نفذت أمانة منطقة الرياض عدة عمليات لصيانة طرق العاصمة والمحاور خلال أسبوع، شملت سفلتة الشوارع، ومعالجة هبوطات وحفر وخطوط تصريف المياه، والإنارة؛ بهدف الارتقاء بتجربة التنقل، وتحقيق أعلى معايير الجودة، بما يعزز السلامة العامة للسكان.

وأوضحت الأمانة أنها أنجزت أعمال سفلتة طرق بمساحة 220,637م2، ودهانات أرضية بطول 120,031م، وإصلاح هبوطات وحفر بمساحة 59,557م2، إلى جانب إزالة 1,600 صبة خرسانية، وصيانة 557 لوحة إرشادية، و 475 من البلاط، إضافة إلى أعمال غسيل بطول 81,240 مترًا من الدهانات.

وأشارت إلى أن أعمال صيانة المحاور شملت مساحة 544.50 م2 من الحفر، و66,88م2 من الأرصفة، صيانة خطين لتصريف المياه، وفاصل تمدد، إلى جانب صيانة 18 محطة إنارة، 2,491 فانوس إنارة، 2,269 عمودًا.

يذكر أن أعمال الصيانة لطرق العاصمة ومحاورها، تأتي في إطار جهود الأمانة للارتقاء بالخدمات البلدية، تعزيزًا للتنمية الحضرية، ودعمًا لركيزة إيجاد بنية تحتية متطورة وذكية، ترفع مستوى تنافسية العاصمة دوليًا، وتلبي تطلعات السكان.

"أمانة الرياض" تنفذ أعمال صيانة للطرق والمحاور ومحطات الإنارة.https://t.co/2WWhb5vSsM#واس_جودة_الحياة pic.twitter.com/tiujhE8IwJ

— واس جودة الحياة (@SPAqualitylife) January 7, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمانة الرياض

إقرأ أيضاً:

استئناف العمل بعدد من مشاريع فك الاختناقات المرورية

الاقتصاد نيوز _ بغداد

استأنفت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، عددا من مشاريع الحزمة الأولى لفك الاختناقات المرورية، بعد أن كانت متعارضة مع جملة أعمال، مؤكدة أنها ستفتتح خلال العام المقبل. 

وذكر المتحدث الرسمي باسم الوزارة استبرق صباح في حديث لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، أن وزارته باشرت عددا من المشاريع التي سيتم افتتاحها خلال العام المقبل، بعد أن كانت متوقفة بسبب الأعمال اللوجستية واستملاك الأراضي وإمدادات البنى التحتية والتعارضات، منها مشروع جسر الزعفرانية (غزة) على نهر دجلة، مبينا أن المشروع يتألف من ثلاثة مشاريع، هي جسر تقاطع المصافي، وربط الجسر ذي الطابقين بالجسر المعلق، وإنشاء نفق تحت ساحة أحمد عرابي .

وبين أن أعمال مشروع جسر الشيخ معروف وربطه بشارع 80 في منطقة البيجية، وصلت إلى نسبة إنجاز متقدمة، بينما تتواصل أعمال توسعة وتطوير شارع أبو نؤاس ومشروع جسر الجادرية المؤلف من عدد من الجسور، وينفذ بطول 512 مترا بممرين، وعرض 20 مترا ذهابا وإيابا، ويبدأ من نهاية شارع أبو نؤاس مرورا ببحيرة الجادرية السياحية، عبورا بنهر دجلة باتجاه جزيرة (الأعراس)، عادا إياه من المشاريع المهمة بتخفيف الزحامات المرورية في أبي نؤاس وجامعتي بغداد والنهرين، فضلا عن أنه يعد منفذا جديدا يربط بين جانبي الكرخ والرصافة عبر نهر دجلة. 

وأفاد صباح بأن المشاريع ستتضمن إنشاء جسرين كونكريتيين موازيين لشارع أبو نؤاس، أحدهما بطول 1950 مترا، والآخر بطول 700 متر، وثالث سيتم إنشاؤه بممرين ذهابا وإيابا من نهاية (جزيرة الأعراس - طريق القادسية) بطول 825 مترا، مرورا بحي القادسية، ويرتبط مع مقتربات ساحة النسور بطول 350 مترا مع جميع مقترباته.

وأفاد بأن المشروع تحت إشراف شركة لبنانية تضم جنسيات أوكرانية وصينية ومصرية، وينفذ بالتعاون مع شركات عراقية، منبها في ختام حديثه إلى أن الأيدي العاملة العراقية ستبلغ 50 بالمئة من ملاكات هذه المشاريع .

مقالات مشابهة

  • أمانة العاصمة المقدسة تُفعل استقبال بلاغات الواتساب بلغات متعددة
  • ارتقاءً بخدمات التنقل داخل العاصمة.. أمانة الرياض تبدأ أعمال تحسين الطريق الدائري الشمالي
  • هربا من الحر.. إياد راضي يصطحب جمهوره بجولة مصورة في إيطاليا
  • استئناف العمل بعدد من مشاريع فك الاختناقات المرورية
  • أمانة الأحساء تنفذ أكثر من 44 ألف جولة رقابية لرفع امتثال أنشطة الصحة العامة
  • إنتهاء أعمال الرصف بشارع المدارس ببسيون
  • خلال 3 شهور.. أمانة الأحساء تنفذ أكثر من 44 ألف جولة رقابية
  • أمانة العاصمة المقدسة تهيئ مواقف حجز السيارات خلال موسم حج 1445هـ
  • “أمانة القصيم” تنفذ أكثر من 100 جولة رقابية على المنشآت التجارية بالفويلق
  • «الشروق» تُطلق حملة صيانة شاملة للطرق في قطاعي شرق وغرب المدينة