نشر مكتب الإعلامي الحكومي تحديثًا لأهم الإحصائيات المتعلقة بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والذي بدأت في السبت السابع من أكتوبر 2023.

تزايد أعداد الشهداء والإصابات

وبحسب «تليفزيون فلسطين» فإنه مر على الحرب الإسرائيلية على غزة 93 يوما، تم فيهم ارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلي 152 مجزرة تقريبا، ما أدى إلى سقوط 29 ألفا و835 شهيداً ومفقوداً، مما كشف عن  22,835 شهيداً وصلوا إلى المستشفيات، من بينهم 10,000 شهيد من الأطفال و7,000 شهيدة من النساء و326 شهيدا من الطواقم الطبية و45 شهيداً من الدفاع المدني و109 شهداء من الصحفيين.

أمراض وتدمير

وأوضح التقرير أن هناك 7,000 مفقود 70% منهم من الأطفال والنساء و58,416 مصاباً و6,000 إصابة بحاجة للسفر للعلاج لإنقاذ حياة و650 جريحاً فقط من سافروا للعلاج و10,000 مريض سرطان يواجهون خطر الموت، و99 حالة اعتقال من الكوادر الصحية و10 معتقلين من الصحفيين، و2 مليون نازح في قطاع غزة، و400,000 مصاب بالأمراض المعدية نتيجة النزوح، حيث يوجد 134 مقراً حكومياً دمرها الاحتلال، و94 مدرسة وجامعة دمرها الاحتلال بشكل كلي.

دمار مستمر

وأشار التقرير إلى وجود 295 مدرسة وجامعة دمرها الاحتلال بشكل جزئي، و134 مسجداً دمرها الاحتلال بشكل كلي و240 مسجداً دمرها الاحتلال بشكل جزئي و3 كنائس استهدفها ودمرها الاحتلال و69,000 وحدة سكنية دمرها الاحتلال كلياً و290,000 وحدة سكنية دمرها الاحتلال جزئياً و65,000 طن من المتفجرات ألقاها الاحتلال على غزة و30 مستشفى أخرجها الاحتلال عن الخدمة و53 مركزاً صحياً أخرجه الاحتلال عن الخدمة و150 مؤسسة صحية استهدفها الاحتلال بشكل جزئي، و121 سيارة إسعاف دمرها جيش الاحتلال و(200) موقع أثري وتراثي دمرها الاحتلال.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل فلسطين غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي دمرها الاحتلال بشکل

إقرأ أيضاً:

فتح: استقالة قائد العمليات الإسرائيلية في غزة يشكل ضغطا على نتنياهو وحكومته

قال القيادي بحركة "فتح" الفلسطينية شفيق التلولي، إن استقالة قائد العمليات الإسرائيلية في غزة من منصبه يصب في صالح الضغوط على رئيس الوزراء الإسرائيلي، ويزيد من أزمة النظام السياسي لدولة الاحتلال خاصة في ظل التداعيات والانهيارات في مجلس الحرب الإسرائيلي، وهو ما يُعد مؤشرا لانهيارات وشيكة في الحكومة.

وأوضح التلولي - في مداخلة لقناة "النيل" للأخبار اليوم الاثنين - أن الاستقالات والتداعيات التي تشهدها الساحة الإسرائيلية تعيد الأوضاع إلى ما قبل العدوان حين كانت الساحة الإسرائيلية تشهد تجاذبات كبيرة في الإطار الداخلي لسياسات نتنياهو المعروفة ولقضايا كثيرة تتعلق بأدائه، كما تضع نتنياهو أمام خيارات صعبة داخليا ودوليا، وقد تؤدي إلى فشل وشيك للحكومة الحالية.

وأشار إلى أن الإدارة الأمريكية عجزت عن تنفيذ مبادرة الرئيس الأمريكي جو بايدن سواء بزيارة وزير الخارجية أنتوني بلينكن إلى المنطقة أو قبل استقالة قائد العمليات الإسرائيلية، ولم تدخل المبادرة حيز التنفيذ ولا التفاوض الجدي بسبب تعنت نتنياهو من جهة ومجلس الحرب والحكومة اللذان يرفضان عقد أي صفقة واستمرار الحرب.

اقرأ أيضاًمتحدث «حركة فتح»: الاحتلال الإسرائيلي يريد قتل أكبر عدد ممكن من الشعب الفلسطيني

حركة فتح: توقيع 17 دولة على البيان الدولي يثبت عدم الثقة في الحكومة الإسرائيلية

جيش الاحتلال يفتح تحقيق فى بلاغ عن إلقاء قنبلة على مدخل وزارة الدفاع

مقالات مشابهة

  • حصيلة شهداء حرب غزة تتجاوز الـ37 ألف شهيد
  • شهداء وجرحى في قصف للاحتلال الإسرائيلي غرب مخيم النصيرات
  • فتح: استقالة قائد العمليات الإسرائيلية في غزة يشكل ضغطا على نتنياهو وحكومته
  • مرصد منظمة التعاون الإسلامي الإعلامي يوثق جرائم إسرائيل ضد الفلسطينيين
  • ارتفاع حصيلة شهداء مجزرة النصيرات وسط قطاع غزة إلى 274 شهيداً و698 جريحاً
  • بابا الفاتيكان يدعو إلى إجراءات عاجلة لمساعدة الفلسطينيين بغزة
  • مستشفى العودة يستقبل 6 شهداء و22 جريحا جراء قصف الاحتلال مخيم النصيرات
  • أستاذ علوم سياسية: الاحتلال الإسرائيلي يقود عملية إرهاب منظم بحق الفلسطينيين
  • كتائب شهداء الأقصى تستهدف دبابة ميركافا وإصابات محققة بطاقمها
  • عاجل - أخبار فلسطين.. طائرات الاحتلال تقصف منزلا في النصيرات وإصابات برصاص المسيّرات الإسرائيلية وسط غزة