التقى الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، مع الأستاذ عمر جودة، عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة مصر للتأمين، وذلك بالمقر الرئيسي للهيئة في العاصمة الإدارية الجديدة.

رئيس "الرعاية الصحية": إنشاء أكاديمية لتدريب الأطباء بالتعاون مع بوسطن ساينتيفيك رئيس الرعاية الصحية: رقمنة الهيئة بالكامل مع بداية 2024

وتناول اللقاء، بحث سبل التعاون بين الجانبين في تقديم خدمات صحية للأشقاء العرب، ومنها ليبيا والسودان واليمن، كما تطرق اللقاء أيضًا إلى بحث التعاون في إطلاق باقة مميزة للتأمين على العاملين في الهيئة العامة للرعاية الصحية وفروعها ومنشآتها الصحية بالمحافظات.

وأكد الدكتور أحمد السبكي، خلال اللقاء، أن هيئة الرعاية الصحية تهدف للاستفادة من خبرات شركة مصر للتأمين لتصبح ذراعًا تأمينيًا للهيئة في جميع الدول العربية والعالم، بالإضافة إلى توقيع اتفاقية استراتيجية للتعاون المستدام.

وأضاف السبكي، أن هيئة الرعاية الصحية تمتلك العديد من المنشآت الصحية المتقدمة، والتي تتميز ببنيتها التحتية المتطورة، ومجهزة بأحدث التقنيات الطبية والتكنولوجيا، والمعتمدة دوليًا، بالإضافة إلى كوادر صحية مؤهلة على أعلى مستوى في مختلف التخصصات الطبية، مما يمكنها من تقديم خدمات صحية عالمية المستوى وجعل التجربة التأمينية تجربة فريدة وإيجابية للعملاء، فالتعاون يشتمل على توفير العديد من الخدمات الطبية والعلاجية المتميزة.

وتابع السبكي: أنه نسعى لتطوير العلاقات الاستراتيجية في الهيئة لتعزيز ريادتها المحلية والإقليمية والدولية، وكذلك التطوير الدائم لخدمات الرعاية الصحية في منشآتها الصحية بناءً على اختيار وتجارب العملاء لتحقيق أعلى معدلات رضائهم عن الخدمة، وأن ذلك يأتي في إطار الاستراتيجية التي تضعها هيئة الرعاية الصحية لتنمية أعمالها وتعزيز ريادتها وتنافسيتها على المستوى الدولي والإقليمي والمحلي والتطور بكافة مجالات خدمات الرعاية الصحية.

ووجه السبكي، الدعوة للرئيس التنفيذي لشركة مصر للتأمين لزيارة المنشآت الصحية التابعة للهيئة في المحافظات، بالإضافة إلى تشكيل فريق عمل مشترك لدراسة آليات تعزيز التعاون المشترك، كما أعرب عن سعادته بالتعاون مع أول شركة تأمين وطنية تتوافق مع المعايير العالمية وحاصلة على تصنيف ائتماني من شركات تصنيف عالمية متعددة.

واستكمل السبكي، ننفذ توجيهات القيادة السياسية في السعي والمُضي قدمًا لتقديم الدعم الكامل والتعاون مع أشقائنا العرب، لافتًا إلى أن مصر أصبحت ذراعا استشاريا للشرق الأوسط في كافة المجالات، واستطاعت أن تحقق إنجازات عديدة.

ومن جانبه، أكد الأستاذ عمر جودة، تفاؤله بالتعاون مع الهيئة العامة للرعاية الصحية، مضيفًا أنه سيأتي التعاون مع الهيئة للمكانة المتميزة التي استطاعت أن تحققها على المستوى الدولي والإقليمي والمحلي خلال فترة وجيزة، ومشيرًا إلى أن شركة مصر للتأمين تؤمن بأن تقديم خدمة عملاء جيدة هي الركيزة الأساسية لتفوق الشركة ونموها وتعزيز علامتها التجارية، ومتابعًا: نفخر بالتعاون مع أكبر مقدم للخدمات في القطاع الحكومي المصري "هيئة الرعاية الصحية" مما يسهم في تقديم تجربة فريدة ومتميزة لعملائنا وتطوير سوق التأمين المصري وتحقيق المصالح والأهداف المشتركة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصر للتأمين السودان هيئة الرعاية الصحية الرعاية الصحية خدمات صحية الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية الهيئة العامة للرعاية الصحية العاصمة الادارية الجديدة شركة مصر للتأمين وزارة الصحة والسكان هیئة الرعایة الصحیة مصر للتأمین بالتعاون مع التعاون مع

إقرأ أيضاً:

إي فاينانس تشارك "القومية للتأمين" وبنك مصر في تفعيل التحصيل الإلكتروني للتأمينات

وَقّعت شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية "إي فاينانس"، اتفاقية تعاون وشراكة مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي وبنك مصر، لتفعيل آليات التحصيل الإلكتروني للجهات المختلفة بهدف التيسير على المواطنين ومنهم فئات أصحاب الأعمال والمؤمن عليهم وأصحاب المعاشات والمستفيدين، بما يتيح السداد الإلكتروني للتأمينات عن طريق البطاقة الائتمانية أو المحفظة الإلكترونية بدون أي تداول نقدي أو تدخل يدوي.
قال إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة مجموعة "إي فاينانس" للاستثمارات المالية والرقمية المالكة لشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية "إي فاينانس"، إن المجموعة وكافة شركاتها التابعة قطعت شوطاً كبيراً في دعم وتعزيز التحول الرقمي بجميع القطاعات بالتعاون مع الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة.
وأضاف أن مجموعة "إي فاينانس" نجحت أيضاً في تعميق دورها الرقمي الرائد لخدمة القطاع المصرفي المصري للتحول إلى مجتمع لا نقدي، فضلاً عن جهود التحول الرقمي التي قادتها المجموعة في قطاع التأمين ضمن رؤية مصر 2030، واليوم تعتز المجموعة كذلك باتخاذ خطوة جديدة نحو التحول الرقمي الشامل المشترك بين القطاع المصرفي وقطاع التأمين باعتبارهما القطاعات الأكثر انتشاراً والأكثر تفاعلاً مع جميع المواطنين.
وقال إبراهيم سرحان رئيس مجموعة "إي فاينانس"، إن هذه الخطوة تأتي استكمالا للنجاحات التي حققتها المجموعة مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي وبنك مصر في مجالات الدفع والتحصيل الإلكتروني استهدافاً للتحول الرقمي والشمول المالي.
وصرح اللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، بأن هذا التعاون المشترك يأتي بالتزامن مع استعداد الهيئة لإطلاق نظام المعلومات الجديد والذي يحقق مبدأ فصل تقديم الخدمة عن تنفيذها تحقيقاً لمبادئ الحوكمة وتحسين الأداء وتحييد العنصر البشري، بالإضافة إلى التوسع فى تقديم الخدمات والدفع الإلكتروني من المنصة الرقمية للهيئة. 
قال محمد الأتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن توقيع البروتوكول يعد تعزيزاً لدور البنك الرائد في دعم الاقتصاد المصري وتماشيا مع توجه الدولة نحو تعزيز منظومة التحول الرقمي في مختلف الخدمات الحكومية، كما يعد استكمالاً لنجاحات بنك مصر في مجال تقديم المدفوعات الإلكترونية في مختلف المجالات والتي تتواكب مع رؤية مصر 2030.

مقالات مشابهة

  • «السبكي»: بروتوكول تعاون لتطوير المعامل الطبية وتنمية قدرات العاملين
  • بروتوكول تعاون بين الرعاية الصحية ومجموعة المختبر لتطوير المعامل وتعزيز الابتكار
  • «الرعاية الصحية» تعلن عن خطتها للتأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى
  • الخدمات الصحية بوزارة الدفاع تعلن جاهزيتها لتقديم الرعاية لضيوف الرحمن
  • إي فاينانس تشارك "القومية للتأمين" وبنك مصر في تفعيل التحصيل الإلكتروني للتأمينات
  • الرعاية الصحية تعلن عن خطتها للتأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى
  • تكريم أوائل خريجين الزمالة المصرية دفعة ديسمبر 2023
  • بنك مصر يوقع بروتوكولا مع "القوميـة للتأميـن الاجتماعـي" لدعم منظومة التحصيل الإلكتروني
  • «السبكى» يبحث تجهيز المنشآت الصحية بالشاشات المحوكمة والتابلت
  • زيادة استثمارات سامسونج في مصر لتلبية الاحتياجات الخاصة بمنظومة الرعاية الصحية