تفقد اللواء الدكتور خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، اصطفاف معدات الحملة الميكانيكية بمدينة رأس سدر، وذلك في اطار الاستعداد لموسم هطول الامطار والسيول، يرافقه الدكتورة إيناس سمير، نائب المحافظ، واللواء أحمد الإسكندراني، السكرتير العام للمحافظة والمحاسب علي حمادة، رئيس مدينة رأس سدر، والنائب سيد عوض عضو مجلس النواب.

 وقال المحافظ، إنه جرى رصد 5 مليون جنيه لتطوير معدات الحملة الميكانيكية بكافة مدن المحافظة، لتكون جاهزة ومستعدة للتعامل الفوري والسريع في حالة حدوث أي طوارئ، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح أنه جرى التأكيد من تشغيل كل معدة، وتدريب العاملين عليها على كيفية التعامل لتنفيذ خطة الطوارئ.

وأشار إلى انه جرى تشكيل لجان رقابية لمتابعة مدى التأكد من كفاءة وجاهزية المعدات لمجابهة السيول والتعامل مع الطوارئ، مقدما الشكر لكافة الجهات التنفيذية التي تقوم بجهود مكثفة للتعامل بكفاءة عالية مع الأزمات والكوارث.

ومن جانبه، قال علي حمادة، رئيس مدينة رأس سدر، إنه جرى اصطفاف 34 معدة متنوعة معظمهم تابعين للوحدة المحلية، والبعض الآخر بمشاركة المجتمع المدني، مؤكدا أنه جرى  صيانة وتطوير كافة معدات الحملة القديمة وتحديثها، إضافة إلى تدريب العاملين عليها، إضافة إلى أنه يجري تطهير مجرى السيل بشكل دوري تحسبا لحدوث سيول غير. متوقعة.

FB_IMG_1702995905045 FB_IMG_1702995902684 FB_IMG_1702995893287 FB_IMG_1702995890678

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هطول الامطار الحملة الميكانيكية مدينة راس سدر خطة الطوارئ توجيهات الرئيس غير متوقعة خالد فودة محافظ جنوب سيناء كفاءة عالية معدات الحملة الميكانيكية رئيس مدينة رأس سدر تنفيذا لتوجيهات للتعامل الفورى يتفقد اصطفاف معدات السكرتير العام للمحافظة الميكانيكية صيانة وتطوير غير متوقع الأمطار والسيول رأس سدر جنوب سيناء تدريب العاملين

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يوجه بتكثيف الحملات الرقابية والتموينية بالقرى

أكد الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، على ضرورة تكثيف الحملات الرقابية والتموينية والمتابعة الميدانية المستمرة على المخابز والأسواق والمحلات والمصانع غير المرخصة لضبط الأسواق، والتأكد من جودة السلع وصلاحيتها للاستهلاك الآدمى.

 

وفى هذا السياق، شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية عدة حملات تموينية، أسفرت عن ضبط 138 زجاجة مياه غازية منتهية الصلاحية، و510 (قاروصة ) سجائر، وتحرير محضرين لكل من اصحاب السجائر للبيع بأزيد من السعر الرسمى ومحضرين لمستودعين لغلقهم في مواعيد العمل الرسمية.، وتحرير 7 محاضر تمونية بينهم 4 محاضر لمستودعات و3 محاضر لتجار تمونين لعدم مزاولة النشاط على الوجه المعتاد والغلق في المواعيد الرسمية

 

وقال المهندس وصفى عبدالله، وكيل وزارة التموين ببنى سويف، أن الحملة التمونية التي أشرف عليها أسفرت ايضا عن تحرير 27 محضر لمحلات لم تقم بالاعلان عن الاسعار المقررة كما تم تحرير 26 محضرا اخرين لعمال في المخابز والمحلات لعدم حمل شهادة صحية، ومحضرا لمزاولة نشاط دون ترخيص.

 

وأشار وكيل وزارة التموين إلى أن الحملة ضبطت تجميع مواد بترولية وإعادة بيعها مرة أخرى واغلقت طلمبة سولار غير مرخصة وتحفظت على 200 لتر سولار وتمإحالة صاحبها للنيابة، مشيرا إلى تحرير محضرين اخرين لقيام اثنين من الجزارين بذبح لحوم خارج السلخانة وتحفظت على كميات من اللحوم لاعدامها بعد قرار النيابة العامة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية وقائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري يشهدان اصطفاف المركبات والمعدات الهندسية للأجهزة التنفيذية
  • محافظ الإسكندرية يشهد اصطفاف المركبات والمعدات الهندسية
  • محافظ الإسكندرية يشهد اصطفاف المركبات والمعدات الهندسية للأجهزة التنفيذية (صور)
  • اصطفاف سيارات ومعدات شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء ومدى جاهزيتها للطوارئ بمطار النزهة بالإسكندرية
  • وزيرة التضامن تستقبل محافظ سيناء ويستعرضان الموقف التنفيذي للقرية التراثية
  • وزيرة البيئة تبحث مع محافظ جنوب سيناء تفعيل مقترحات الاستثمار البيئي بالمحميات الطبيعية
  • محافظ جنوب سيناء يشارك في اجتماع اللجنة العليا لتراخيص الشواطئ
  • محافظ بني سويف يوجه بتكثيف الحملات الرقابية والتموينية بالقرى
  • وزيرة البيئة تلتقى محافظ جنوب سيناء لمناقشة تفعيل مقترحات الاستثمار البيئي بالمحميات الطبيعية
  • 17 أيار 1967- الرئيس المصري جمال عبد الناصر يطلب من قوة الطوارئ التابعة للأمم المتحدة الانسحاب من صحراء سيناء