القدس المحتلة-سانا

استشهد 70 فلسطينياً على الأقل وأصيب العشرات جراء ارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة مروعة بقصفها حياً سكنياً في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، مع تواصل حرب الإبادة الجماعية التي تشنها على أهالي القطاع لليوم الـ 79.

وطالب المكتب الإعلامي في غزة دول العالم الحر بالضغط على الاحتلال المجرم من أجل إيقاف حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها ضد الفلسطينيين في قطاع غزة ولاسيما الأطفال والنساء.

بدورها أكدت وزارة الصحة الفلسطينية أن ما حدث في مخيم المغازي هو جريمة إبادة جماعية وأن عدد الشهداء مرشح للزيادة نتيجة تجمع عدد من العائلات من أماكن مختلفة في الحي المستهدف، موضحة أن الاحتلال يوجه السكان لأماكن قتلهم الجماعي في المناطق التي يدعي كذباً أنها آمنة.

كما قصف الاحتلال بالطيران والمدفعية منازل في مخيم النصيرات ودير البلح وسط القطاع ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين، بينما ارتقى 11 شهيداً جراء قصف طيران الاحتلال منزلًا بمنطقة معن شرقي في مدينة خان يونس جنوب القطاع.

وفي مدينة غزة استشهد عدد من الفلسطينيين بينهم صحفيان جراء قصف الاحتلال عدة منازل، كما أصيب آخرون بنيران قوات الاحتلال أثناء محاولتهم العودة إلى منازلهم شمال القطاع ما أدى لإصابة عدد منهم.

وارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة المنكوب لليوم الـ 79 إلى 20424 شهيداً و54036 جريحاً، وسط أوضاع إنسانية وصحية كارثية وانتشار المجاعة واستمرار تفشي الأمراض والأوبئة، وخاصة في مراكز الإيواء.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: قطاع غزة عدد من

إقرأ أيضاً:

مجزرة جديدة.. 19 شهيدًا وعشرات الجرحى في قصف إسرائيلي على مدرسة بحي الزيتون

غزة - صفا استشهد عشرات المواطنين، وأصيب آخرون في قصف استهدف مدرسة الزيتون "ج" في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة. وأفاد مراسل "صفا"، باستشهاد 19 مواطنًا على الأقل معظمهم أشلاء، وإصابة عدد آخر، بعضها خطيرة، جرّاء قصف طائرات الاحتلال مدرسة الزيتون "ج" التي تؤوي نازحين في حي الزيتون.   وفجر اليوم، استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، منذ فجر السبت، جراء القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة من محافظات قطاع غزة. وأفاد مراسل "صفا"، باستشهاد ثلاثة مواطنين وفقدان آخرين، جراء قصف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة حجي في حي الزيتون شرقي مدينة غزة. بدوره، ذكر الدفاع المدني أن طواقمه نجحت بعد جهد كبير في إنقاذ 5 أطفال من تحت أنقاض منزل عائلة حجي الذي قصفه الاحتلال وما زال العمل مستمرًا. وأوضح أن طواقمه انتشلت ستة شهداء من منزل عائلة "القاعود" الذي قصفه الاحتلال الإسرائيلي في محيط كلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا في منطقة البطن السمين جنوبي خان يونس جنوب قطاع غزة. وفي السياق، استشهد فجر اليوم مواطن وأصيب آخرون، جراء قصف إسرائيلي على منزل يعود لعائلة مخيمر في مخيم خان يونس. وأصيب 3 مواطنين آخرين في قصف استهدف خيمة تؤوي نازحين وسط خان يونس. وأفاد مراسلنا بوصول عدد من الإصابات لمستشفى الكويت التخصصي الميداني، جراء استهداف مسيرة إسرائيلية لمجموعة من المواطنين داخل الكلية الجامعية غربي خانيونس. وأشار إلى وقوع إصابات برصاص طائرات الاحتلال في مخيم النصيرات وسط القطاع. وذكر أن طائرة مروحية إسرائيلية "أباتشي" تطلق رصاصًا من العيار الثقيل على منازل المواطنين في مخيم 5 شمالي النصيرات. وفي مدينة رفح، أطلقت آليات إسرائيلية نيرانها بشكل مباشر صوب الطواقم الطبية أثناء مرورها قرب منطقة البركسات شمالي المدينة. ومنذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، ارتفع عدد الشهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى أكثر من 41 ألفًا و272، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، فيما بلغت حصيلة الإصابات 95 ألفًا و551، في حصيلة غير نهائية، وما زال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين بقصف للاحتلال لمنزل فى دير البلح
  • 119 شهيدا و209 إصابات خلال 3 أيام في غزة
  • مجزرة جديدة.. 22 شهيدًا و30 مصابًا في قصف مدرسة تأوي نازحين بحي الزيتون
  • 22 شهيداً ضحايا مجزرة جديدة للاحتلال في غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية : ارتفاع عدد ضحايا المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي جراء قصف مدرسة تؤوي نازحين في حي الزيتون جنوب مدينة غزة إلى 22 شهيداً
  • 13 شهيدا جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين في غزة
  • مجزرة جديدة.. 20 شهيدًا وعشرات الجرحى في قصف إسرائيلي على مدرسة بحي الزيتون
  • مجزرة جديدة.. 19 شهيدًا وعشرات الجرحى في قصف إسرائيلي على مدرسة بحي الزيتون
  • فلسطين.. 44 شهيدا جراء قصف الاحتلال لعدة مناطق في قطاع غزة
  • تسعة شهداء جراء قصف طيران الاحتلال مناطق عدة في قطاع غزة