زيارة مريض السرطان تتطلب حساسية واحترام لظروفه وحالته الصحية الحالية، إليك بعض النصائح للإتيكيت المناسب عند زيارة مريض السرطان،كشفت عنه بسمة الفار خبيرة الإتيكيت لصدي البلد. 

التنسيق المسبق: قبل زيارة المريض، قم بالتنسيق المسبق معه أو مع أفراد عائلته للتأكد من أن الزيارة مناسبة ومرغوب فيها. قد يكون هناك أوقات محددة أو قيود طبية تحكم زيارات المرضى.

النظافة الشخصية: تأكد من أنك نظيف ونقي قبل زيارة المريض. قم بغسل يديك جيدًا وتجنب العطور القوية التي قد تزعج المريض.

التواصل اللطيف: كن لطيفًا وحنونًا في التعامل مع المريض. استخدم لغة الجسد الودية وابتسم. قد يكون الحديث بهدوء واسترخاء مفيدًا للمريض.

الاحترام للخصوصية: احترم خصوصية المريض واحتفظ بأي معلومات شخصية يتم مشاركتها معك سرية. احترس من مناقشة حالته الصحية مع الآخرين دون إذن.

الاهتمام بالنظافة والنظافة: قبل دخول غرفة المريض، تأكد من أنك نظيف ولا تعاني من أي عدوى. اتبع تعليمات المستشفى بشأن ارتداء الملابس الواقية واستخدام مواد التطهير إن وجدت.

الاحترام للتعليمات الطبية: احترم أي تعليمات طبية أو قيود تطبقها المستشفى أو العائلة. قد يكون هناك قيود على عدد الزوار أو المدة التي يمكنك قضائها في الزيارة.

تجنب الزيارة إذا كنت مريضًا: إذا كنت تعاني من أي عدوى معدية، فاتجنب زيارة المريض لحمايته من أي مخاطر إضافية.

الاستماع والتواصل: استمع بتركيز إلى المريض إذا كان يرغب في التحدث، وكن متواجدًا عاطفيًا. تجنب طمس المشاعر أو الإنكار، وكن مستعدًا للتواصل العاطفي.

تقديم الدعم العملي: قدم المساعدة إذا كان هناك أي شيء يمكنك القيام به للمساعدة في تخفيف العبء عن المريض، مثل القيام بمهام عادية أو توفير وجبات طعام.

تجنب طرح الأسئلة حول تفاصيل العلاج أو توقعات الشفاء، ما لم يقم المريض بمبادرة للحديث عنها. قد يكون الحديث عن الأمور الإيجابية والمشجعة أفضل في هذه الحالة.

تجنب إحضار الأطعمة دون استئذان: قبل إحضار الطعام أو الحلوى للمريض، تأكد من أنه لا يوجد قيود غذائية أو توصيات خاصة من الأطباء.

احترام رغبة المريض في الراحة: احترم رغبة المريض في الراحة والاسترخاء، قد يكون لديه أوقات محددة للتواصل وأوقات للاستراحة، فاحترم احتياجاته في هذا الصدد.

أهم شيء هو أن تظهر للمريض الدعم والاهتمام العاطفي والحرص على راحته. قد يختلف استجابة المرضى للزيارات، لذا تأكد من التواصل مع العائلة أو المريض نفسه لمعرفة الوقت الأنسب والطريقة الأفضل للزيارة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاهتمام بالنظافة إرتداء الملابس الإتيكيت النظافة الشخصية خبيرة الاتيكيت زيارة المريض مريض السرطان معلومات شخصية وجبات طعام قد یکون تأکد من مریض ا

إقرأ أيضاً:

18 جهة حكومية بالشارقة تبدأ زيارة للصين غداً

الشارقة - وام
تبدأ 18 جهة حكومية بإمارة الشارقة بقيادة دائرة العلاقات الحكومية غدا “الأحد” زيارة إلى جمهورية الصين الشعبية تستمر حتى 8 يونيو الجاري تبحث خلالها سبل التعاون والعمل المشترك في القطاعات الاقتصادية والثقافية والسياحية وترسيخ الروابط الثنائية في مجال التعليم والصحة والرياضة.
تشمل الزيارة العاصمة بكين و شاندونغ وشنغهاي. يترأس الوفد الشيخ فاهم القاسمي رئيس دائرة العلاقات الحكومية ويضم رؤساء ومديري «دائرة التنمية الاقتصادية» و«هيئة الإنماء التجاري والسياحي» وهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) ومكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر (استثمر في الشارقة) و«مطار الشارقة الدولي» و«الشارقة لإدارة الأصول».
ويشارك ضمن وفد الإمارة مجموعة من المؤسسات الثقافية والأكاديمية والعلمية والصحية والرياضية تضم كلاً من «هيئة الشارقة للمتاحف» و«هيئة الشارقة للآثار» و«معهد الشارقة للتراث» و«جامعة الشارقة» و«بيت الحكمة» و«مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار» و«مجموعة بيئة» و«مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين» و«هيئة الشارقة الصحية» و«مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة» و«ناشئة الشارقة».
وقال الشيخ فاهم القاسمي إن الزيارة تمثل نقطة تحول في مسار العلاقات الثنائية بين الجانبين وتجسد التزام الشارقة بتعميق الروابط الاقتصادية والثقافية والأكاديمية والصحية والرياضية مع الصين.
ولفت إلى أن الزيارة تأتي في وقت يشهد فيه العالم تحولات جذرية في كافة قطاعات التنمية مما يعزز من أهمية تبادل الخبرات والمعرفة واستثمار ما تتميز به الشارقة من موقع إستراتيجي ومكانة ثقافية وتراثية عربية وبيئة اقتصادية متنوعة، تمهد الطريق لتعزيز جسور التبادل التجاري والثقافي مع الصين وتفتح آفاقاً جديدة للتعاون في مجالات التكنولوجيا والابتكار والسياحة.

مقالات مشابهة

  • خلال 30 دقيقة.. الهلال الأحمر ينقذ مريضًا بسكتة دماغية في المدينة المنورة
  • فرق الهلال الأحمر بالمدينة تنجح في إنقاذ مريض تعرض لسكتة دماغية بأبيار الماشي
  • استشاري: نستطيع تجميد الأجنة 15 سنة قبل خضوع مريض السرطان للعلاج حتى لا يحكم عليه بالعقم
  • زيارة للصين بأجواء عاصفة.. هل يستجدي السيسي دعم بكين مخافة غدر الغرب؟
  • دعم المقاومة.. أهداف زيارة وزير الخارجية الإيراني بالإنابة «باقري» إلى سوريا ولبنان
  • حظك اليوم برج السرطان الأحد 2-6-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
  • 18 جهة حكومية بالشارقة تبدأ زيارة للصين غداً
  • زيارة لودريان إلى بيروت بلا نتائج عمليّة.. عودة إلى المراوحة ؟!
  • خبراء لـ«الاتحاد»: زيارة رئيس الدولة «دفعة قوية» للعلاقات مع الصين
  • تصرفات خاطئة عند زيارة مريض التهاب الكبد.. احذرها