منذ اغتيال معمر القذافي ومازال سؤال "أين مكان دفن معمر القذافي" حاضرًا، ولماذا أخفى ما يسمى "لواء مصراتة" قبر معمر القذافي في صحراء ليبيا الشاسعة، حيث وصف الدكتور مصطفى الفيتوري، الكاتب والأكاديمي الليبي، اغتيال معمر القذافي بأنها «جريمة وكارثة كبرى يبدو أنها تحولت إلى لعنة تلاحق البلد وأهله». 

مكان دفن معمر القذافي

فمع حلول ذكرى اغتيال معمر القذافي، كل عام، يعيد أنصاره طرح الأسئلة عن «السر المخفي»، وراء الإبقاء على قبره مجهولاً.

لكن هذا المطلب كان وراء إعلان فريق سيف الإسلام، نجل القذافي، انسحابه مؤخراً من الأعمال والتحضيرات لـ«المؤتمر الوطني الجامع للمصالحة الوطنية» المزمع انعقاده بسرت في 28 أبريل المقبل، بحسب "العربية".

اقرأ أيضًا: عرض كبير من نادي ضمك.. محمد الشناوي على أعتاب الدوري السعودي بعد كأس العالم للأندية «فيديوجراف»

35 مليون متابع في 9 ساعات|كلمات محمد صلاح عن غزة تلهب المشاعر «فيديوجراف» مصر تفضح مخططات إثيوبيا : هدف سد النهضة سياسي لا تنموي «فيديوجراف»

مُلطخ بالدماء يترنح، تتناوله الأيدي بالاعتداء، ويُجَرُّ من شعره بعد دقائق من العثور عليه في مخبأ داخل أنبوب إسمنتي بمدينة سرت، والحشود الملتفة تصيح من حوله في هيستيريا: «أمسكنا بالقذافي، قبضنا على المستبد الطاغية».

للمزيد حول تفاصيل اغتيال معمر القذافي وقبر معمر القذافي وأين مكان دفن معمر القذافي شاهد الفيديوجراف التالي:

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القذافي معمر القذافي

إقرأ أيضاً:

54 في الظل و65 في الشمس.. الأسباب الكامنة وراء ارتفاع الحرارة في العراق

بغداد اليوم -  بغداد

فصّل المنبئ الجوي واثق السلامي، اليوم السبت (15 حزيران 2024)، أسباب ارتفاع درجات الحرارة في العراق التي ستتجاوز نصف درجة الغليان في الظل وتلامس 65 درجة في الشمس خلال الأيام المقبلة كما هو متوقع.

وقال السلامي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "الأجواء في العراق، وكما هو معروف، تشهد ارتفاعا لافتا بدرجات الحرارة مع حلول موسم الصيف، والامر ليس تطرفا بل هو طبيعي مع اختلاف شدة الحرارة خلال الأشهر (حزيران- تموز-اب) في كل موسم".

وأضاف، إن "هناك عاملين رئيسين لارتفاع الحرارة وهما، المرتفع الجوي المداري حيث يعمل على غلق الطبقات العليا والمتوسطة ويمنع تشتت الهواء الحار الصاعد عبر المنخفض الحراري السطحي وبالتالي ينحصر الهواء الساخن نتيجة التسخين الشمسي ما بين الطبقات السطحية والعليا".

وأشار الى أن "الرطوبة والتصحر وقلة الغطاء النباتي وكثرة المعامل ودخان السيارات والغازات المنبعثة من معامل تكرير النفط تساهم بزيادة احتباس الحرارة في الجو"،  لافتا الى أن "الحرارة في الظل تختلف في درجاتها من التعرض الى اشعة الشمس المباشرة، حيث تصل اعلى درجة حرارة في الظل الى 54 مئوية بينما تصل تحت اشعة الشمس المباشرة الى بحدود 65 درجة مئوية أحيانا".

مقالات مشابهة

  • عرفات أم عرفة؟ وما السر والسبب في هذه التسمية؟
  • إسفكسيا الغرق وراء مصرع طالب غرقا في نهر النيل بالصف
  • السر في سمك الأرنب.. أصابة أسرة بالتسمم في الإسكندرية
  • 54 في الظل و65 في الشمس.. الأسباب الكامنة وراء ارتفاع الحرارة في العراق
  • فوز الصحفية هيام تاج السر، بالمركز الثالث على مستوى افريقيا في “كتابة المقال”
  • ”لقاء مباشر” بين الرئيس العليمي ومهدي المشاط.. ما وراء التحرك الأممي المفاجئ وهل يتم شرعنة الحوثي؟
  • لأول مرة.. جوميز يكشف السر وراء مركز عبد الله السعيد مع الزمالك
  • الفن البصري.. من صحراء الإمارات إلى القطب الجنوبي
  • ترحيل اللاجئين.. ما وراء الحملة على السودانيين والسوريين في مصر؟
  • امطيريد: فرنسا تبحث عن مكان لها شرق ليبيا بعد زيارة ميلوني إلى بنغازي