وقل لهما قولا كريما».

الأعراض النفسية للاكتئاب

هناك أعراض نفسية تدل الإصابة بالاكتئاب منها سوء المزاج أو الضيق أو الشعور بالفراغ، الحزن المستمر وكذلك القلق أو الاضطراب، بإلاضافة إلى فقدان الرغبة بالحصول على المتعة وعدم الاهتمام بالنفس.

الأعراض الجسدية للاكتئاب 

 أما من الأعراض الجسدية التي تدل على الإصابة بمرض الاكتئاب فهى الصداع والتعب وكذلك الإرهاق، وفقدان الشهية والوزن أو زيادة الوزن والشعور باضطرابات في النوم، مثل الأرق أو النوم الخفيف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاكتئاب أعراض الإصابة بالاكتئاب فقدان الوزن الدكتور حسام موافي مسلسل friends

إقرأ أيضاً:

تعرف على أبرز تصريحات حنان مطاوع في بودكاست "كلام عائلي"

نجحت النجمة حنان مطاوع في جذب الانتباه من خلال  ظهورها بودكاست كلام عائلي الذي يقدمه صدقي صخر. 
 

وكشفت النجمة حنان مطاوع عن بدايتها الفنية وعن سبب تسمية ابنتها الصغيرة أماليا. 
 

وقالت: "في البداية ارتباط اسمي بوالدي كرم مطاوع كان عاملي مشكلة وكنت حابة الناس تتعرض عليا أنا بعيدًا عن والدي، وأحيانًا كنت بحاول أختفي وكنت عايزة أغير اسمي في البداية، ولكن أنا بشكر ربنا على ارتباط اسمي بعائلتي الفنية".
 

حنان مطاوع:بحب أقرأ في التاريخ الإسلامي وكنت عايزة اسمي بنتي نُسيبة
 

وأضافت: بحب أقرأ في التاريخ الإسلامي وكنت عايزة اسمي بنتي نُسيبة أو رُفيدة ولكن زوجي رفض بعديها اتفقنا أننا نسمي أماليا وهو اسم مصري فرعوني، معناه الأميرة الصغيرة ابنة الملك، واتمنى لها النجاح في حياتها وتكون أحسن الناس.
 

حنان مطاوع تنتهي من مسلسل هابي هالوين 
 

انتهت النجمة حنان مطاوع من تصوير أحدث أعمالها الدرامية الجديدة، والتي تحمل اسم "هابي هالوين"  وقد تعرض العمل للعديد من الأزمات أدت إلى تأجيل عرضه.
 

حنان مطاوع تنتظر عرض فيلم هابي بيرزداي

 

وعلى صعيد آخر، تنتظر الفنانة حنان مطاوع من عرض أحدث أعمالها السينمائية الجديدة، والتي تحمل اسم " هابي بيرزداي"، بطولة نيللي كريم، والعمل تدور أحداثه في إطار تشويقي احتماعي ويناقش فكرة عمالة الأطفال ومن تأليف وإخراج سارة جوهر. 
 

آخر أعمال حنان مطاوع 
 

والجدير بالذكر آخر أعمال حنان مطاوع مسلسل صوت وصورة، تأليف محمد سليمان عبدالمالك وحقق العمل رد فعل واسع وقت عرضه وشارك فيه كل من نجلاء بدر، وليد فواز، مراد مكرم، صدقي صخر، أحمد ماجد، إيمان الشريف وآخرين.
 

مقالات مشابهة

  • الأيس مخدر الموت السريع.. تعرف على أبرز أعراضه
  • الخضار والفواكه تقي كبار السن من الإصابة بالاكتئاب
  • بعد تصدره التريند.. تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ الكاتب والسيناريست السوري فؤاد حميرة
  • تعرف على أبرز قادة حزب الله الذين اغتالهم الاحتلال في التصعيد الأخير (صور)
  • تعرف على موعد عرض فيلم "عصابة عظيمة" على منصة نتيفليكس
  • تعرف على أبطال وقصة مسلسل "السراب" لـ يسرااللوزي
  • تعرف على أبرز تصريحات حنان مطاوع في بودكاست "كلام عائلي"
  • تعرف على حقيقة تواجد جزء جديد من مسلسل The Boys
  • مهم للحجاج.. طبيبة تقدم نصائح ضرورية لمرضى حساسية الشمس| أبرز طرق الوقاية والعلاج
  • أبرزها التوت.. منتجات تحمي من قصور الغدة الدرقية