دبي (الاتحاد)

تصدر نادي المدام الترتيب العام في المرحلة الثانية لدوري القوس والسهم «المركب والمحدب»، في المنافسات التي أقيمت يومي 16 و17 ديسمبر الجاري، بأكاديمية العلوم الشرطية في الشارقة، بمشاركة 144 لاعباً ولاعبة يمثلون 14 نادياً وأكاديمية. ويتكون الدوري من 4 مراحل في القوس المحدب والمركب، وانطلقت المرحلة الأولى في نوفمبر الماضي، وتختتم في أبريل المقبل، وسيتم اختيار 4 لاعبين من كل فئة لخوض منافسة نهائية بعد نهاية المراحل الأربع.


وقام بتتويج الفائزين الدكتور سعيد الكعبي، رئيس الاتحاد، وحميد المشرخ، الأمين العام للاتحاد، بحضور عضوي الاتحاد عادل الحمادي، وصالح الجحوشي، ومحمد الفلاحي المدير التنفيذي.
وتصدر نادي المدام الترتيب العام بعدد 11 ميدالية، منها 4 ذهبيات أحرزها حمدان الكتبي «ذهبيتان» وخليفة الكعبي، وفهد كريم، بالإضافة إلى 4 فضيات، و3 برونزيات.
وحقق نادي الشارقة الرياضي للمرأة المركز الثاني برصيد 10 ميداليات، منها 3 ذهبيات للاعبات منى الشرع، ومريم الصايغ، وآمنة العوضي، بجانب 3 فضيات و4 برونزيات.
وحصد نادي الفجيرة للفنون القتالية المركز الثالث بعدد 6 ميداليات، منها 3 ذهبيات للاعبين ناصر السدراني، وهدي آل علي، وعلياء آل علي، بجانب فضيتين وبرونزية، وفي النتائج الأخرى حصل نادي البطائح على ذهبيتين للاعبين محمد قطب، وعلي علي. ونادي الشارقة للألعاب الفردية ذهبية بواسطة اللاعب حسن رئيسي، وأكاديمية مشرف ذهبية حصدها فيشنو ناريامبولي، ونادي أبوظبي ذهبية عن طريق ذياب سليمان.
كما فاز نادي دبي لأصحاب الهمم بذهبية اللاعب محمد الشحي، ونادي الحمرية بذهبية اللاعب سنيهال ديفاكار.
وأكد الدكتور سعيد الكعبي أن المستويات المتطورة للمشاركين في المرحلة الثانية للدوري تعزز التطور الكبير، الذي تشهده اللعبة، بما يمثل مرتكزاً مهماً، ضمن استراتيجية الاتحاد المتكاملة لدعم المنتخبات الوطنية بأفضل العناصر، لاسيما أن المنافسة تمثل إضافة مهمة لجهازية اللاعبين واللاعبات. وأعلن الكعبي انطلاق المرحلة الثالثة يومي 6 و7 يناير المقبل، وتوفير كافة المتطلبات الداعمة لنجاحها، خاصة أن هذه المرحلة شهدت استخدام التقنيات المتطورة، ورقمنة الإجراءات الخاصة بالفعاليات، واللوائح الدولية، بما ينسجم مع الأهداف المستقبلية للاتحاد بتنظيم واستضافة البطولات الدولية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: اتحاد القوس والسهم

إقرأ أيضاً:

الفيفا يأمر بمراجعة قانونية لاقتراح إيقاف إسرائيل بعد استشهاد 193 لاعبا فلسطينيا في غزة

أمر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة بإجراء تقييم قانوني عاجل لاقتراح الاتحاد الفلسطيني للعبة بإيقاف إسرائيل بسبب الحرب المستمرة في غزة، ووعد بمناقشة الأمر في اجتماع استثنائي لمجلس الفيفا في يوليو/تموز المقبل.

واتخذ جياني إنفانتينو رئيس الفيفا القرار خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد (الكونغرس) في بانكوك، والذي وجه خلاله رئيس الاتحاد الفلسطيني نداءا عاطفيا للوفود المشاركة بإجراء تصويت على
حرمان الأندية والمنتخبات الإسرائيلية من المشاركة في البطولات، متهما إياها بانتهاكات عديدة لقوانين الفيفا.

واتهم الاقتراح الفلسطيني الاتحاد الإسرائيلي بالاشتراك في التواطؤ بانتهاكات للقانون الدولي من قبل الحكومة الإسرائيلية، والتمييز ضد اللاعبين العرب، وإدراج أندية موجودة في الأراضي الفلسطينية ضمن مسابقة الدوري الإسرائيلي، وقد رفض الاتحاد الإسرائيلي تلك الاتهامات.

ويأتي طلب فرض عقوبات على الاتحاد الإسرائيلي بعد عامين من قرار الفيفا بحرمان روسيا من المشاركة في البطولات الدولية إثر الغزو الروسي لأوكرانيا.

اللاعب الفلسطيني محمد بركات استشهد في قصف إسرائيلي لمنزله في غزة (مواقع التواصل) استشهاد 193 لاعبا فلسطينيا في غزة

وقال جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني "لا يمكن للفيفا أن يظل غير مبال بهذه الانتهاكات أو الإبادة الجماعية الجارية في فلسطين، مثلما لم يظل غير مبال بأحداث عديدة سابقة".

وأضاف "إلى أي حد ينبغي أن تستمر معاناة عائلة كرة القدم الفلسطينية كي يتحرك الفيفا بنفس السرعة والحزم اللذين تحرك بهما في قضايا أخرى؟ هل يعتبر الفيفا أن بعض الحروب أكثر أهمية من غيرها وبعض الضحايا أكثر أهمية من غيرهم؟".

وبعد عملية "طوفان الأقصى" التي قامت بها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ضد مستوطنات إسرائيلية قريبة من القطاع في السابع من أكتوبر/تشرين الأول، شنت إسرائيل حملة عسكرية استخدمت فيها كل الأسلحة الثقيلة برا وجوا وبحرا على قطاع غزة أدت إلى استشهاد أكثر من 35 ألف فلسطيني من المدنيين ومعظمهم من النساء والأطفال وكبار السن.

وقال الرجوب إنه تم استشهاد 193 لاعبا فلسطينيا بالإضافة إلى تدمير البنية الأساسية لكرة القدم كما توقفت مسابقات الدوري واضطر المنتخب الوطني لخوض مبارياته في تصفيات كأس العالم بالخارج.

مقالات مشابهة

  • إعلان الفائزين في ختام منافسات بطولة عمان للريشة الطائرة للأندية
  • الشارقة يتصدر الدوري العام لفرق الكاراتيه “الكاتا”
  • نادي الأهلي طرابلس يتعاقد مع اللاعب الدولي التونسي حمزة كبلوطي لتعزيز صفوف الفريق الأول لكرة اليد
  • «كاراتيه الشارقة» يتصدر الدوري العام لفرق «الكاتا»
  • الاثنين قرعة مباريات المرحلة الثانية من منافسات الدوري الليبي لكرة اليد
  • الحمرية يهزم الشارقة ويتأهل لدوري براعم السلة
  • «السنوكر» ينظم الدوري العام للفردي الموسم المقبل
  • الفيفا يأمر بمراجعة قانونية لاقتراح إيقاف إسرائيل بعد استشهاد 193 لاعبا فلسطينيا في غزة
  • الوطني بطلًا لدوري” قولدن سنت” لبلياردو السيدات للموسم الثاني
  • اللاعب الفرنسي كانتي يتصدر التريندات بعد استدعائه من الاتحاد السعودي لمنتخب بلاده