وجه مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية د. سامي العتيبي بتدريب طلاب وطالبات المرحلة الثانوية على اختبارات القدرات الكمية واللفظية، بدءاً من الأحد المقبل، وتأهيلهم التأهيل الأمثل لأداء اختبارات القدرات.

وتنطلق برامج التدريب في الفترة المسائية من يوم الأحد حتى الخميس وتستهدف جميع الطلاب والطالبات في الصفين الثاني والثالث الثانوي في كافة المدارس الثانوية في جميع مدن ومحافظات المنطقة الشرقية.

أخبار متعلقة نجاح نظام "إحالتي" في علاج شاب تعرض لإصابة ملاعب بالركبة"رسوم الأطفال ودلالات الاعتداء الجنسي".. ورشة لمواجهة العنف الأسري بالدمام

مدير عام التعليم د.سامي بن غازي العتيبي

برامج معدة لتطوير مكاتب التعليم

وأكد مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية، سعيد الباحص، أن البرامج معدة لتطوير معارف ومهارات الطلاب والطالبات لأداء اختبارات القدرات في جميع مكاتب التعليم سواءً حضورية أو عن بعد لضمان مشاركة طلاب المرحلة الثانوية خاصةً في الصف الثاني والثالث الثانوي.

وأضاف أن مدير عام التعليم شكل فريقاً اشرافياً للمبادرة وفريقاً لتنفيذ خطة التدريب وفريقين للدعم الميداني والتقني داعياً الطلاب والطالبات للاستفادة من برامج التدريب المتاحة لتعزيز إمكانياتهم المعرفية والمهارية من أداء الاختبارات القياسية نظراً لأهميتها البالغة في تحديد مساراتهم مستقبلاً.

مدير إدارة الإعلام والاتصال سعيد الباحص

خطط التدريب

وأشار إلى أن خطط التدريب تبدأ باختبارات قبلية لمدة 24 ساعة اليوم الخميس يليها البرامج التدريبية اعتباراً من الأحد المقبل تشمل الحساب والهندسة والقياس والجبر والعديد من المتفرقات طوال الأسبوع ثم اختبار بعدي يوم الأحد الذي يليه لقياس النتائج.

ونوه الباحص أن إدارة الأشراف قد أبلغت كافة المكاتب والمدارس الثانوية بمواعيد البرامج وأنواعها حيث تتنوع في مكاتب التعليم ففي مكاتب شرق الدمام وغرب الدمام والخبر والقطيف ورأس تنورة والجبيل وبقيق ستكون البرامج التدريبية عن بعد للبنين والبنات، فيما للطلاب التابعين لمكاتب القرية العليا والنعيرية والخفجي والعديد ستكون حضورية وللبنات عن بعد.

وشدد على أهمية مثل هذه البرامج التدريبية في دعم طلاب وطالبات المنطقة الشرقية التي تسعى إدارة التعليم بتسخير كافة امكانياتها بمتابعة مباشرة من سعادة المدير العام د. سامي بن غازي العتيبي لبلورة تلك الجهود لخدمة أبنائنا وبناتنا وتعزيز مستوى تنافسيتهم وتعزيز هم بالمهارات اللازمة والتهيئة العلمية، لافتاً إلى أن إدارة التعليم ستبث عبر قناتها على اليوتيوب كافة البرامج لإتاحة الفرص لغير المسجلين في الدورات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام المنطقة الشرقية تعليم المنطقة الشرقية اختبار القدرات اختبارات القدرات

إقرأ أيضاً:

توريد 607 آلاف طن قمح للشون والصوامع في الشرقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي من خلال تنفيذ العديد من مشروعات التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية مثمنًا جهود المزارعين في زراعة محصول القمح وتحقيق الأمن الغذائي المصري كونه مادة غذائية أساسية لمعظم شعوب الأرض.

ومن جانبها أوضحت فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالشرقية، أن ما تم توريده حتي اليوم من الأقماح بلغ ٦٠٧٣٠٥ أطنان و ٢٤١ كيلو قمح الي مواقع التخزين بنطاق المحافظة .

وأشارت وكيل وزارة التموين  بالشرقية إلى أنه لا بد ان  تكون درجة نظافة القمح الواردة على السيارة واحدة، وفي حالة الحمولات التي تحتوي على قطعتين (وش ومقطورة) أن يكون وزن المقطورة منفصلا عن وزن الوش ويدون في محضر الفرز الوزن ودرجة النظافة للمقطورة .

وشدد المحافظ على ضرورة تكثيف أعمال المتابعة لعملية التوريد كذلك التأكد من جودة الأقماح الموردة وفرض الرقابة اللازمة على حركة تداولها.

مقالات مشابهة

  • رئيس اتحاد العمال: سوق العمل تشهد تغييرات كبيرة.. ونحرص على إعداد العمال وفق ضوابط عالمية
  • «أيادي التنمية»: 80 مركز تدريب لرفع كفاءة 30 مليون عامل
  • شهدت تطورا غير مسبوق.. مراكز تدريب العمال «سواعد نهضة مصر»
  • فى أول أيام العيد.. غرق شخص بترعة وسيدة تُنهي حياتها داخل منزلها بالشرقية
  • غرق شخص فى مياه ترعة الكسارة بالشرقية
  • لأول مرة منذ النكبة .. حرب غزة تحرم الطلبة من امتحان الثانوية العامة
  • لأول مرة منذ النكبة.. حرب غزة تحرم الطلبة من امتحان الثانوية العامة
  • نقيب الفلاحين بالشرقية: مزارعو جمعية رمسيس الزراعية يعانون من نقص في الأسمدة
  • توريد 607 آلاف طن قمح للشون والصوامع في الشرقية
  • الإمارات.. طلبة الثاني عشر: «الكيمياء والأحياء» مسك الختام