الخليج الجديد:
2024-06-02@23:13:37 GMT

رسميا.. كريستيانو هداف العالم 2023

تاريخ النشر: 27th, December 2023 GMT

رسميا.. كريستيانو هداف العالم 2023

انتزع النجم البرتغالي المُخضرم كريستيانو رونالدو، لاعب فريق النصر السعودي، رقمًا قياسيًا بثنائيته في شباك الاتحاد السعودي، ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين موسم 2023/24.

وسجل صاحب الـ38 عاما الهدف رقم 53 في عام 2023 في سجله، ما جعله يتصدر ترتيب الهدافين في العالم، متقدماً على نجوم كرة القدم الأوروبية، الإنجليزي هاري كين لاعب فريق بايرن ميونخ الألماني والفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، والنرويجي إيرلينج هالاند لاعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي.

اقرأ أيضاً

هدفان يفصلان كريستيانو عن عرش هدافي العالم لعام 2023

ورفع كريستيانو رونالدو أيضاً رصيده في صدارة ترتيب الهدافين في الدوري السعودي لـ19 هدفاً، مع 9 تمريرات حاسمة، رافعاً الفارق عن الصربي ألكساندر ميتروفيتش لاعب الهلال إلى 3 أهداف كاملة، على اعتبار أنه يملك 16 هدفاً.
 

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: كريستيانو النص اتحاد جدة

إقرأ أيضاً:

حصيلة رونالدو في أول موسم له بالسعودية

أسدل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الستار على موسمه الأول في السعودية، الجمعة،  عندما أخفق في إحراز أول لقب رسمي له مع النصر السعودي بعد الخسارة أمام الهلال في نهائي كأس ملك السعودية وقبلها خسارة لقب الدوري المحلي والخروج من دوري أبطال آسيا.

ومنذ انضمامه في مطلع 2023 للنصر في صفقة ضخمة، اكتفى رونالدو بالفوز بالبطولة العربية  الودية التي أقيمت في السعودية صيف العام الماضي أمام الهلال، وفاز بجائزة هداف الدوري للموسم الحالي بعدد أهداف قياسي بلغ 35 هدفا مع النصر كاسرا الرقم القياسي للمغربي عبدالرزاق حمدالله مهاجم الاتحاد راهنا والنصر سابقا.

والجمعة، ذرف رونالدو، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، الدموع وظهر متأثرا بشدة بعد خسارة فريقه النصر أمام الهلال بركلات الترجيح (4-5) في نهائي كأس ملك السعودية لكرة القدم.

وكان رونالدو بحاجة للفوز بكأس الملك لتحقيق أول لقب له محليا بعد خروج الفريق من بطولة دوري أبطال آسيا على يد العين الإماراتي.

وكان النصر أُقصي أيضا من الدور ربع النهائي في دوري أبطال آسيا بركلات الترجيح أمام العين، الذي توّج باللقب في النهاية.

ولم يتمكن الفريق من الفوز بالدوري المحلي إذ حل ثانيا في الدوري بفارق 14 نقطة عن الهلال البطل المتوج.

وإجمالا، خسر رونالدو 7 بطولات من ثمانية شارك بها خلال موسم ونصف.

ولم يكن الدوري السعودي معروفا عالميا حين انضم له "الدون" في يناير 2023 في صفقة تقدر بأكثر من 250 مليون يورو.

ومنذ لحظة وصوله، أكد رونالدو أنه اختار اللعب في السعودية من أجل "تحد جديد".

وبالفعل، بات نهاية الشهر الماضي أول لاعب يتوج هدافاً في 4 دوريات مختلفة حول العالم، فكتب على منصة إكس "أنا لا ألاحق الأرقام القياسية، الأرقام تلاحقني".

لكنه اكتفى بذلك، وإضافة إلى الفشل في تحقيق ألقاب رفقة النادي السعودي، لم يخلُ حضور رونالدو على أرضية الملعب من مشاحنات وعقوبات.

وفي عدة مناسبات، غادر الملعب غاضبا، كما كانت الحال العام الماضي عندما ركل زجاجة ماء وقام بإيماءات غير أخلاقية بعد الهزيمة أمام الاتحاد.

رونالدو في السعودية.. سيرة التصرفات "قليلة الأدب" لا تزال حركة مشينة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو تثير ضجة كبيرة في السعودية، وذلك بعد يومين من فوز فريقه النصر على الشباب 3-2، الأحد، ضمن منافسات المرحلة الحادية والعشرين من دوري كرة القدم.

وفبراير الماضي، أوقفته لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم لمباراة واحدة وغرّمته 30 ألف ريال (8 آلاف دولار) بسبب "إثارة" الجماهير، خلال فوز فريقه على الشباب 3-2 ضمن منافسات الدوري السعودي.

وعقب إطلاق الحكم صافرة النهاية، توجه رونالدو إلى مدرجات جماهير الشباب الذين هتفوا اسم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي طوال المباراة. قام بوضع يده على أذنه في إشارة إلى عدم تمكنه من سماعهم، قبل أن يقوم بحركة غير أخلاقية بيده اليمنى، ما دفع إدارة الأخير لتقديم شكوى لدى لجنة الانضباط.

وليست المرة الأولى التي يكون فيها رونالدو طرفا في أحداث مماثلة، إذ في التاسع من فبراير وبعد خسارة النصر أمام الهلال 0-2، ألقى مشجعو الأخير الذي يدافع عن ألوانه البرازيلي نيمار قميص الفريق على الأرض، فالتقطه البرتغالي ووضعه داخل سرواله ثم عمد إلى رميه نحو المدرجات أثناء عودته إلى غرفة تبديل الملابس.

مقالات مشابهة

  • رونالدو يتدخل لحسم صفقة نارية لـ النصر السعودي
  • طفل نصراوي : ما أريد رونالدو يلعب في فريقي هو بيستاهل فريق أكبر .. فيديو
  • حصاد موسم 2023-24 في الدوريات الكبرى.. الكبار كعادتهم وولادة عملاق جديد وإقالات وأزمة منشطات
  • حصيلة رونالدو في أول موسم له بالسعودية
  • النصر السعودي يكشف مصير استمرار رونالدو مع الفريق بعد ''الليلة الحزينة''
  • ميدو: استمتعوا بمشهد بكاء رونالدو بعد الخسارة أمام الهلال
  • بكاء رونالدو وفرحة عارمة لنيمار.. تفاعل مع لقطات من نهائي كأس الملك السعودي
  • تقييم صادم لـ كريستيانو رونالدو في قمة النصر ضد الهلال بـ نهائي كأس الملك
  • انهيار رونالدو بعد خسارة كأس الملك السعودي أمام الهلال.. فيديو
  • رونالدو يقود تشكيل النصر أمام الهلال في نهائي كأس الملك