أقدم شاب على التخلص من حياته شنقا بعزبة رفله حيث تبين أنه تخلص من حياته نتيجة معاناته من أزمة نفسية وظروف صحية خاصة وجرى نقل الجثمان إلى مشرحة المستشفى على ذمة تصرفات النيابة  .

وكان اللواء مروان حبيب مدير أمن الدقهلية قد تلقى إخطارا من اللواء محمد عبد الهادى مدير المباحث الجنائية يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة السنبلاوين من أحد الأهالى بعزبة رفله التابعة للمركز بالعثور على نجله معلقا بحبل من رقبته فى المنزل جثه هامدة.

وبانتقال ضباط المباحث إلى مكان البلاغ والفحص تبين أن الشاب المتوفى يدعى  اسلام م. ع 28 عاما ومعلق بحبل بحلقة حديدية بسقف المنزل وأسفله كرسى ويرتدي ملابسه ووجود إحمرار حول الرقبة ولاتوجد ثمة إصابات أخرى.

وبسؤال والده قرر بقيام نجله بالانتحار شنقا لمروره بحالة نفسية سيئة منذ فتره ولم يتهما أحد بالتسبب فى ذلك وجرى نقل الجثمان إلى مشرحة مستشفى السنبلاوين على ذمة تصرفات النيابة.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.
وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم. 

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدقهلية التخلص من حياته الانتحار شنقا المجلس القومي للصحة النفسية السنبلاوين مركز شرطة السنبلاوين

إقرأ أيضاً:

بعد جرائم سفاح التجمع ومعاشرة الجثث في مصر.. ما هي الـنيكروفيليا؟

كان يعاشر "جثث الضحايا بعد قتلهن"، هذا ما كشفته تحقيقات النيابة العامة المصرية حول ملابسات قتل "سفاح التجمع" لضحاياه ما يثير التساؤلات حول الأسباب التي قد تدفع الشخص للقيام بمثل هذه الأفعال، بما فيها الاضطرابات النفسية، علما أنه لم يثبت بحسب التحقيقات الأولية أي إصابة مرضية للمتهم.

معاشرة "جثث الموتى"

وكشف بيان النيابة العامة عن "اصطحاب المتهم للضحايا لمسكنه لممارسة أفعال جنسية غير مألوفة، وتعاطي المواد المخدرة معهن، ومعاشرتهن جنسيا".

وحال وقوعهن تحت تأثير تلك المواد المخدرة، يقوم بإعطائهن عقاقير مذهبة للوعي، ثم يقوم بقتلهن وتصوير تلك المقاطع باستخدام هاتفيه المحمول، وفق بيان النيابة.

وكشفت النيابة العامة عن "وجود مقاطع فيديو يظهر بها المتهم حال إتيانه أفعالًا جنسية غير مألوفة مع (جثمان المجني عليها)"، لكنها لم تتطرق إلى سلامة المتهم النفسية والعقلية بعد.

ومن جانبه، يوضح استشاري الطب النفسي، الدكتور جمال فرويز، أن "الأشخاص الذين يقومون بممارسة الجنس مع (جثث الموتى) قد يكونوا بحالة مرضية أو اضطراب جنسي يُدعى النيكروفيليا"، بالإضافة إلى وجود أسباب أخرى. 

وفي هذا النوع من المرض "ينجذب الشخص إلى فكرة الجماع مع جثة المتوفية حيث لا تتكلم ولا تعبر ولا ترفض"، وفق حديثه لموقع "الحرة".

وجزء من المصابين بـ"النيكروفيليا" مرضى عقليين ولديهم اضطرابات ذهنية، وبعضهم لديه "قدرات عقلية قليلة"، حسبما يوضح فرويز.

لكنه يشير إلى أن هناك مجموعة من الأشخاص لديهم "تدني الشعور بالذات"، ويمتلكهم مشاعر بأن "المجتمع يرفضهم"، مما يدفعهم لـ"ممارسة الجنس الكامل مع جثث الموتي".

و"سفاح التجمع" كان يعطي الضحايا مخدرات حتى "الموت"، ويمارس معهم الجنس دون "أي مقاومة منهم"، وهو أبرز أعراض اضطراب "النيكروفيليا"، حسبما يؤكد استشاري الطب النفسي.

ما هي الـ"نيكروفيليا"؟

مصطلح "نيكروفيليا" مشتق من الكلمتين اليونانيتين "نيكرو" وتعني الجسد الميت، و"فيليا" وتعني الحب والانجذاب، وبالتالي فمعناها "الانجذاب للجسد الميت".

وهو مرض نادر يظهر بشكل حصري تقريبا عند الرجال، ويتعلق بـ"الاهتمام الجنسي بالجثث أو الاتصال الجنسي بها".

وفي أغلب الأحيان يتمكن المصابون بالمرض من الوصول إلى الجثث عبر صالات الجنازة أو المشارح أو المقابر، ولكن في بعض الحالات "يقتلون الضحية بأنفسهم".

وتوضح المعالجة النفسية والاختصاصية الاجتماعية، لانا قصقص، أن "نيكروفيليا" اضطراب جنسي "غير شائع"، ويتمثل بانجذاب الشخص لـ"الجثث وإقامة علاقات جنسية معهم".

وعادة ما يكون هذا الشخص "تعرض لصدمات عاطفية، أو لديه اضطرابات نفسية شخصية، وشخصيته معادية للمجتمع"، وفق حديثها لموقع "الحرة".

وقد يكون الشخص أيضا لديه "ضعف جنسي، وغير قادر على القيام بعلاقات جنسية طبيعية، فيتجه للقيام بذلك مع الموتى"، حسبما تشير قصقص.

وبذلك "لا تهز ثقته بنفسه"، نظرا لعدم وجود "رد فعل من الطرف الآخر من العلاقة وهي الجثة"، وفق المعالجة النفسية.

وتؤكد أن غالبية المصابين بـ"النيكروفيليا" يميلون إلى الانعزال والانفصال عن المجتمع، ولا تكون لديهم "علاقات اجتماعية سليمة".

والأسبوع الماضي، ألقت الأجهزة الأمنية المصرية القبض على قاتل 3 سيدات، والتخلص من جثثهن بين محافظتي الإسماعيلية، وبورسعيد، المعروف إعلاميا بـ"سفاح التجمع"، واتخذت الإجراءات القانونية حياله.

وكشف التحريات أن المتهم يتردد عليه فتيات ليلا بصفة مستمرة، وهناك وقائع أخرى مشابهة، وجارِ التحريات واتخاذ الإجراءات اللازمة.

ورغم ندرة حديثه وتفضيلة العزلة عن الاختلاط بالجيران، تتبعته عيون جاره لاصطحابه فتاة في وقت متأخر من الليل وتجهيزه غرفة بعازل للصوت ما أثار الريبة والشكوك حول ما يدور بين جدرانها.

وحسب التحريات التي نشرتها وسائل إعلام مصرية وقتها، فإن المتهم قام باستئجار شقة سكنية في "كمبوند شهير" بمنطقة التجمع الخامس في القاهرة منذ أسبوعين، وتم إعداد غرفة داخل الشقة معزولة الصوت حيث ارتكب جرائمه فيها.

وذكرت التحريات أن المتهم كان يعمل مدرسا سابقا، وترك التدريس وأصبح عاطلا عن العمل، و"يتلذذ بالممارسة السادية مع السيدات ثم يقوم بقتلهن".

مقالات مشابهة

  • داليا عبدالرحيم: داعش لا يزال يستخدم آلته الإعلامية لشن حرب نفسية ضد الشعوب
  • لمروره بأزمة نفسية.. التصريح بدفن جثة شاب توفي شنقًا بعين شمس
  • أسرة نقاش المنيرة تكشف اللحظات الأخيرة قبل انتحاره
  • طالب ثانوي ينهي حياته شنقا في قنا
  • أب يقتل نجله انتقاماً من أمه بعد انفصالهما بالأقصر
  • حبس عاملة 4 أيام بتهمة النصب على موظفة بزعم توظيفها فى مستشفى
  • بعد تغيبه ثلاثة أيام.. العثور على جثة صبي داخل حظيرة مواشي فى الشرقية
  • بعد علمه بمرضه... انتحار مسن شنقًا بالمرج
  • بعد جرائم سفاح التجمع في مصر ومعاشرة الجثث.. ما هي الـنيكروفيليا؟
  • بعد جرائم سفاح التجمع ومعاشرة الجثث في مصر.. ما هي الـنيكروفيليا؟