صحيفة الاتحاد:
2024-06-11@18:29:17 GMT

إغلاق جزئي على شارع الحصن- أبوظبي

تاريخ النشر: 19th, December 2023 GMT

أعلن مركز النقل المتكامل عن ‏إغلاق جزئي على شارع الحصن - أبوظبي.

وأوضح مركز النقل المتكامل أن الإغلاق للطريق باتجاه الكورنيش سيكون من  يوم الأربعاء 20 ديسمبر 2023 إلى الثلاثاء 6 فبراير2024.

أخبار ذات صلة إغلاق جزئي على طريق الشيخ خليفة بن زايد الدولي - (E11) منطقة الظفرة تنويه بإغلاق شارع

وأهاب مركز النقل المتكامل بمستخدمي الطريق أخذ الحيطة والحذر واتباع إرشادات السلامة المرورية.

إغلاق جزئي على شارع الحصن - أبوظبي
من الأربعاء 20 ديسمبر 2023 إلى الثلاثاء 6 فبراير 2024

Road Closure on Al Hisn Street - Abu Dhabi
From Wednesday, 20 December 2023 to Tuesday, 6 February 2024 pic.twitter.com/OB4CVfL3Xu

— "ITC" مركز النقل المتكامل (@ITCAbuDhabi) December 19, 2023

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الكورنيش مركز النقل المتكامل مرکز النقل المتکامل إغلاق جزئی على

إقرأ أيضاً:

الألعاب الإماراتية للأولمبياد الخاص تستقطب أكثر من 600 رياضي

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 11 اتفاقية بين «الأولمبياد الخاص الإماراتي» ومؤسسات وطنية افتتاح الألعاب الإماراتية الأولى للأولمبياد الخاص


تختتم غداً فعاليات النسخة الأولى من الألعاب الإماراتية للأولمبياد الخاص التي ينظمها الأولمبياد الخاص الإماراتي في مركز أدنيك أبوظبي، بمشاركة أكثر من 600 لاعب ولاعبة من الدولة، يتنافسون في ست رياضات هي: الريشة الطائرة، وكرة السلة، والبولينج، وكرة القدم، ورفع الأثقال، والرياضات الإلكترونية.
ويشارك في فعاليات الألعاب الإماراتية للأولمبياد الخاص أندية أصحاب الهمم ومراكزهم في الدولة، ومنها نادي أبوظبي لأصحاب الهمم، نادي العين لأصحاب الهمم، نادي دبي لأصحاب الهمم، نادي الثقة للمعاقين، نادي عجمان لذوي الإعاقة، نادي رأس الخيمة لأصحاب الهمم، نادي خورفكان للمعاقين، مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، نادي هيروز أوف هوب الخاص، جمعية الإمارات لمتلازمة داون، مركز دبي لأصحاب الهمم، مركز رأس الخيمة لأصحاب الهمم، مركز الفجيرة لأصحاب الهمم، مركز دبا الفجيرة لأصحاب الهمم، ومركز النور للأشخاص من ذوي الإعاقة، ومراكز أصحاب الهمم التابعة لمؤسَّسة زايد العليا لأصحاب الهمم في أبوظبي.
وقال طلال الهاشمي، المدير الوطني لمؤسَّسة الأولمبياد الخاص الإماراتي، رئيس اللجنة المنظِّمة للألعاب الإماراتية للأولمبياد الخاص: «بعد النجاح الكبير للألعاب الإماراتية للمدارس الموحَّدة، نفخر بانطلاق الألعاب الإماراتية لأندية ومراكز أصحاب الهمم في الدولة، امتداداً واحتفاءً بإرث الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019، لاعبونا المتميزون من أصحاب الهمم ذوي الإعاقة والتحديات الذهنية والنمائية، يلهموننا جميعاً ويظهرون قوة الرياضة لتحقيق الدمج والتمكين، وندعوهم من خلال المشاركة في الألعاب إلى تطوير مهاراتهم، وبناء الصداقات، والتمتُّع بالإنجاز الناتج عن العمل الجماعي والمنافسة».
أضاف الهاشمي: «نتقدَّم بخالص الشكر والتقدير لقيادتنا الرشيدة التي تدعم أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة والتحديات الذهنية. ونتقدم أيضاً بالشكر الجزيل لرعاة الألعاب الداعمين، وهم مركز أدنيك أبوظبي لاستضافته الحدث، وأبوظبي للتنقُّل لتقديم خدمات نقل اللاعبين، ومؤسَّسة الاتصالات المتخصِّصة نداء، والقيادة العامة لشرطة أبوظبي لتقديم الدعم اللوجستي، ومجموعتا برجيل وأبولونيا لتقديم العديد من الخدمات في برنامج الفحص الطبي. ونثمِّن دور شركاء الأولمبياد الخاص من جميع القطاعات الذين قدَّموا الدعم لتخرج الألعاب الإماراتية بهذا المستوى العالمي الذي يرسِّخ مكانة دولة الإمارات دولة رائدة عالمياً في تمكين أصحاب الهمم، رياضياً وصحياً على الأصعدة كافة، وكذلك دور المدربين، والطواقم الفنية ومقدِّمي الرعاية للاعبينا، وأسرهم، فهم جميعاً قلب مجتمع الأولمبياد الخاص الإماراتي».
تتضمَّن الألعاب الإماراتية للأولمبياد الخاص عدداً من أنشطة البرنامج الصحي، وهو برنامج الفحوص الطبية والأنشطة الرياضية المصاحبة للمنافسات الرسمية للألعاب. وتقام هذه الأنشطة المصاحِبة بالتعاون مع العديد من الشركاء، للاستفادة أكثر من وجود اللاعبين والمشاركين معاً، وإضفاء مزيدٍ من الطابع الحماسي على الألعاب. وبهذا يتاح عمل كشف صحي للمشاركين، ضمن برنامج الكشف الصحي التابع للأولمبياد الخاص الإماراتي تضمُّ خمسة محاور رئيسية هي صحة الأقدام، وصحة السمع، وصحة الفم والأسنان، والصحة النفسية، وصحة العيون، والذي يشارك فيه أكثر من 160 طبيباً وطبيبة متطوعين من جميع مناطق الدولة، بالتعاون مع أكثر من 20 شريكاً في قطاع الصحة.
وتنظَّم باقة من المسابقات في رياضات مختلفة، منها مسابقات البولينج، بالتعاون مع عدد من مراكز وزارة تنمية المجتمع. وفي إطار برنامج «المهارات الرياضية» للاعبين من ذوي القدرات المحدودة، تقام منافسات كرة السلة وكرة القدم بالتعاون مع مؤسَّسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وبتنظيم من أكاديمية جام الرياضية.
وتمنح الألعاب الإماراتية للأولمبياد الخاص فرصة تجربة الرياضة الموحَّدة من خلال برنامج التجربة الرياضية التي توفِّر الفرصة لأفراد المجتمع للعب الموحَّد خلال الألعاب الإماراتية، للاعبين من أصحاب الهمم في تجربة فريدة من نوعها تكسر الحواجز، وتمكِّن أفراد المجتمع من تفعيل مفاهيم الدمج المجتمعي الشامل.
تتمتَّع الألعاب الإماراتية للأولمبياد الخاص بدعم من مؤسَّسات وطنية عدة، منها شركة أدنوك، وشركة الدار العقارية، وأبوظبي للتنقُّل، ومؤسَّسة الاتصالات المتخصِّصة «نداء»، واتحاد الإمارات للريشة الطائرة، واتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية، وعيادة أبولونيا لطب الأسنان وشركة صحة وغيرها.

مقالات مشابهة

  • نتائج التعداد السكاني 2023 تؤكد مكانة أبوظبي وجهة مفضلة للعيش والعمل وممارسة الأعمال
  • حصن السويق.. ملعم تاريخي يفتقد إلى الاستثمار
  • 3,8 مليون نسمة عدد سكان أبوظبي للعام 2023
  • مركز الإحصاء – أبوظبي يعلن نتائج تعداد سكان أبوظبي لعام 2023
  • «أبوظبي للمشاريع» يطور 80 مشروعاً بـ 16 مليار درهم
  • أبوظبي للتنقل يفوز بـ«جائزة دبي للنقل المستدام»
  • للمرة الأولى .. الهيئة العامة للنقل تدشّن مركز التحكم والمراقبة المتنقل لمتابعة حركة مركبات النقل العام في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة في موسم الحج لهذا العام 1445هـ
  • إغلاق جزئي مؤقت لطريق البحر الميت في هذا الموعد
  • إغلاق جزئي على طريق الميناء من تقاطع الملك فهد حتى "الملك فيصل" بالدمام
  • الألعاب الإماراتية للأولمبياد الخاص تستقطب أكثر من 600 رياضي