تجرى الإدارة العامة للمرور الجيزة، بدء من الساعة 12 مساء الأحد تحويلات مرورية بسبب غلق كلى لمنزل كوبرى 15 مايو اتجاه جامعة الدول العربية لتنفيذ أعمال تطوير وسط تواجد الخدمات المرورية لمتابعة حركة السيارات لحين انتهاء أعمال التطوير فى المدة المحددة لها.

وسيكون هناك غلق كلي لمنزل كوبري 15 مايو المؤدى إلى شارع جامعة الدول العربية بداية من الساعة 12 صباح يوم الأحد الموافق 24/12/2023 وحتى الساعة 12 ليلاً يوم الإثنين الموافق 25/12/2023 على أن تكون الأعمال على مدار 24 ساعة، حيث سيتم تحويل حركة سير المركبات إلى المنزل المؤدى إلى شارع أحمد عرابى ثم الدوران والعودة مرة أخرى إتجاه ميدان سفينكس وصولاً إلى شارع جامعة الدول العربية.

ومن جانبها ستقوم الإدارة العامة لمرور الجيزة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تحويلات مرورية كوبرى 15 مايو

إقرأ أيضاً:

تطوير منطقة كوبري أبو طبل بمنيا القمح بتكلفة 102 مليون جنيه

حرص الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على متابعة نسب تنفيذ عدد من المشروعات الجارية بالقطاعات الخدمية والتنموية، والعمل على تذليل كافة العقبات أمام الشركات المسند لها تنفيذ الأعمال، لسرعة الانتهاء منها ودخولها الخدمة، طبقاً للتوقيتات المحددة لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

بدأ محافظ الشرقية جولته بتفقد أعمال تطوير وتوسعة منطقة كوبري أبو طبل،والتي تشمل انشاء كوبري القليوبي وكوبري أبو الأخضر وانشاء حوائط ساندة وتغطية 500 متر بترعة المدير وذلك بتكلفة اجمالية 50 مليون جنية، حيث تعد المنطقة محوراً مرورياً هاماً يربط بين مدينة منيا القمح وقرية شلشلمون ومركزي مشتول السوق وبلبيس.

أطمأن المحافظ على معدلات أداء ونسب تنفيذ أعمال إنشاء كوبري سيارات على مصرف القليوبي بطول 28 متر وعرض 10 أمتار، مشدداً على إسراع الخطى في تنفيذ الأعمال ودخول الكوبري الخدمة الفعلية طبقاً للجداول الزمنية المحددة مع الإلتزام بالمواصفات القياسية في التنفيذ.

كما تفقد محافظ الشرقية كوبري السيارات على بحر أبو الأخضر بطول 39 متر وعرض 8 أمتار، وذلك بعد أن تم الانتهاء من جميع الأعمال به، للمساهمة في تخفيف حدة الزحام بالمنطقة، ليؤكد المحافظ أن المحافظة جادة في تنفيذ خطة التطوير والتجميل وخلق محاور مرورية جديدة بالتوسع في انشاء كباري علوية وأنفاق مشاه جديدة، تساهم في السيولة المرورية المطلوبة، وتعمل على فك الاختناقات المرورية داخل مدن المحافظة

التقى المحافظ بالمواطنين واستمع لآرائهم ومقترحاتهم نحو أعمال التطوير الجارية، وكذلك لمشاكلهم على الطبيعة، موجهاً رئيس المدينة بفحصها وتلبية كافة احتياجاتهم في إطار الإمكانيات المتاحة.

وحرص المحافظ على متابعة أعمال الرصف والتوسعة الجارية بالطريق الدائري الجديد بمنيا القمح بطول 2.8 كم مزدوج وبتكلفة اجمالية 51 مليون و980 ألف جنيه، والمنفذ بمعرفة جهاز تعمير سيناء ليربط بين مدينتي منيا القمح والزقازيق ومنيا القمح وبنها،وذلك تنفيذاً لخطة المحافظة بخلق محاور مرورية جديدة تساهم في تخفيف حدة الزحام داخل المدينة وخاصة أوقات الذروة.

استمع المحافظ لشرح تفصيلي من أشرف عامر رئيس مركز ومدينة منيا القمح عن طبيعة الأعمال الجارية بالطريق، وتمت الإشارة إلى أن الطريق مكون من حارتين بعرض 10 متر بكل اتجاه تشمل 7 متر اسفلت و1.5 متر طبان من الجانبين، وتم الإنتهاء من إنشاء حوائط ساندة من الدبش على جانبي مصرف منيا القمح بطول 1700 متر، وجاري الانتهاء من أعمال الرصف التوسعة بالمرحلة الأخيرة من الطريق، وذلك لفتحه أمام حركة السيارات والاستفادة منه كمحور مروري جديد يُساهم في توفير الوقت والجهد على المسافرين.

وأطلع محافظ الشرقية على المقترح المقدم من رئاسة المركز بالتنسيق مع إدارة المرور بإقامة U-turn (دوران للخلف) أمام القادمين من الطريق الدائري القديم، لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة وتقديم أفضل الخدمات لمستخدمي الطريق.

أكد محافظ الشرقية أنه سيواصل جولاته الميدانية لمتابعة مواقع العمل التي تشهد تنفيذ مشروعات تنموية وخدمية، وذلك للتعرف معدلات الأداء ونسب التنفيذ، ودفع عجلة العمل بها لسرعة الانتهاء منها ودخولها الخدمة الفعلية، لتعود بالنافع والفائدة على المواطنين.

مقالات مشابهة

  • تطوير منطقة كوبري أبو طبل بمنيا القمح بتكلفة 102 مليون جنيه
  • الحالة المرورية في شوارع وميادين القاهرة والجيزة.. كثافة على كوبري أكتوبر
  • أعرق شوارع الجيزة.. 40 صورة ترصد شارع جامعة الدول العربية بعد تطويره
  • المملكة رئيس للمجلس التنفيذي لـ “الألكسو” حتى 2026م
  • قطع مياه الشرب بسبب أعمال الصيانة عن 5 مراكز بالفيوم
  • ماذا قال جبريل إبراهيم في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية بالمنامة؟ شاهد الفيديو
  • المنظمة العربية للسياحة تنهي مشاركتها في أعمال اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي بجامعة الدول العربية
  • ﻣﺸﺎرﻛﺔ ُ ﺳﻠﻄﻨﺔ ﻋُﻤﺎن ﻓﻰ ﻗﻤﺔ اﻟﺒﺤﺮﻳﻦ ﺗُﺴﻬﻢ ﻓﻰ ﺗﻌﺰﻳﺰ اﻟﻌﻤﻞ اﻟﻌﺮﺑﻰ المشترك 
  • الرئيس الصيني يشيد بالدورة الـ33 لقمة جامعة الدول العربية في البحرين
  • الخشت يشارك في مؤتمر سيملس الشرق الأوسط 2024 للاقتصاد الرقمي