قال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس حزب الوفد السابق ووكيل أول مجلس الشيوخ، إن الإقبال غير المسبوق من المصريين على صناديق الانتخابات في الداخل والخارج، وارتفاع نسبة المشاركة بصورة غير مسبوقة، وحصول الرئيس على أكثر من 89 % من الأصوات، دليل على أن إرادة المصريين هي الصخرة التي تتحطم عليها أي مؤامرات.


وتابع "أبو شقة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الإثنين، أن حضارة المصريين تمتد ل7 آلاف عام، فإرادة المصريين هي من هزمت المغول، وعبرت وتحدت الهزيمة في 6 أكتوبر، وهي من فرضت نفسها في 30 يونيو، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي يعمل على تأسيس دولة عصرية حديثة.


وأشار إلى أن هناك التفافا شعبيا على اختيار الرئيس عبد الفتاح السيسي لكي يكمل بناء دولة ديمقراطية حديثة، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي استطاع أن يقود سفينة مصر إلى بر الأمان نحو ما يتطلع إليه المصريون جميعا.

 

النزاهة والشفافية في الانتخابات

 أكد المستشار حازم بدوى، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن نسبة المشاركة فى الانتخابات الرئاسية 2024 تاريخية، مقارنة بالانتخابات السابقة، لافتًا إلى أن الشعب قال كلمته، والرسالة وصلت، وهى أن مصر هى غاية المراد.

 

 وقال "بدوي"، خلال كلمته في مؤتمر صحفي لإعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024، اليوم الإثنين، إن  اصطفاف المصريين أمام لجان الاقتراع داخل وخارج مصر تلبية للوطن صانعين ملحمة.

 

 وبارك بدوى للمصريين عن انتهاء الانتخابات الرئاسية مؤكدًا أن هذه الانتخابات مميزة، فقد شهدت مشاهد نشاهدها، للمرة الأولى، حيث خرج كل أطياف الشعب ليقولوا رأيهم وكان يصعب التمييز بين صفوف السيدات وصفوف الشباب وذوى الاحتياجات وكبار السن.

 

وفي سياق آخر، أكد  المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات: "أبناء مصر الكرام إنه في هذا اليوم التاريخي الذي نجني فيه ثمرة الديمقراطية، ونحصد ما كرسه الوطن في نفوس أبنائه، نحتفل معًا بوصول قطار الانتخابات الرئاسية لمحطته الأخيرة وهي نتيجة الانتخابات الرئاسية، معقبًا: "لأننا التزمنا في العملية الانتخابية بالقانون من دون تجاوز، ووجد فيها العالم مشاركة غير مسبوقة، ورأى فيها العالم تحضرًا، سواء من المرشحين ووكلائهم، أو الإعلام أو المتابعين".

 وتابع: "لقد كان عنوان الواجب الذي التزمنا به هو الدقة والنزاهة والشفافية، وكنا نلتزم بتطبيق المعايير القانونية والدستورية، موجهًا الشكر لمجلس إدارة الهيئة الوطنية وجميع الهيئات القضائية.

 

بدأ، منذ قليل، المؤتمر الصحفي الذي يعقده مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، للإعلان عن نتيجة الانتخابات الرئاسية، وذلك في ضوء ما تقدم ذكره وما يتضمنه الجدول الزمني للعملية الانتخابية.

 

وبدأت الانتخابات الرئاسية في أيام 10، 11، 12، من الشهر الجاري في ظل منافسة من قبل 4 مرشحين، هم الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، والمهندس حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، والدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، وفريد زهران، رئيس حزب الشعب الجمهوري.

 

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات أن اللجان العامة على مستوى الجمهورية لم تتلق أي تظمات من المرشحين في الانتخابات الرئاسية أو وكلائهم في المسائل  للمرة الاولى،التي تتعلق بعملية الاقتراع. 

 

لا طعون في الانتخابات:

 كشفت الهيئة الوطنية للانتخابات في وقت سابقٍ، عن عدم تلقي أية طعون من المرشحين في الانتخابات الرئاسية 2024 أو وكلائهم، على القرارات الصادرة من اللجان العامة بشأن عملية الاقتراع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية المصرية انتخابات الرئاسة المصرية الانتخابات المصرية الانتخابات الرئاسية في مصر قانون الانتخابات الرئاسية المصرية الانتخابات الرئاسية القادمة انتخابات الرئاسة المصرية 2024 انتخابات الرئاسه تغطية الإنتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية في مصر 2024 انتخابات الرئاسة 2024 الانتخابات الرئاسة المصرية الهیئة الوطنیة للانتخابات الانتخابات الرئاسیة فی الانتخابات رئیس حزب إلى أن

إقرأ أيضاً:

صحيفة: الشرطة الفرنسية تستعد لاضطرابات بسبب الانتخابات البرلمانية

تدرس الشرطة الفرنسية كافة السيناريوهات المحتملة لتطور الأحداث بعد الانتخابات البرلمانية، وتستعد لاضطرابات محتملة في حال فوز حزب التجمع الوطني اليميني الفرنسي.

أفادت بذلك صحيفة Le Journal du Dimanche نقلا عن مصادر في الشرطة، ووفقا لها، تعتبر الشرطة تاريخ 7 يوليو، وهو اليوم الذي ستجرى فيه الجولة الثانية من الانتخابات، "خطيرا بشكل خاص".

إقرأ المزيد ماكرون: لا أنوي الاستقالة بغض النظر عن نتائج انتخابات الجمعية الوطنية

في ذلك اليوم يجب أن يكون لدى هيئات حماية القانون "أكبر عدد ممكن من العناصر" تحت تصرفها.

وقال إريك هنري ممثل نقابة الشرطة الفرنسية، في حديث للصحيفة إن الشرطة تقوم حاليا بتخزين "الدروع والقنابل اليدوية والخوذات وخراطيم المياه ومعدات الحماية المختلفة".

وأشار ممثل النقابة إلى أن عدد عناصر الشرطة محدود، لذا في حال حدوث اضطرابات، ستظهر مجددا ضرورة مشاركة الجيش في حفظ النظام.

وفي 9 يونيو الجاري قرر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، حل الجمعية الوطنية (مجلس النواب) وسط هزيمة أنصاره في انتخابات البرلمان الأوروبي، التي حصل حزب التجمع الوطني اليميني المعارض خلالها على أكثر من 31% من الأصوات، فيما جاء الحزب الرئيس ماكرون في المركز الثاني بنسبة 14.6%.

ومن المقرر أن تجرى الجولة الأولى من الانتخابات المبكرة للجمعية الوطنية في 30 يونيو، والثانية في 7 يوليو. والمرة الأخيرة التي تم فيها حل مجلس النواب الفرنسي كانت في عهد الرئيس جاك شيراك في عام 1997.

المصدر: تاس

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • سبق ان اتهم نجل خامنئي بـالتدخل بالانتخابات.. سياسي إيراني بارز يدعم بزشكيان للرئاسة
  • السيسى أنقذ أمة من التمزق
  • ظريف لـبغداد اليوم: الشعب الإيراني لا يبحث عن الحرب وهذا ما سيثبته بالانتخابات
  • ظريف لـبغداد اليوم: الشعب الإيراني لا يبحث عن الحرب وهذا ما سيثبته بالانتخابات- عاجل
  • ما أسباب إقصاء المرأة الإيرانية من الانتخابات الرئاسية؟
  • سياقات حرجة: انتخابات إيران.. لماذا يفضل النظام رئيساً “أصولياً”؟
  • صحيفة: الشرطة الفرنسية تستعد لاضطرابات بسبب الانتخابات البرلمانية
  • ما الذي يدفع الإيرانيين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة؟
  • 30 يونيو إرادة شعب
  • وزيرة الهجرة تؤكد الحفاظ علي الهوية الوطنية لأبناء المصريين بالخارج