RT Arabic:
2024-06-11@19:14:06 GMT

السلطات السعودية توضح حقيقة "انتشار وباء جديد"

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

السلطات السعودية توضح حقيقة 'انتشار وباء جديد'

أكدت هيئة الصحة العامة في السعودية"وقاية"، يوم الأربعاء، أنه لا صحة لما يتم تداوله من مخاطر وتحذيرات من وباء جديد.

ونشرت الهيئة في صفحتها على موقع "X": "نؤكد أنه لا صحة لما يتم تداوله من مخاطر وتحذيرات من وباء جديد، فمتحور "JN.1" يعتبر من المتحورات المتفرعة لـ كوفيد19، كما أن فاعلية التحصين بلقاح كوفيد19 المطور قائمة ولا يوجد ما يستدعي القلق ولا يوجد حاجة لتطبيق إجراءات مشددة، كما نوصي الجميع بأخذ المعلومات من المصادر الرسمية الموثوقة".

إقرأ المزيد مصر تعلق على وصول متحور كورونا الجديد إلى أراضيها

وفي سياق متصل، قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان في مصر، إنه من المعتقد أن المتحور 1.JN ذو معدل انتشار كبير وله قدرة على إصابة الحالات التي سبق تطعيمها بالتطعيمات القديمة ضد فيروس كورونا المستجد، ومع ذلك فإنه حتى الجرعات الأولية من لقاح كوفيد من المحتمل أن تساعد في الحماية ضد المتغير الفرعي الجديد 1.JN.

المصدر:RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار السعودية فيروس كورونا كوفيد 19 وباء

إقرأ أيضاً:

التموين توضح حقيقة صرف اللحمة علي بطاقات التموين بمناسبة عيد الأضحى

انفجرت محركات جوجل بالبحث عن حقيقة صرف اللحمة علي بطاقات التموين، حيث يترقب عدد كبير من أصحاب البطاقات التموينية التحقق منه؛ وذلك عقب انتشر عدد من الاخبار تزامنًا مع قرب قدوم عيد الأضحى، وقد تقرر صرف اللحوم لهم بسبب ارتفاع سعرها.

 وسوف نستعرض خلال السطور التالي حقيقة خبر صرف اللحمة على البطاقات التموينية وما جاء به.

حقيقة صرف اللحمة في بطاقات التموين


قامت مصادر مسؤولة بوزارة التموين والتجارة الداخلية بتأكيد عدم صدور أي قرار يتعلق ب صرف اللحمة في بطاقات التموين حتى تلك اللحظة، ولكن هذا مجرد مقترح قيد الدراسة فقط؛ فقد اقترح بعض النواب بالبرلمان أن يتم طرح عدد ٢ كيلو من اللحم على البطاقات التموينية لكل أسرة، وذلك قبل قدوم عيد الأضحى، وقد أوضحت المصادر أن الطلب سيعرض على الدكتور علي المصيلحي وزير التموين من أجل دراسته بصورة كافية والبت به، وقد أكدت المصادر كذلك عمل الوزارة لصالح المواطن، وفي حالة إضافة أي نوع من المنتجات أو السلع للبطاقات التموينية؛ فإنه سيعلن عن ذلك بشكل رسمي لضمان وصول الدعم لمستحقيه. مقترح مجلس النواب لوزارة التموين
تقدم النائب خالد أبو نحول وهو عضو مجلس النواب بمقترح برغبة رئيس مجلس النواب المستشار الموقر حنفي جبالي موجه إلى وزير التموين ووزير الزراعة ورئيس مجلس الوزارة، بخصوص طرح عدد 2 كيلو من اللحم على البطاقات التموينية لكل أسرة.

وقد أوضح بالاقتراح أنه وبعد أن استمرت أزمة اللحوم وأصبح الكثير من المواطنين يعانون منها، خصوصًا بعد أن زاد سعرها حتى 400 جنيه مع قرب قدوم عيد الأضحى، ولكن لم تقم الحكومة بوضع أي حلول مرضية وواقعية للمواطنين، خصوصًا بعد أن وردت شكاوى تقيد بأن هناك بعض الأشخاص الذين لم يقوموا بشراء لحوم لمدة سنة لأول مرة.

وقد أبدى تخوفاته في الأيام القادمة من حدوث ارتفاع بالأسعار بسبب موسم العيد وزيادة إقبال المواطنين على الماشية بالوقت الذي يعاني به الأشخاص من محدودي الدخل والذين يريدون أن يشتروا لحوم صحية بلدية وليس لحوم مجمدة، وقد أشار للتصريحات التي صدرت من شعبة القصابين بالسنة السابقة والتي أشارت بأن ليس هناك ثروة حيوانية فعلية وحقيقية بمصر، وأن هذا مجرد كلام على ورق فقط.

مقالات مشابهة

  • خطر جديد يهدد العالم.. 4 نصائح للتعامل مع وباء «x» بعد تحذيرات «الصحة العالمية» منه
  • ذكرى إعلان الصحة العالمية وباء إنفلونزا الخنازير.. إحصائيات وأرقام
  • التضامن توضح حقيقة صرف معاش تكافل وكرامة قبل عيد الأضحى 2024
  • هل إجراءات كورونا اختراع؟ فاوتشي اعترف وصعق العالم
  • أخطر من كورونا.. منظمة الصحة العالمية تدعو للاستعداد لتفشي وباء جديد يسببه مرض X
  • خبراء الصحة يحذرون: المرض X يهدد العالم بوباء جديد
  • ما هي أعراض متحور إنفلونزا الطيور؟.. احذر من آلام العضلات
  • التموين توضح حقيقة صرف اللحمة علي بطاقات التموين بمناسبة عيد الأضحى
  • سرطانات نادرة ومخيفة.. بدأت الظهور بعد «كورونا»
  • ظهور سرطانات نادرة بعد وباء كورونا