قالت موسكو إن كييف مسؤولة عن موجة غير مسبوقة من الهجمات الروسية على أوكرانيا.

وقال سفير روسيا لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، في اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي في نيويورك الجمعة، إن المشكلة الحقيقية، هي أن أوكرانيا أقامت أنظمة الدفاع الجوي في مناطق سكنية.

وأضاف "إذا لم تشغل أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية، لما كان هناك ضحايا بين المدنيين على الإطلاق".

Ukrainian authorities are stationing air defense systems in residential areas in defiance of international law, Russian Permanent Representative to the United Nations Vasily Nebenzya said:https://t.co/ty1e7MPBet pic.twitter.com/LWwa8VnIhn

— TASS (@tassagency_en) December 29, 2023

وشنت روسيا هجمات على مدن في مختلف أنحاء أوكرانيا، أسفرت عن مقتل 30 شخصاً على الأقل، وإصابة نحو 150 شخصاً آخرين، ووصفت كييف الهجوم بأسوأ قصف جوي منذ بداية الحرب. ونشرت روسيا نحو 160 صاروخاً فضلاً عن صواريخ كروز طائرات دون طيار، من أنواع مختلفة.

وتحدث الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي في خطابه المسائي أمس الجمعة، عن "عمل إرهابي".

وخلف الهجوم الروسي قتلى في دنيبر، وخاركييف، وزبروجيا، وأوديسا، ولفيف، 9 على الأقل في العاصمة كييف.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: حصاد 2023 التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الحرب الأوكرانية روسيا

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي يؤكد استمرار دعم الولايات المتحدة وشركائها لأوكرانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، استمرار دعم الولايات المتحدة وشركائها لأوكرانيا، معربًا عن سعادته بتوقيع اتفاق أمني بين الولايات المتحدة وأوكرانيا لتوفير الأمن على المدى الطويل إلى كييف.

وقال أوستن - خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس هيئة الأركان الأمريكي تشارلز براون عقب اجتماع مجموعة الاتصال في بروكسل، وفقا لقناة (الحرة) الأمريكية اليوم الخميس - إنه يتم العمل على مساعدة أوكرانيا بإعداد قوة مستقبلية لردع روسيا على المدى الطويل، مشيدا بالتحالف الداعم ل أوكرانيا لتوسيع قدراتها.

و أضاف أوستن: أن "دفعة الدعم الجديدة ستؤمن ل أوكرانيا مركبات مدرعة وذخائر وسنتصدى للعدوان الذي يشنه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين"، مؤكدًا أن نتيجة الحرب في أوكرانيا ستساعد على تحديد مسار الأمن العالمي لعقود قادمة، وسوف تستمر مجموعة الاتصال في الدفاع عن أمن أوكرانيا وأمن الجميع.

وبين أوستن أن توفير أنظمة الدفاع الجوي تعد أولوية لأوكرانيا، موضحًا أن تطوير الدفاع الجوي لا يزال أولوية لديهم وأنهم سيبذلون كل ما يستطيعون لمنح أوكرانيا ما تحتاج إليه، معربًا في الوقت ذاته عن ترحيب الولايات المتحدة بدعم الأصدقاء لها ضد العدوان الروسي.

ولفت إلى أنه تم توفير نظام باتريوت وأنظمة دفاعية أخرى ل أوكرانيا لمساعدتها في حربها ضد روسيا

وأشاد أوستن بدعم السويد عبر إعلان حزْمَة مساعدات عسكرية ل أوكرانيا تشمل قذائف مدفعية عيار 155 وعربات مدرعة، بجانب أنظمة إنذار مبكر تساعدها على اكتشاف الأهداف، وأرسلت نظام دفاع جوي من طراز سام.

 

مقالات مشابهة

  • رئيسة المفوضية الأوروبية تحمل روسيا مسؤولية ارتفاع أسعار الطاقة والغذاء عالميا
  • الدفاع الروسية: إسقاط 54 طائرة أوكرانية مسيرة في يوم واحد
  • نيبينزيا: كييف ترفض جهود السلام بشكل استعراضي
  • روسيا تحدد شروط بدء المفاوضات مع أوكرانيا
  • إسقاط مسيرات وهجمات متبادلة بين روسيا وأوكرانيا
  • بوتين يحدد شروط لأجراء محادثات السلام مع أوكرانيا
  • بايدن: سنؤخر توريد باتريوت للمشترين الأجانب حتى تلبية احتياجات أوكرانيا
  • البنتاجون: لا خطط لسحب أنظمة "باتريوت" من بولندا وإرسالها لأوكرانيا
  • البنتاغون: لا خطط لسحب أنظمة "باتريوت" من بولندا وإرسالها لأوكرانيا
  • وزير الدفاع الأمريكي يؤكد استمرار دعم الولايات المتحدة وشركائها لأوكرانيا