تبدأ الإدارة العامة لمرور القاهرة، تنفيذ تحويلات مرورية جديدة اعتبارا من الجمعة المقبل بسبب أعمال إنشاء محطة (4) بمشروع المونوريل بشارع ذاكر حسين، والتي ستؤدي إلى غلق كوبري جيهان السادات بشكل كامل لمدة 30 يوما.

وأوضحت الإدارة العامة لمرور القاهرة، أنّ التحويلات المرورية الجديدة تتمثل فيما يلي «القادم من شارع ذاكر حسين تجاه شارع عبدالله العربى يسلك يمينا شارع بني أمية فيسارا شارع أحمد فهيم تجاه شارع عبدالله العربي».

وأكدت الإدارة العامة لمرور القاهرة، أنّها ستعيّن الخدمات المرورية اللازمة، وسيتم التنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تحويلات مرورية وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

بتكلفة إجمالية 127 مليون جنيه.. أعمال تطوير شارع فلسطين والممشى السياحي ببورسعيد

تفقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم، سير العمل في تطوير بداية الممشى السياحي العلوي، والذي يجري تطويره على أعلى مستوى، ضمن خطة المحافظة لتطوير مناطق الجذب السياحي، والذي يأتي استكمالا لما تشهده بورسعيد من طفرة في قطاع السياحة.

وأشار المحافظ إلى أن أعمال التطوير الجارية بمنطقة شارع فلسطين والممشى السياحي، تأتي بتكلفة ١٢٧ مليون جنيه، التي تضمنت تطوير سور وبوابات الممشى السياحي، و إقامة أماكن جلوس للمواطنين بحيث يمكن للمواطنين رؤية السفن مباشرة من خلال البوابات وسور الممشى المطور، ومسطحات خضراء والأعمدة الديكورية والتحف الفنية، ويجرى التطوير على مرحلتين.

و شدد محافظ بورسعيد على تنفيذ الأعمال على أعلى كفاءة، ومتابعة نسب التنفيذ أولا بأول من خلال المتابعة الميدانية، مشددا على التنسيق بين كافة المسئولين عن الأعمال وتذليل أي معوقات، للانتهاء من أعمال التطوير الجاري تنفيذها وفقا للجداول الزمنية المحددة.

وخلال جولته، تفقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أعمال تطوير ورفع كفاءة حديقة الأمل بشارع الجمهورية بنطاق حي الشرق، والتي تأتي ضمن مبادرة «حدائق بلا اسوار»، لتصبح محافظة بورسعيد إحدى المدن الخضراء بين محافظات جمهورية مصر العربية.

وأشار المحافظ، أن أعمال تطوير حديقة الأمل تشمل إزالة الاسوار، وإضافة نباتات واشجار وزيادة المسطحات الخضراء داخل الحديقة، وإعادة تنظيمها، وصيانة أعمدة الإضاءة العامة ورفع كفاءتها وزيادة عددها، كما سيتم تطوير البرجولات وتنميطها بشكل حضاري وجمالي وعمل لاند سكيب جديد وإعادة هيكلة ورسم النجيل، مع الاهتمام بتوفير نظام لمتابعة النظافة والأمن بالحديقة، للحفاظ على ما يجري من تطوير.

ووجه محافظ بورسعيد بتكثيف العمل في تطوير ورفع كفاءة حديقة الأمل، لتصبح لمسة جمالية وحضارية جديدة تزين حي الشرق، في ظل التطورات التي يشهدها حي الشرق مؤخرا.

مقالات مشابهة

  • بعد التطوير.. صور ترصد الطريق الرابط بين شارع الجيش وشارع المطحن بمدينة الصف في الجيزة
  • «هدير» في مهمة خاصة لمدة 15 يوما.. موسم «حلويات المدبح»
  • «تتحبي».. عمرو دياب يطرح أحدث أعماله الغنائية فيديو
  • من مدينة نصر لـ العاصمة الإدارية.. 27 صورة ترصد مشروع مونوريل شرق النيل
  • عاجل شارع الثلاثين أحدثها.. إلغاء 6 إشارات مرورية في الخبر
  • الدفاع المدني البحريني يخمد حريقاً اندلع بسوق المنامة القديم
  • الحالة المرورية بكوبري اكتوبر
  • بتكلفة إجمالية 127 مليون جنيه.. أعمال تطوير شارع فلسطين والممشى السياحي ببورسعيد
  • 6 صور ترصد أعمال التشجير والمسطحات الخضراء بشارع جزيرة العرب
  • تحويلات مؤقتة.. "الصيانة" تغلق كباري الظهران جزئيًا لمدة 10 أيام