تفقد المستشار عمر مروان، وزير العدل، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم السبت، أرض بشارع الرحاب بحي الضواحي، لإنشاء مجمع محاكم جديد في بورسعيد.

وأطلع وزير العدل ومحافظ بورسعيظ، خلال تفقده أرض المشروع، على الرؤية المبدئية للمجمع الجديد الذي سيضم محكمة للأسرة، ومحكمة للطفل، ومحكمة للقضاء الإداري، مشددا على ضرورة البدء في أعمال الإنشاء خلال الأشهر القليلة المقبلة تمهيدا لافتتاحها في أسرع وقت.

وتفقد وزير العدل في بداية جولته ببورسعيد محكمة بورسعيد الابتدائية، وعقد لقاء مغلق مع المستشارين، ومن المنتظر أن يتوجه إلى مدينة بورفؤاد لتفقد منشآت قضائية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أرض إنشاء مجمع محاكم جديد محافظ بورسعيد وزير العدل وزیر العدل

إقرأ أيضاً:

كتاب من وزير البيئة إلى وزيري الداخلية والسياحة ومحافظ بيروت.. هذا ما تضمنه

وجّه وزير البيئة الدكتور ناصر ياسين اليوم كتباً إلى كل من وزير الداخلية والبلديات والسياحة القاضي بسام مولوي ووليد نصار ومحافظ بيروت القاضي مروان عبود، للطلب من القيّمين على الفعاليات والحفلات الصيفية التعاقد مع شركات متخصصة في مجال إدارة النفايات الصلبة لإنشاء نظام فرز للبلاستيك والكرتون والمعادن.

وجاء في الكتاب: "حيث أن وزارة البيئة تقدّر الجهود التي تبذلونها في سبيل تنظيم الفعاليات والحفلات ضمن موسم صيف 2024 والتي من شأنها التأثير ايجاباً على الوضع السياحي والاقتصادي العام في البلاد، وبناء على القوانين والمراسيم المرعية الاجراء، وحيث أن هذه الفعاليات تخلّف كمية من النفايات الصلبة سيما البلاستيك والكرتون في مكانها ما يؤدي إلى عدم الحفاظ على مظاهر النظافة العامة، وحيث أن الإدارة السليمة للنفايات الصلبة تُعد جزءاً اساسياً من ضمان بيئة نظيفة ومستدامة وهو ما ينعكس ايجاباً على سمعة البلاد وصحة سكانها وزائريها، وحيث أن معظم الحفلات والفعاليات ستقام ضمن نطاق بلدية بيروت في ال Forum de Beyrouth والواجهة البحرية في ال Biel، وعليه تطلب وزارة البيئة الطلب من القيمين على هذه الفعاليات ضرورة التعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة في مجال إدارة النفايات الصلبة على أن تأخذ على عاتقها جمع النفايات الناتجة عن هذه الفعاليات وفرزها ومعالجتها بطرق سليمة بيئياً وأن تشمل خدمات هذه الشركة ما يلي:

-توفير حاويات للنفايات مناسبة ومتنوعة لتسهيل عملية الفرز بحسب المرسوم 5605/2019.

- جمع ونقل النفايات بشكل منتظم ومناسب.

- فرز النفايات إلى مواد قابلة لاعادة التدوير ومواد عضوية ومواد غير القابلة للتدوير.

- تسليم النفايات بحسب نوعها إلى جهات مرخصة ليصار إلى إعادة تدويرها و/أو التخلص النهائي منها ضمن القوانين المرعية الإجراء".

وختم وزير البيئة بتوجيه الشكر إلى وزيري الداخلية والسياحة ومحافظ بيروت على تعاونهم.

مقالات مشابهة

  • البيان الختامي لمؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة: يجب إنهاء العملية العسكرية المستمرة في رفح وتنفيذ تدابير محكمة العدل الدولية
  • العدل تفتتح 3 مقار للشهر العقاري في محافظة قنا
  • بحث إنشاء "مجمع صناعة الألمنيوم" في مدينة صحار الصناعية
  • كتاب من وزير البيئة إلى وزيري الداخلية والسياحة ومحافظ بيروت.. هذا ما تضمنه
  • مستشار الأمن القومي الأمريكي يكشف الطريقة الوحيدة للإفراج عن المحتجزين
  • خبير: المجازر في غزة مستمرة.. أين القانون الدولي؟
  • خبير: مجازر تل أبيب في غزة مستمرة.. أين القانون الدولي من ذلك؟
  • مخالفات البناء وطلبات التصالح.. اجتماع مهم بين وزير التنمية المحلية ومحافظ الجيزة
  • محافظ قنا يفتتح مقر مكتب الشهر العقاري والتوثيق بدشنا
  • محافظ قنا يفتتح مقر مكتب الشهر العقاري في مركز دشنا