أنهى  وفد إماراتي عملية  الإشراف علي توزيع المساعدات  الإنسانية الإماراتية ومتابعة عمل المستشفى الميداني الإماراتي في القطاع غز  ..حيث وصل الوفد إلى  معبر رفح البري  شمال سيناء، قادما من قطاع غزة  في طريقه للسفر عبر الأراضي المصرية  من مطار العريش الدولي إلى بلاده.

 

12فردا:

وقال الدكتور خالد زايد رئيس فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سينا، إن الوفد  يضم 12 فردا ،  حيث  تم انهاء إجراءات عودتهم الي الأرضي المصرية عن في معبر رفح البري، تمهيدًا لمغادرة البلاد الي دولة الامارات العربية المتحدة، من مطار العريش الدولي.

 

 

أضاف ، أن الوفد الاماراتي قام بالإشراف على توزيع المساعدات الإماراتية على الفلسطينيين في مخيمات قطاع غزة، بجانب تفقد عمل المستشفى الميداني الاماراتي جنوب القطاع.


وقد قدمت  دولة الامارات 2454 طرداً  مواد غذائية لصالح النازحين في عدة مواقع مختلفة في القطاع ، إلى جانب تركيب 127 خيمة، وتوزيع 171 بطانية، طردين يحتويان على مستلزمات نسائية، وطرداً آخر للأطفال، فضلاً عن605 كيس نوم، استفاد منها 13 ألفاً و811 شخصاً وذلك ضمن عملية "الفارس الشهم 3" التي تنفذها الامارات لتقديم الدعم الإنساني إلى الشعب الفلسطيني في غزة.

أوقاف شمال سيناء تعقد 27 جلسة تلاوة بالمساجد الكبرى

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رفح وفد غزة المساعدات إماراتي

إقرأ أيضاً:

القيادة الفلسطينية: يجب وقف العدوان على غزة وجميع أرض فلسطين

جددت القيادة الفلسطينية اليوم السبت 1 يونيو 2024 ، تأكيدها على وجوب وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ، وجميع أرض دولة فلسطين، بما فيها القدس الشرقية عاصمة دولة فلسطين، وقفاً فورياً ودائماً، وبما يشمل وقف اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين الإرهابيين على أبناء شعبنا ومقدساتنا في الضفة الغربية والقدس.

وشددت القيادة الفلسطينية على وجوب انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من قطاع غزة، وتسليم و فتح جميع المعابر مع قطاع غزة للسلطة الوطنية الفلسطينية وفق الاتفاقات الموقعة، بما فيها اتفاق المعابر لعام 2005، بما يتيح انتظام وصول المساعدات الإغاثية وجميع الاحتياجات لأهلنا في قطاع غزة، مع التأكيد على منع تهجير أبناء شعبنا وضمان عودة النازحين إلى مناطقهم، وتأمين الإيواء والمساعدات الإغاثية والخدمات الأساسية من ماء وكهرباء ورعاية صحية وتعليم، وصولاً إلى إعادة إعمار قطاع غزة. 

وأكدت القيادة أن السلام والأمن والاستقرار تتحقق فقط عبر حل سياسي يستند إلى الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتجسيد دولة فلسطين المستقلة كاملة السيادة على حدود الرابع من حزيران 67 بما فيها القدس الشرقية، وسوف تواصل دولة فلسطين، مدعومة بالأشقاء والأصدقاء دفاعها عن حقوق شعبنا وجهودها للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة واعتراف جميع دول العالم التي لم تعترف بعد بدولة فلسطينية.

وجددت القيادة شكرها وتقديرها للدول التي اعترفت مؤخراً بدولة فلسطين وكذلك الدول التي وقفت مع دولة فلسطين سياسياً واقتصادياً، والتي كان آخرها ما تم في مؤتمر الدول المانحة في بروكسل، لتمكين الحكومة الفلسطينية من القيام بواجباتها وأداء مهامها الوطنية في ظل استمرار الحكومة الإسرائيلية في حجز أموال المقاصة الفلسطينية وحصار الشعب الفلسطيني وخنق اقتصاده الوطني.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • نادي ابوظبي الرياضي يمثل كرة الامارات للسيدات في ابطال آسيا
  • مصدر رفيع المستوى: الوفد المصري تمسك بضرورة العمل الفوري لإدخال 350 شاحنة مساعدات لقطاع غزة يوميا
  • مصدر رفيع المستوى: الوفد الأمني المصري أكد مسؤولية إسرائيل الكاملة عن عدم دخول مواد الإغاثة والمساعدات
  • مصدر رفيع المستوى: انتهاء اجتماع ثلاثي بالقاهرة ضم الوفد الأمني المصري ووفود أمريكا وإسرائيل
  • المستشفى الأمريكي الميداني غرب رفح الفلسطينية تتوقف عن استقبال الحالات المرضية
  • مصدر: مصر تمسكت بموقفها بالانسحاب الإسرائيلي من الجانب الفلسطيني لمعبر رفح
  • محمد غانو يقود مليحة الاماراتي لموسم إضافى جديد
  • القيادة الفلسطينية: يجب وقف العدوان على غزة وجميع أرض فلسطين
  • سفينة مساعدات إماراتية جديدة إلى قطاع غزة تبحر من ميناء لارنكا
  • المستشفى الميداني الإماراتي في غزة يواصل تقديم خدماته العلاجية لسكان القطاع