أكد الدكتور فايز الضباعنى رئيس مصلحة الضرائب المصرية، على حرص وزارة المالية والمصلحة على حصر المجتمع الضريبي ، واستيداء حقوق الخزانة العامة للدولة ، لافتًا إلى أن مشروعات التطوير والميكنة التى تشهدها مصلحة الضرائب حاليًا كمنظومتى الإيصال والفاتورة الإلكترونية، ساهما بشكل كبير فى تحقيق المتابعة الدقيقة للمجتمع الضريبي للوقوف على مدى إلتزام الممولين من عدمه .

وقال "رئيس مصلحة الضرائب المصرية"، إن المصلحة تصدر حاليا شهادة(نموذج رقم3) تفيد إلتزام الممولين أو المسجلين الملتزمين بإصدار(فواتير/أو إيصالات )إلكترونية حسب الأحوال ، موجها الممولين أو المسجلين الذى صدرت لهم الشهادة بالإلتزام بوضعها فى مكان ظاهر أمام الجمهور بالمقر الرئيسى والفروع ، جاء ذلك  وفقا لقرار وزير المالية رقم309 لسنة 2023 والذى نص على إضافة فقرة جديدة للمادة34 من اللائحة التنفيذية لقانون الإجراءات الضريبية الموحد.

وللإبلاغ عن حالات التهرب الضريبي يتم الإتصال علي الخط الساخن 16189 من الساعة التاسعة صباحا حتي الرابعة عصرا عدا يومي الجمعة و السبت.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

منع أبناء مايكل جاكسون من التصرف في ممتلكاته حتى سداد 700 مليون دولار

منعت مصلحة الضرائب الأمريكية، عائلة النجم الراحل مايكل جاكسون من التصرف في أموالهم من تركة جاكسون بسبب نزاع دام لسنوات مع مصلحة الضرائب، وتضم قائمة المستفيدين من تركة الفنان الراحل كلا من نجله الأكبر برنس 27 عامًا، وابنته باريس 26 عامًا، بالإضافة إلى ابنه الأصغر بيجي جاكسون 22 عامًا، والدته كاثرين البالغة من العمر 94 عامًا، وفقا لما نشره موقع مجلة «بيبول».

وأشارت المجلة إلى أن النزاع القانوني مع عائلة النجم مايكل جاكسون، بدأ عندما قامت مصلحة الضرائب الأمريكية بمراجعة إقرارات الضرائب العقارية الفيدرالية الخاصة بمتتلكات المغني الراحل، وأصدرت «مذكرة نقص» مدعيةً أن تم «التقليل من قيمة أصوله» وأنه مدين «بمبلغ إضافي قدره 700 مليون دولار من الضرائب والعقوبات»، ومنعت من التصرف في التركة لحين سداد المبلغ.

خلاف بين عائلة مايكل جاكسون والضرائب الأمريكية 

ولفتت المجلة إلى أن بالإضافة إلى ذلك، يتطلب توزيع 20 بالمائة من التركة، كما تم تقييمها لأغراض الضريبة العقارية الفيدرالية للجمعيات الخيرية، قبل أن يتم توزيع الأصول المتبقية من التركة على الصناديق الاستئمانية الفرعية، كما يقول المنفذون في ملفهم، مضيفين أن حل النزاع ضروري لتحديد المساهمة الخيرية.

تصل قيمة المتتلكات الخاصة بالنجم الذي رحل في 2009، حوالي 2 مليار دولار، وفقًا لمذكرة الاستئناف التي قدمها الورثة في مارس الماضي، وجاء ذلك في ظل التوت بين كاثرين وحفيدها بيجي بشأن البيع المحتمل لكتالوج موسيقى جاكسون، الذي تقدر قيمته حاليًا بـ 600 مليون دولار.

مقالات مشابهة

  • وكيل "خطة النواب": على الدولة أن تفتح ملف المتأخرات الضريبية لتعظيم الإيرادات.. ووزير المالية يرد
  • مدينة قوص تنفذ حملات للتأكد من إلتزام المخابز بمواصفات إنتاج العيش
  • النائب أيمن محسب: الدولة المصرية حريصة علي تغليب الحوار والتفاوض للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة
  • الضرائب: تبسيط الإجراءات يعمل على تحفيز بيئة الاستثمار
  • الضرائب: المنظومات الإلكترونية بالمصلحة ساعدت في حصر تعاملات الاقتصاد الموازي
  • منع أبناء مايكل جاكسون من التصرف في ممتلكاته حتى سداد 700 مليون دولار
  • «خبراء الضرائب»: 500 مليار جنيه قيمة الهدر الضريبي سنوياً
  • خبراء الضرائب: 500 مليار جنيه قيمة الهدر الضريبي سنويًا
  • مصلحة الضرائب تكرم 80 من الأمهات المثاليات (صور)
  • مصلحة الضرائب تكرم 80 من الأمهات المثاليات