اعتاد القرش الحوتي الظهور على شواطئ الغردقة، يداعب السائحين بلطف، ما يشعرهم بسعادة غامرة عقب ظهوره منذ ساعات، وحرصوا على التقاط صورا تذكارية معه وهو يسبح تحت الماء ويستجيب لهم، كما لقبوه بـ«بهلول»، ويزن 30 طنًّا ويصل طوله 12 مترا. 

ظهور القرش بهلول على شواطئ الغردقة

وأشار الدكتور محمود معاطي بمعهد علوم البحار بالغردقة، في تصريحات لـ«الوطن» اليوم الجمعة، أن عددا من السياح رصدوا عودة ظهور القرش الحوتي الملقب ببهلول في شواطئ الغردقة، لافتا إلى إنها ظاهرة متكررة.

وكشف «معاطي» أن ظاهرة تكرار ظهور القرش الحوتي في شواطئ الغردقة ترجع إلى نظافة البيئة البحرية بمياه البحر الأحمر، لافتا أنه صديق للإنسان وغير مؤذٍ على الإطلاق بالرغم من ضخامة جسمه، والذي يصل إلى 30 طن، إلا أنه لا يمتلك أسنانا ويتغذى على الأسماك الصغيرة والطحالب، مؤكدا أن القرش بهلول من الكائنات البحرية المسالمة وكون صداقة مع الإنسان مع تكرار ظهوره ولم يتعرض أحد له، وذلك كونه من الكائنات البحرية المسالمة.

الحوت مسالم ولا يشكل خطرا على الإنسان

وأشار إلى أن الحوت لا يمثل خطورة على الإنسان، ويعد من أضخم الكائنات البحرية المهددة بالانقراض، ورغم تصنفيه ضمن مملكة القروش، إلا أنه من الحيوانات المسالمة والصديقة للإنسان ويمثل عنصر جذب سياحي في مناطق الغوص، وتبلغ سرعته 3 أميال في الساعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القرش الحوتي الغردقة القرش بهلول شواطئ الغردقة

إقرأ أيضاً:

توفير ماكينة ATM بمصيف بلطيم بكفر الشيخ لخدمة المصطافين خلال موسم صيف

أكد هيثم عطية، رئيس مدينة مصيف بلطيم بمحافظة كفر الشيخ، تثبيت سيارة خاصة بالبنك الأهلي المصري بها 2 ماكينة صراف آلي ATM، أمام مجلس مدينة مصيف بلطيم بمنطقة النرجس، على أنّ تستمر في العمل خلال موسم صيف 2024، في إطار العمل على توفير الخدمات لرواد مصيف بلطيم وبالتنسيق مع البنك الأهلي المصري.

توفير كافة سُبل الراحة لكافة المصطافين

وأوضح «عطية»، أنّ ماكينة الصراف الآلي ATM التي جرى توفيرها تُتيح للعملاء إجراء عمليات السحب والإيداع أو أي تعاملات مصرفية أخرى، تيسيراً على رواد مدينة مصيف بلطيم خلال موسم صيف 2024، وفي ضوء توفير الراحة لكل المُصطافين القادمين من شتى أنحاء الجمهورية.

وأنهت مدينة مصيف بلطيم كل استعداداتها لموسم صيف 2024، لاستقبال أكثر من 3 ملايين زائر خلال الموسم، بـ6 شواطئ جميعها مجانية وبدون أي رسوم، وهي «الفنار، والنرجس، والزهراء، والسلام، والأمل، والفيروز».

11 كيلومتراً طول شواطئ مدينة مصيف بلطيم

وتطل شواطئ مصيف بلطيم على ساحل البحر المتوسط بطول 11 كيلومتراً، وهي أكثر مناطق مصر تطرفاً إلى الشمال بطول 40 كيلو في عرض البحر المتوسط.

مقالات مشابهة

  • ألكسندر علوم يحتضن طفلته: “قلبي بين يدي”.. الصور الأولى لـ عاليا ابنة رحمة رياض
  • بالأحضان.. عمرو دياب وشيرين رضا وجهًا لوجه في أحدث ظهور (شاهد)
  • قبل أن تضرب الموسم السياحي.. تحرك برلماني بخصوص أسماك القرش فى الغردقة
  • توفير ماكينة ATM بمصيف بلطيم بكفر الشيخ لخدمة المصطافين خلال موسم صيف
  • حظك اليوم برج الحوت الثلاثاء 11-6-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
  • «صف أول أمام البحر».. خطوات حجز شواطئ الإسكندرية إلكترونيا في مصيف 2024
  • انخفاض في درجات الحرارة ورفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية
  • أحدث ظهور للفنانة حنان ترك مع أصدقائها (صورة)
  • حظك اليوم برج الحوت الاثنين 10-6-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
  • حلو الكلام.. إنَّني أرقص دائمًا