صدى البلد:
2024-06-16@10:51:29 GMT

العمل: تعيين 10 آلاف من ذوي الهمم بالقطاع الخاص

تاريخ النشر: 4th, January 2024 GMT

تواصل وزارة العمل تنفيذ خطة دمج ذوي الهمم في سوق العمل تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويتابع حسن شحاتة وزير العمل ، من خلال اجتماعاته مع مديري المديريات على مستوى 27 محافظة دمج الأشخاص من ذوي الإعاقة  في سوق العمل، فضلا عن متابعة خطة حصر المنشآت  للوقوف على أرقام استيفاء نسبة الـ 5% لذوي الهمم في كل منشأة.

وقالت وزارة العمل، إنه خلال العام المنصرم  تم حصر أكثر من 70% من المنشآت ، وتعيين 10 آلاف و 579 منهم في القطاع الخاص، ودمجهم في خطة التدريب المهني 2023/2024، حيث أعلنت أحدث الإحصاءات عن تخرج 210 متدربين جدد منهم، من مراكز التدريب المهني، الثابتة والمتنقلة التابعة للوزارة، والتي تعمل في المحافظات، في نطاق المبادرة "حياة كريمة"،  لتأهيل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل .

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة: جهوزية تامة لتوفير الخدمات الصحية خلال عطلة عيد الأضحى

دمشق-سانا

أكدت وزارة الصحة أن أقسام الإسعاف والطوارئ في المشافي والمراكز الصحية المناوبة بمختلف المحافظات ومنظومة الإسعاف على المستوى الوطني مستمرة وعلى مدار الساعة في استقبال المراجعين خلال عطلة عيد الأضحى المبارك المقبلة.

وشددت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم على ضرورة القيام بجولات ميدانية لكافة أقسام العمل والتزام الاختصاصيين المناوبين بالتواجد الفعلي في أقسامهم.

وتضمن التعميم تطبيق خطة الطوارئ العامة المتعلقة بعمل سيارات وأقسام الإسعاف في المشافي لتكون كافة سيارات الإسعاف مناوبة وبحالة جاهزية تامة مع الكادر البشري المطلوب خلال العطلة، وكذلك الأمر بالنسبة لأقسام العناية والمخبر والأشعة والعمليات في المشافي بحيث يتم رفدها بكافة الاختصاصات المطلوبة وانتشار سيارات الإسعاف ضمن المحافظة مع الكادر المطلوب باللباس النظامي الكامل لتلبية الحالات الطارئة وحالة النداء 110.

ولفت البيان إلى وجوب استنفار مكاتب الجاهزية ومتابعة خطة الحماية الذاتية لكافة المنشآت والمتابعة المستمرة لجاهزية خطة العمل في المشافي والمراكز المناوبة.

ودعت الوزارة المواطنين إلى التشدد في إتباع الإرشادات الصحية العامة لقضاء عطلة آمنة، ومنها عدم تناول الأطعمة مجهولة المصدر أو التي يشك بسلامتها وتوخي الحيطة والحذر في كل ما يتعلق بألعاب الأطفال ومتابعتهم وتوعيتهم المسبقة وإلى الاستراحة في المنزل عند الشعور بالمرض مع مراقبة

الأعراض وطلب المشورة الطبية المبكرة، مؤكدة أن مسعفي منظومة الإسعاف والطوارئ يعملون على مدار الساعة من أجل سلامة المواطنين ولتقديم الاستجابة الصحية المناسبة بشكل فوري.

مقالات مشابهة

  • مفتشو وزارة العمل يتابعون تنفيذ إجازة عيد الأضحى في القطاع الخاص
  • وزارة العمل تطالب أصحاب المنشآت بتوفير الحماية للعمال خلال موجة الحر 
  • وفاة "مشرف الجمرات" خلال خدمة الحجاج يثير صدمة واسعة
  • الصحة: 34 شهيدًا و71 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية بالقطاع
  • "محمود ناصر" أول شاب من قصار القامة يعمل حامل حقائب بالقطاع السياحى
  • العور: «حظر العمل وقت الظهيرة» حقق مستويات التزام عالية
  • وزير الموارد البشرية والتوطين يطلع على استعدادات القطاع الخاص لبدء تطبيق “حظر العمل وقت الظهيرة”
  • حصاد «الإنتاج الحربي».. إنجازات مهمة تعزز الاقتصاد القومي وتعاون مثمر مع القطاع الخاص
  • كيفية تجديد تصريح العمل إلكترونيا
  • وزارة الصحة: جهوزية تامة لتوفير الخدمات الصحية خلال عطلة عيد الأضحى