قال أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، إن إعادة إعمار غزة يحتاج ما لا يقل عن 50 مليار دولار، مشيرًا إلى أن هذا يعني أن غزة دمرت بالكامل وأن إسرائيل قضت على أحياء باكملها وأنهاها عن الوجود.

أيمن الرقب: لا مكان آمن في قطاع غزة الآن بعد قصف الجنوب أيمن الرقب: "العاروري تراخى في أمنه الشخصي وأصبح هدفًا ثمينًا لإسرائيل"

وأضاف "الرقب" في حواره مع الإعلامي ضياء رشوان ببرنامج "مصر جديدة" المذاع على فضائية "ايه تي سي" مساء اليوم الخميس، أن البعض يرى أنه ربما سيكون هناك وساطات دولية لإخراج قيادات حماس من غزة مقابل وقف القتال، ولكن المقاومة لن ترضى لأن لديهم عقيدة إما أن يذهب شهيدًا أو يقاتل لأنه يعتبر الخروج من غزة بمثابة خيانة.

رفض الترحيل القسري أو الطوعي 

وتابع "الشعب الفلسطيني في غزة أرهق وتعب ووصل إلى مراحل صعبة من ضيق الحال نتيجة النقص يقبض على الجمر لكن في لحظات حاسمة لن يتخلوا عن المقاومة، صحيح ستجد ناس يقولوا المقاومة ورطتنا ولكن عند المحك الحقيقي يقولوا إحنا مع المقاومة".

واستطرد "5% من سكان غزة إما قتلوا أو جرحوا أو فقدوا، وهناك 20 ألف طفل يتيم سيصبحوا 20 ألف مقاتل أشرس من السابق وهذا دليل على غباء الاحتلال الذي كان يريد ترحيل قسري أو طوعي ولكن مصر أفشلت هذا المخطط على لسان الرئيس السيسي وتصدى لفكرة شطب القضية الفلسطينية".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي فلسطين غزة حماس الشعب الفلسطيني القضية الفلسطينية ضياء رشوان ايمن الرقب أیمن الرقب

إقرأ أيضاً:

أستاذ قانون دولي: الولايات المتحدة الأمريكية أصبحت في موقف محرج جدًا حيال شعبها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور  باسل منصور، أستاذ القانون الدولي، إن الولايات المتحدة الأمريكية في الآونة الأخيرة أصبحت في موقف محرج جدًا حيال الشعب الأمريكي، ممثل في الأكاديميين وطلبة في الجامعات الأمريكية، وأصبح محرج له أيضًا بسبب القرارات الدولية والشرعية الدولية بخصوص ما صدر من محكمة العدل الدولية وما سيصدر من المحكمة الجنائية الدولية، لأن على يقين أن تام في حالة كانت هناك أو عدالة دولية سيصدر قرار من خلال المحكمة الجنائية الدولية.

وأضاف منصور، اليوم السبت، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن إسرائيل تضرب بعرض الحائط القوانين والتشريعات الدولية، فتل أبيب تريد أن تخرج من هذه المعركة منتصرة ولا تريد بأي حال من أحوال أن تخرج من هذا الموقف ولو مهزوزة، فإذا خرجت بهذه الصورة سيكون عندها رؤية مستقبلية إنه في الضفة الغربية وفي المناطق المجاورة سيكون موقف إسرائيل مهزوزا، والشعار الذي تدعيه إسرائيل دائما أنه الشعب الذي لا يقهر هذه الشعارات ستذهب بالهواء.

وأكد، أن إسرائيل هي دولة دموية لا تسأل كم عدد الضحايا حتى من كلا الطرفين، ولكن هدفها الأساسي أنها تسيطر على قطع غزة، وأن تكون منتصرة بالقضاء على المقاومة الفلسطينيين، ولكن الفلسطينيين لا يمكن بأي حال من الأحوال إنهائهم، فالفلسطينيون موجودون، وإسرائيل لا تعلم أنها تخلق جيلا مناضلا أكثر وأكثر لأنه رأى الويلات، رأى الأم، رأى الأب، رأى الأخ وهو جريح، وهو أسير، فأمل تل أبيب الوحيد هو القضاء على المقاومة الفلسطينية.
 

مقالات مشابهة

  • انطلاق حجاج درنة إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج
  • الغيامة : الإشكالية في النوادي هي قلة مشاركة اللاعبين المحليين وليس مشاركة الأجانب .. فيديو
  • أستاذ قانون دولي: الولايات المتحدة الأمريكية أصبحت في موقف محرج جدًا حيال شعبها
  • «التحالف الوطني» يعيد إعمار «مسجد الرحمن» بمحافظة البحيرة
  • "محاولة أمريكية لتصدر المشهد".. أيمن الرقب: مقترح بايدن قدمته مصر من قبل وتهرب منه الاحتلال
  • جامباولو: إيطاليا ترغب في التعاون مع بنغازي خاصة في المجال الزراعي
  • أيمن يونس يوجه رسالة لمنتقدي حسام حسن
  • أيمن الرقب: الاعتراف بدولة فلسطين تأتي في شق سياسي معنوي أكثر منه قانوني
  • أيمن يونس: الآن حان وقت الدعم لحسام حسن.. التحديات كبيرة
  • مختار غباشي: الصين القطب المزعج لأمريكا وزيارة السيسي محورية ومهمة (فيديو)