انتهت منافسات دور المجموعات من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي للموسم الحالي 2022-2023 وظهرت معها ملامح المواجهات الإقصائية للبطولة التي تقام لأول مرة في توقيتها الجديد من الخريف إلى الربيع بمشاركة 36 ناديا تم تقسيمها لـ9 مجموعات.

في منطقة غرب آسيا، تصدر النهضة ممثل سلطنة عمان المجموعة الأولى، وانضم إليه في التأهل العهد اللبناني بطل كأس الاتحاد الآسيوي 2019 كأفضل وصيف من منطقة الغرب.

في حين تصدر الكهرباء العراقي المجموعة الثانية بينما تربع الرفاع البحريني على صدارة المجموعة الثالثة.

ويشهد قبل نهائي منطقة الغرب لقاء بين العهد اللبناني والكهرباء العراقي، فيما يتقابل النهضة العماني مع الرفاع البحريني، وتلعب هذه المواجهات بنظام الذهاب الإياب، حيث يلعب النهضة في المنامة 12 أو 13 فبراير والإياب في مسقط 19 أو 20 فبراير من العام القادم 2024، والفائز منهما يلعب أمام الفائز من مواجهتي العهد اللبناني والكهرباء حيث يُلعب نهائي الغرب يومي 16 و23 أبريل 2024 ليتأهل الفائز مباشرة للنهائي الآسيوي الذي سيُلعب بتاريخ 5 مايو 2024، ويأمل النهضة الذي تأهل لنصف نهائي البطولة في عام 2008 لتكرار إنجاز السيب والذي حقق البطولة الموسم الماضي لأول مرة في تاريخ الكرة العمانية.

في منطقة آسيان، لم يرتكب مكارثر الأسترالي أي خطأ في مباراته الأخيرة بالمجموعة السادسة، حيث فاز الفريق الأسترالي بنتيجة 3-0 على ديناميك هيرب سيبو الفلبيني ليؤكد صدارته برصيد 15 نقطة، لكن فنوم بينه كراون الكمبودي تعرض للخسارة أمام شان يونايتد من ميانمار 1-2، لينهي المنافسة برصيد 12 نقطة، لكنه تأهل إلى الأدوار الإقصائية للمرة الأولى كأفضل فريق حاصل على المركز الثاني، بفضل فارق الأهداف أمام تيرينغانو الماليزي، وكان تيرينغانو قد احتل المركز الثاني في المجموعة السابعة يوم الأربعاء، في حين تربع سنترال كوست مارينرز الأسترالي على صدارة المجموعة برصيد 13 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الفريق الماليزي.

ويشهد قبل نهائي منطقة آسيان مواجهة صباح الماليزي مع مكارثر الأسترالي، بينما يلتقي فنوم بنه كراون مع سنترال كوست مارينرز، وكان صباح أنهى مشواره في المجموعة الثامنة بالخسارة 1-3 أمام ماكاسار الإندونيسي يوم الخميس، لكن الفريق الماليزي أكد بالفعل صدارته قبل المواجهة.

من جهته حجز نادي أبديش من قرغيزستان بطاقة التأهل مبكرا للتأهل إلى قبل نهائي المناطق، حيث أنهى الفريق القرغيزستاني مشواره في المجموعة الخامسة بفوز كبير بنتيجة 8-3 على ميرو من التركماني.

وفي المجموعة التاسعة الخاصة بمنطقة الشرق، نجح نادي تايتشونغ فوتورو من الصين تايبيه في العبور بصعوبة إلى قبل نهائي المناطق، بعدما تصدر الترتيب، بعد أن تعرض للخسارة بنتيجة 1-2 أمام أولان باتار، كان من الممكن أن يتم إقصاء تايتشونغ لو فاز مواطنه تاينان سيتي على ماست سي بي كيه.

ولكن ممثل ماكاو حقق فوزا كبيرا بنتيجة 4-1 على تاينان سيتي، ليتأهل تايتشونغ بعدما تقدم أولان باتار بفضل الأهداف في المواجهات المباشرة، عقب تساوي الفريقين برصيد 12 نقطة، أما في المجموعة الرابعة الخاصة بمنطقة الجنوب، والتي اختتمت منافساتها يوم الاثنين، فقد دانت الصدارة لنادي أوديشا الهندي، الذي جمع 12 نقطة ليتأهل إلى قبل نهائي المناطق.

وستقام قرعة الأدوار الإقصائية لتحديد للمناطق يوم الخميس 28 ديسمبر الجاري في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور الساعة العاشرة صباحا بتوقيت مسقط.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: قبل نهائی

إقرأ أيضاً:

منتخب المغرب يتجرع خسارة كبيرة أمام البرتغال في مونديال كرة الصالات

خسر المنتخب المغرب أمام نظيره البرتغالي، بنتيجة 1-4، اليوم الأحد، في ختام دور المجموعات لبطولة كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة، المقامة حاليا في أوزبكستان. 

ولم يمهل المنتخب البرتغالي  نظيره المغربي كثيرا، وبادر بالتسجيل المبكر في الدقيقة الثالثة عن طريق لاعبه إريك.

ونجح اللاعب الأخر برونو كويلو في تسجيل الهدف الثاني لمنتخب البرتغال، من ركلة جزاء في الدقيقة 19.

وعاد نفس اللاعب برونو كويلو، ليسجل الهدف الثالث للبرتغال، قبل نجاح سيسيليو في تسجيل رابع أهداف منتخب بلاده.

فيما اكتفى منتخب المغرب بتسجيل هدف تقليص الفارق، عن طريق اللاعب سفيان المسرار في الدقيقة 33.

نهاية المباراة ????#FutsalWC pic.twitter.com/BoGXUFAmgE

— كأس العالم FIFA ???? (@fifaworldcup_ar) September 22, 2024
وأنهى المنتخب المغربي دور المجموعات في وصافة المجموعة الخامسة بست نقاط، فيما رفع البرتغال رصيده إلى تسع نقاط في الصدارة، بينما يتواجد بنما في الصف الثالث بثلاث نقاطً وطاجيكستان في الرتبة الأخيرة برصيد خال من النقاط.

وسيواجه أسود الأطلس في دور ثمن النهائي متصدر المجموعة السادسة والذي قد يكون فرنسا أو إيران .

مقالات مشابهة

  • الفتح الرباطي يتأهل إلى نصف نهائي «دولية» الوحدة للسلة
  • منتخب المغرب يتجرع خسارة كبيرة أمام البرتغال في مونديال كرة الصالات
  • توني بوبوفيتش مدربًا للمنتخب الأسترالي
  • توني بوبوفيتش مدرباً للمنتخب الأسترالي
  • نهائي كأس العالم للشابات.. كوريا الشمالية أمام اليابان
  • بعد 7 سنوات.. أرنولد يترك منصب تدريب المنتخب الأسترالي
  • دبا والفجيرة ومصفوت إلى ربع نهائي تصفيات «الكأس الأغلى»
  • «السماء أصبحت حمراء».. مشاهد مأساوية من حرائق البرتغال
  • المصاطفة وشقرة يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للكراتيه
  • الخالدية يدافع عن لقبه.. والمحرق يستضيف الشباب