#سواليف

قال المجلس الأعلى للرياضة في قطاع غزة، السبت، إن الجيش الإسرائيلي “قتل مئات اللاعبين والرموز الرياضية ودمّر عشرات الملاعب والنوادي وحوّل جزءا منها إلى مراكز اعتقال وتنكيل وإعدام” منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

جاء ذلك في بيان دعا فيه المجلس إلى “محاسبة الاحتلال (الإسرائيلي) على جرائمه بحق الرياضة الفلسطينية وبحق المدنيين والنساء والأطفال”.

وحول “الجرائم” بحق الرياضة في القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي، ذكر البيان، أن “جيش الاحتلال قتل مئات اللاعبين والرموز الرياضية، ودمّر عشرات الملاعب والنوادي”.

مقالات ذات صلة القسام تستهدف وتدمر 19 دبابة وناقلة جند وتقتل عشرات جنود الصهاينة 2023/12/30

واتهم المجلس إسرائيل بتحويل جزء من ملاعب القطاع إلى “مراكز اعتقال وتنكيل وإعدام، مثلما حدث في ملعب اليرموك بمدينة غزة، حينما أجبر عشرات المدنيين على خلع ملابسهم في جريمة واضحة أمام العالم”.

وقبل أيام، أظهر مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، جنودا إسرائيليين يجردون عدة مدنيين فلسطينيين من ملابسهم ويعتقلونهم، بينهم طفلان، وذلك في ملعب بقطاع غزة، ما أثار ردود فعل محلية ودولية غاضبة.

وفي أجزاء أخرى من المقطع، يظهر أيضا نساء وأطفال اعتقلهم الجنود الإسرائيليون، حيث كانت النساء معصوبات الأعين.

وأشار المجلس، إلى أن إسرائيل “ترتكب انتهاكات صارخة ضد الرياضة الفلسطينية، ترتقي لتكون جرائم حرب وجرائم ضد القانون الدولي الإنساني، من خلال انتهاك الحق في الرياضة، وهو حق أساسي من حقوق الإنسان التي ينتهكها جيش الاحتلال في قطاع غزة”.

وطالب “المجتمع الدولي والمؤسسات والاتحادات الرياضية الدولية وكل دول العالم الحر إلى التحرك العاجل واتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف حرب الإبادة الجماعية ضد قطاع غزة”.

وحتى الساعة 14:50 (ت.غ)، لم يصدر عن السلطات الإسرائيلية تعليق على بيان المجلس الأعلى للرياضة في قطاع غزة.

ومنذ 7 أكتوبر المنصرم، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت حتى السبت “21 ألفا و672 شهيدا و56 ألفا و165 إصابة معظمهم أطفال ونساء”، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

صور احتجاز جنود الاحتلال مدنيين فلسطينيين في ملعب اليرموك بمدينة #غزة بينهم نساء وأطفال والتنكيل بهم وإجبارهم على خلع ملابسهم وتكبيل أياديهم#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/c3C3UD5t7K

— قناة الجزيرة (@AJArabic) December 26, 2023

(الأناضول)

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف غزة حرب غزة الأخبار قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

دبابات الاحتلال الإسرائيلي تتوغل شمال مدينة رفح

المناطق_واس

توغلت عشرات الآليات ودبابات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، في شمال مدينة رفح، على وقع قصف مدفعي وجوي مكثف تجاه منازل الفلسطينيين.

وأفادت مصادر محلية فلسطينية، أن دبابات الاحتلال سيطرت على منطقة مصبح وخربة العدس الواقعة شمال مدينة رفح، ودمرت خلال عملية التوغل عشرات المنازل السكنية وجرفت البنية التحتية، ترافق احتلال شمال رفح مع احتلال كافة المناطق الغربية والجنوبية من المدينة، وبذلك يحكم الاحتلال الإسرائيلي سيطرته على المدينة، التي هجّر منها نحو مليون فلسطيني، واستشهد فيها مئات الفلسطينيين، وفق معطيات وزارة الصحة الفلسطينية منذ بدء الاجتياح البري.

أخبار قد تهمك الاحتلال الإسرائيلي يكثف قصفه على كافة أحياء مدينة رفح 2 يونيو 2024 - 10:43 صباحًا رابطة العالم الإسلامي تُدين مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلية ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني 29 مايو 2024 - 12:52 مساءً

مقالات مشابهة

  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف خيم النازحين وسط غزة.. فيديو
  • ‏مصادر فلسطينية: محطة الأكسجين الوحيدة بغزة والتي تزود المرافق الصحية والمرضى مهددة بالتوقف التام خلال ساعات
  • مع دخول العدوان يومه الـ 248 الاحتلال يكثف قصفه الصاروخي والمدفعي على قطاع غزة
  • مصطفى عمار: العالم لا يحرك ساكنا رغم كل مجازر الاحتلال الإسرائيلي بغزة
  • المكتب الحكومي بغزة: ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 150
  • بابا الفاتيكان يدعو إلى إجراءات عاجلة لمساعدة الفلسطينيين بغزة
  • مجلس التعاون الخليجي يدين عدوان الاحتلال ويتبنى رؤية بايدن في غزة
  • وزير الخارجية القطري: يجب الضّغط لوقف إطلاق النار بغزة
  • قائد الجبهة الداخلية الإسرائيلي: الجيش يدرك مسؤوليته عن الفشل في الحرب بغزة
  • دبابات الاحتلال الإسرائيلي تتوغل شمال مدينة رفح