قضت محكمة جنايات المنيا، على المتهم  "ح.ن.ا.م"، البالغ من العمر 37 عامًا ومقيم في قرية الشرفا بمركز المنيا، بالسجن لمدة 5 سنوات وتغريمه مبلغ 100 ألف جنيه، وإلزامه بدفع المصاريف الجنائية.

جاء هذا الحكم بناءً على قضية رقم 29149 لسنة 2023 والمقيدة برقم 2054 لسنة 2023 في محكمة جنايات المنيا، برئاسة المستشار محمد حسام حمزة وعضوية المستشارين أمير جورجى المطيعى وأحمد فتحى جنيدى وحسين على نجيب، حيث اتُهم العاطل بحيازة المخدرات بقصد الاتجار وحيازة سلاح أبيض دون ترخيص.

تشير التحقيقات التي أجرتها نيابة مركز المنيا الجزئية، برئاسة عبد العزيز وكيل النيابة، إلى أن المتهم قام في يوم 22 يونيو 2023، داخل دائرة مركز المنيا، بحيازة جوهر مخدر (حشيش) بقصد الاتجار فيه بطرق غير قانونية، وحيازة سلاح أبيض (مطواة قرن غزال) دون ترخيص.

وتوصلت التحريات السرية التي أجرتها إدارة مكافحة المخدرات قطاع شمال الصعيد، بإشراف العميد طارق سليم، والرائد عمر صلاح عبد اللطيف، إلى أن المتهم يحتفظ بالمواد المخدرة بطرق غير قانونية، وخاصة جوهر الحشيش المخدر.

واستنادًا إلى ذلك، تم الحصول على إذن من النيابة العامة لضبط المتهم بالتنسيق مع رئيس مباحث مركز المنيا، المقدم بلال الجنايني.

وأثناء تواجد المتهم على دراجة نارية في الطريق الخلفي لقرية الشرفا، تم توقيفه وتفتيشه، تم العثور على كيس بلاستيك أسود في جيب صدره الأيسر يحتوي على 10 قطع كبيرة من جوهر الحشيش المخدر، وعثر أيضًا على سلاح أبيض (مطواة قرن غزال) في جيب صدره الأيمن.

وبناءً على الأدلة المقدمة واعتراف المتهم، قررت المحكمة إدانته بتهمة حيازة المخدرات بقصد الاتجار وحيازة سلاح أبيض دون ترخيص.

وبناءً على ذلك، قضت المحكمة بالحكم على المتهم بالسجن لمدة 5 سنوات وتغريمه مبلغ 100 ألف جنيه، كما ألزمته بدفع المصاريف الجنائية. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنيا محافظة المنيا محافظة المنيا اليوم المنيا اليوم اخبار المنيا أخبار المنيا اليوم اخبار محافظة المنيا محافظ المنيا المنيا الان حوادث المنيا عاجل المنيا سلاح أبیض

إقرأ أيضاً:

أمن بنغازي يضبط شخصاً اعتدى على عمالة وافدة في منزلهم بسلاح أبيض

الوطن|متابعات

ألقى مركز شرطة البركة التابع لمديرية أمن بنغازي القبض على شخص قام بإقتحام منزل للعمالة الوافدة بمنطقة البركة والإعتداء عليهم بواسطة سلاح أبيض وسلب هواتفهم وأموالهم .

وقالت المديرية عبر صفحتها على الفيسبوك إنه تنفيذاً لتعليمات مدير أمن بنغازي اللواء أحمد الشامخ بضبط المطلوين والخارجين عن القانون وعقب ورود معلومات لدى أعضاء التحريات عن أحد المطلوبين على ذمة واقعة إقتحام منزل للعمالة الوافدة والإعتداء عليهم بواسطة سلاح أبيض وسلب أموالهم وأغراضهم الشخصية .

وتابعت “على الفور أصدر رئيس مركز شرطة البركة عميد طارق نجم تعليماته بالبحث والتحري وضبط الشخص المطلوب وتم خروج أعضاء التحريات بإمرة رئيس الوحدة ملازم هاني المغربي إلى مكان تواجد الشخص المطلوب حسب المعلومات الواردة وبإعداد كمين محكم له تم ضبطه والإنتقال به إلى القسم “.

وأكدت أنه بالإستدلال معه تبين أنه يُدعى س.ن.و من مواليد 2006 وإعترف بما نُسب إليه وأفاد انه عند دخوله لمنزل العمالة الوافدة كان برفقته شخص آخر جاري البحث عنه وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله وإحالته إلى النيابة العامة.

الوسومامن بنغازي سلاح أبيض ليبيا مركز شرطة البركة

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة مندوب مبيعات بتهمة قتل شخص طعناً إثر مشادة كلامية بـ قليوب
  • تأجيل محاكمة مندوب مبيعات متهم بقتل شخص فى قليوب لجلسة الثلاثاء المقبل
  • أمن بنغازي يضبط شخصاً اعتدى على عمالة وافدة في منزلهم بسلاح أبيض
  • المشدد 7 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لمتهم بحيازة هيروين لترويجه بالشرقية
  • الحبس 10 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لمتهم بالاتجار فى المخدرات بطور سيناء
  • المشدد 3 سنوات لمتهم باستعراض القوة وإحراز سلاح نارى فى سوهاج
  • المشدد 10 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لمتهم بالاتجار فى المخدرات بسوهاج
  • إحالة موظف للمفتي في اتهامه بقتل زوجته بسكين لشكه فى سلوكها بقليوب
  • متى تصل عقوبة الاتجار في المخدرات لـ "الإعدام"؟.. القانون يجيب
  • ضبط 206 قطع سلاح و288 قضية مخدرات خلال 24 ساعة