صدى البلد:
2024-06-16@13:37:26 GMT

احترس .. أثار جانبية تصيبك عند تناول القرفة

تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT

تعد القرفة من أكثر الأعشاب المفيدة لانقاص الوزن وعلاج السمنة وتقوية المناعة ورغم هذا فيجب اخذها بحرص حتى لاتعانى من الآثار الجانبية

ووفقا لما جاء في موقع ويبمد  نعرض لكم أهم الآثار الجانبية لتناول القرفة

احترس هذه الأدوية تسبب آلام العضلات علامة تظهر في الحمام تكشف الإصابة بالسرطان| ليست النزيف

التهيج والحساسية
القرفة عادة لا تسبب أي آثار جانبية ولكن الاستخدام المكثف قد يؤدي إلى تهيج الفم والشفتين، مما يسبب تقرحات وبعض الناس لديهم حساسية منه قد يسبب احمرار وتهيج إذا وضعته على بشرتك.

تسمم
قد يكون تناول الكثير من قرفة القرفة سامًا، خاصة إذا كنت تعاني من مشاكل في الكبد.

الكومارين، أحد مكونات بعض منتجات القرفة، يمكن أن يسبب مشاكل في الكبد، ولكن الكمية التي تحصل عليها صغيرة جدًا لدرجة أنها لن تكون مشكلة على الأرجح، ونظرًا لعدم وجود أدلة حول سلامتها، يجب على الأطفال والنساء الحوامل والمرضعات تجنب القرفة كعلاج.

انخفاض نسبة السكر في الدم

قد يؤثر على نسبة السكر في الدم، لذلك إذا كنت تعاني من مرض السكري وتناول مكملات القرفة، قد تحتاج إلى تعديل علاجك.

التفاعلات

إذا كنت تتناول أي دواء بانتظام، تحدث مع طبيبك قبل البدء في استخدام مكملات القرفة و يمكن أن تؤثر على طريقة عمل المضادات الحيوية وأدوية مرض السكري ومخففات الدم وأدوية القلب وغيرها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القرفة الاثار الجانبية المضادات الحيوية انقاص الوزن علاج السمنة مرض السكري مشاكل في الكبد نسبة السكر مرض السكر

إقرأ أيضاً:

أستاذ بـ«القومي للبحوث»: تناول لحوم الضأن يعزز المناعة ويؤخر الشيخوخة

قدم الدكتور حسن حسونة، أستاذ التغذية بالمركز القومي للبحوث، معلومات مهمة عن لحوم الأضاحي، موضحاً أن لحوم الجاموس والأبقار تُعتبر أفضل صحيًا لسهولة طهيها وهضمها وقلة الدهون بها، وتعتبر لحوم الجمال الأقل في نسبة الدهون، وهى من اللحوم الحمراء المرتفعة البروتين ويفضل لحم الجمال الأصغر سنا.

مميزات لحوم الضأن 

وأكد «حسونة» في تقرير صادر عن المركز، أن لحوم الضأن  تتميز بالطعم اللذيذ نظراً لاحتوائها على نسبة من الدهون تكسب اللحم طعماً مميزاً، وسهولة الهضم والامتصاص في الجهاز الهضمي وتعتبر مصدرًا للبروتين عالي الجودة، كما تعتبر لحوم الضأن مصدرا غنيا للدهون الصحية مثل أوميجا – 3 المضادة للإلتهابات.

وأوضح أن لحم الضأن خاصة الأغنام الرعوية تحتوي على ما يعرف بحمض اللينوليك الأزدواجي الذى يعمل على تعزيز جهاز المناعة ويساعد على خفض تخزين دهون الجسم، وتأخير ظهور أعراض الشيخوخة، ويحتوى لحم وكبد الضأن على نسبة مرتفعة من الحديد والزنك ويفيد ذلك في تغذية الأفراد الذين يعانون من الأنيميا والضعف العام كما يحتوى على فيتامينات «أ - د» وفيتامينات ب6 المفيد لجهاز المناعة وفيتامين ب 12 المقوى للجهاز العصبي والتي تقوى وتحمي العظام من الكسور، ومنع الإصابة بالهشاشة.

عدم الإسراف في تناول اللحوم

وشدد أستاذ التغذية على ضرورة تناول لحم الرقبة التي تصلح لعمل الفتة، ولحم الظهر والفخذ باعتبارها الأفضل لقلة نسبة الدهون بها عن الأجزاء الأخرى ولطعمها الجيد لأنه كلما اقترب اللحم من العظم كان ألذ وأشهى، وعدم الإسراف في تناول اللحوم حيث أن احتياج جسم الإنسان من البروتين يقل عن 1 جرام لكل كيلوجرام من وزن الجسم في اليوم فيكفى تناول ما يعادل 100 جرام من اللحم فى اليوم.

وأكد تناول بعض الفواكه والخضروات والأعشاب التي تحتوي على بعض المركبات مثل الزنجبين في الزنجبيل والفيسيين في التين التي تساعد الجهاز الهضمي على هضم اللحم لتخفيف من حموضة واضطرابات المعدة.

مقالات مشابهة

  • استشاري تغذية تحذر مرضى الضغط من الإكثار من تناول اللحوم.. لهذا السبب
  • التغذية الصحية في عيد الأضحى.. تحذير من الإفراط في اللحوم
  • أضرار الإفراط في تناول الفتة باللحمة خلال عيد الأضحى.. نصائح مهمة
  • لن تصدق ما تفعله ملعقة من الكمون في جسمك إن تناولتها في هذا الوقت من اليوم؟
  • أستاذ بـ«القومي للبحوث»: تناول لحوم الضأن يعزز المناعة ويؤخر الشيخوخة
  • بديل أقل ألمًا لمرضى السكري.. قطرات إنسولين فموية بديلًا للحقن
  • كيف يعمل الثوم على خفض مستوى السكر في الدم خلال لحظات؟
  • منها مرضى السكري والحساسية.. فئات ممنوعة من تناول الشوكولاتة
  • نصائح لمرضى السكري عند صيام يوم عرفة.. تجنب مخاطر الحرارة المرتفعة
  • نبات شائع الاستخدام قد يكافح السكري