قال الدكتور أيمن محسب ،عضو مجلس النواب، إن  مخرجات الحوار الوطني التي شملت تقديم حوافز نوعية وجغرافية في قانون الاستثمار كانت جيدة ،  وهناك ضرورة للاهتمام بالمستثمر المحلي  على أنه النقطة الجاذبة الحقيقية للاستثمار. 

شدد "محسب"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الأحد، على ضرورة تحقيق المصالحة بصورة حقيقية مع المستثمرين، خاصة ممن لديهم مشاكل مع الضرائب، أو ممن لديهم مصانع مغلقة، مشددًا على ضرورة الاهتمام بالتصدير من خلال إنشاء مناطق خاصة بالتصنيع التصديري فقط ، واعطاء هذه المناطق الكثير من الصلاحيات وإعفائها من الضرائب.


 وتابع أن الفاتورة الإستيرادية لمصر من الضروري أن تخفض،  من خلال العمل على إيجاد بدائل للكثير من السلع المستوردة ، مشيرًا إل أن الحكومة مستورد كبير، وعليها أن تعطي المنتج المحلي الأولوية ، مشيرًا إلى أن هناك ضرورة  لإعادة النظر في تمويل الاستثمار  بفوائد أقل خاصة في المشاريع الصناعية. 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

طلب برلماني بإطلاق منصة خاصة بالذكاء الاصطناعي الطبي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

طالب النائب محمد الساعي، عضو مجلس الشيوخ، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الأحد، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، وزير الصحة بإطلاق منصة خاصة بالذكاء الاصطناعي الطبي على غرار العديد من الدول، وتقوم بجمع الدراسات الخاصة بالذكاء الاصطناعي الطبي والمعلوماتية الطبية وتجهيزها ووضعها في منصة واحدة.

وأكد عضو التنسيقية، على أهمية ملف الذكاء الاصطناعي واستخدامه في مجال الرعاية الصحية وما يتيحه في إطار ذلك من تشخيص وخطط علاجية وبالتالي تحسين جودة الخدمات الطبية.

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الأحد، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشباب والرياضة ومكاتب لجان التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الطاقة والبيئة والقوى العاملةـ الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر عن موضوع "الشباب والذكاء الاصطناعي (الفرص والتحديات)".

مقالات مشابهة

  • إعفاء قطاع المنسوجات والملبوسات والخياطة من كافة أنواع الضرائب
  • الرئيس البرازيلي يشارك في قمة «أولوية الاستثمار»
  • رئيس الغرفة التجارية بالجيزة يكشف متطلبات القطاع الخاص.. أبرزها الاستثمار وحوافز التصدير
  • مصلحة الضرائب: نتبنى فكرًا جديدًا يهدف لتكثيف التواصل مع مجتمع الأعمال الخارجي ودوائر الاستثمار
  • أخنوش: التزامات الحكومة فتحت الأمل للمغاربة للتشبث بالمستقبل
  • طلب برلماني بدمج عدد من الوزارات في الحكومة الجديدة
  • رئيس مصلحة الضرائب يعلن عن “امتيازات ضريبية” للمنسوجات المحلية
  • طلب برلماني بإطلاق منصة خاصة بالذكاء الاصطناعي الطبي
  • برلماني يطالب الحكومة بالتعامل مع الذكاء الاصطناعى بمنظور اجتماعى واقتصادي
  • إسرائيل.. عجز الميزانية يبلغ 7.2% من الناتج المحلي الإجمالي في مايو