حذر بيان مشترك من 12 دولة الحوثيين من شن المزيد من الهجمات.

ووصف البيان هجمات الحوثيين المستمرة في البحر الأحمر بغير القانونية وغير المقبولة، وتؤدي إلى زعزعة الاستقرار بشكل كبير. ولا يوجد أي مبرر قانوني لاستهداف السفن المدنية والسفن البحرية عمداً، وفقا لـ «العربية».

وأضاف البيان: «وتهدد هذه الهجمات أرواح الأبرياء من جميع أنحاء العالم وتشكل مشكلة دولية كبيرة تتطلب عملاً جماعياً»

وشدد البيان على أن الحوثيين سيتحملون العواقب إذا استمروا في تهديد الملاحة بالبحر الأحمر.

ووقع البيان أميركا وأستراليا والبحرين وبلجيكا وكندا والدنمارك وألمانيا وإيطاليا واليابان وهولندا ونيوزيلاندا والمملكة المتحدة.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يعزز وجوده البحري بمدمرة فرنسية في البحر الأحمر وسط تصاعد هجمات صنعاء

الجديد برس:

أعلنت مهمة “أسبيدس” البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي، الخميس، انضمام مدمرة فرنسية إلى أسطولها الحربي في البحر الأحمر وخليج عدن، المكلف بحماية السفن الإسرائيلية والمرتبطة والمتجهة إلى موانئ الاحتلال من هجمات قوات صنعاء.

وقالت المهمة الأوروبية في تدوينة على حسابها بمنصة (إكس): “تنوه عملية EUNAVFOR ASPIDES بوصول المدمرة الفرنسية (لم تحدد اسمها)، التي بدأت للتو مهمتها الحيوية المتمثلة في توفير الحماية المباشرة داخل منطقة العمليات”، دون مزيداً من التفاصيل.

ويأتي ذلك في ظل تصاعد هجمات قوات صنعاء على السفن المرتبطة بـ”إسرائيل” وأمريكا وبريطانيا، في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي ومؤخراً البحر الأبيض المتوسط.

والأربعاء، أعلن المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع، تنفيذ 6 عمليات عسكرية، إذ تم استهداف 3 سفن في البحر الأحمر: “LAAX”، التي “أُصيبت مباشرة وتضررت بشكل كبير”، وسفينتي “Sealady”و “MOREA”، بعددٍ من الصواريخ البحرية والباليستية والطائرات المسيرة التي حققت إصابات مباشرة.

وبشأن العمليات في البحر العربي، قال سريع إنه تم استهداف سفينتي “ALBA” و”Maersk HARTFOFD” الأمريكيتين، بعددٍ من الصواريخ والطائرات المسيرة.

وأضاف أن العملية العسكرية السادسة، استهدفت سفينة “MINERVA ANTONIA” في البحر الأبيض المتوسط، بعدد من الصواريخ المجنحة.

وقال سريع إنه “تم استهداف كافة السفن المذكورة لانتهاكها قرار حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة”، في إشارة إلى أن هذه السفن كانت قد نقلت بضائع إلى موانئ إسرائيلية.

وأكد أن “القوات المسلحة اليمنية وأمام استمرار الجرائم الإسرائيلية بحق إخواننا في قطاع غزة لن تتردد بعون الله تعالى في استهداف كافة السفن التي تتعامل مع الكيان الإسرائيلي في منطقة العمليات المعلن عنها وبغض النظر عن وجهتها وكما جاء في بياناتها السابقة”.

وأضاف سريع في ختام بيانه: “تحيي القوات المسلحة اليمنية المقاومة الفلسطينية الباسلة في قطاع غزة وكافة الأحرار المساندين لها في لبنان والعراق وتؤكد استمرار عملياتها العسكرية حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

مقالات مشابهة

  • حادث بحري جديد جنوب غربي اليمن
  • هجمات الحوثي تبقي "آيزنهاور" في البحر الأحمر "شهرا على الأقل"
  • البنتاغون يمدد انتشار حاملة الطائرات "ايزنهاور" وسفن في البحر الأحمر مع استمرار هجمات الحوثيين
  • اعتراف أمريكي بإصابة “ايزنهاور”
  • إيران تزود الحوثيين بطراز جديد من الصواريخ الباليستية
  • مليشيات الحوثي تواصل الهجمات وواشنطن تعلن تمديد انتشار حاملة طائرات و3 سفن بالبحر الأحمر
  • وكالة: البنتاغون يمدد انتشار حاملة الطائرات والسفن في البحر الأحمر مع استمرار هجمات الحوثيين
  • ضربات أميركية بريطانية مشتركة ضد مواقع للحوثيين في اليمن
  • الاتحاد الأوروبي يعزز وجوده البحري بمدمرة فرنسية في البحر الأحمر وسط تصاعد هجمات صنعاء
  • تفاصيل الضربات الأمريكية والبريطانية ضد أهداف للحوثيين