أشادت وزارة الدفاع الروسية بشجاعة قائد دبابة هو الرقيب أول فلاديمير زايكا، الذي دمر دبابة أوكرانية وأعطب أخرى في مواجهة مباشرة بمنطقة العملية العسكرية الخاصة.

خبير بريطاني: روسيا دمرت مؤخرا منظومتي "باتريوت" بضربات دقيقة على أوكرانيا

وقالت الوزارة في بيان: "في الليل حاول العدو اختراق مواقع في قطاع الدفاع العائد لطاقم دبابة الرقيب أول زايكا، الذي توجه على الفور إلى المواقع، وأثناء التحرك إلى مواقع الاشتباك، قامت دبابتان أوكرانيتان بإطلاق النار بشكل مباشر على تحصينات القوات الروسية".

وأضاف البيان: "خرج الرقيب أول زايكا بشكل حاسم لمبارزة دبابة ضد دبابتين للعدو، واقترب طاقم فلاديمير من الدبابات الأوكرانية من الجهة اليمنى ودمر إحداهما بالطلقة الأولى. وبدأت الدبابة الثانية في التراجع وأطلقت النار على دبابة الرقيب أول، وبطلقة جيدة التصويب، ألحق الضابط زايكا أضرارا بمركبة العدو".

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية، أن تصرفات الرقيب أول زايكا، بالإضافة إلى احترافيته وتماسك طاقمه، مكنت من صد هجوم القوات الأوكرانية وأجبرتها على التراجع.

وتحدثت وزارة الدفاع أيضا عن العريف فلاديسلاف ناديجكين، الذي نفذ مهمة قتالية للدفاع عن مواقع القوات الروسية في أحد الاتجاهات التكتيكية.

وقالت الوزارة: "أثناء خدمته في مركز مراقبة فصيله، اكتشف فلاديسلاف مركبة جوية مسيرة للعدو تقترب، وقام العريف ناديجكين على الفور بإبلاغ القائد عن مسيرات للعدو تم اكتشافها في السماء، وبعد ذلك استخدم معدات الحرب الإلكترونية للتصدي لها".

وأشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أنه تمت السيطرة على المسيّرات المعادية وسقطت وانفجرت على بعد 10 أمتار من مواقع العسكريين الروس.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا دبابة أرماتا كييف موسكو وزارة الدفاع الروسية وزارة الدفاع الرقیب أول

إقرأ أيضاً:

خبير شئون روسية: بوتين لن يجمد أموال الدول الغربية

قال الدكتور آصف ملحم، خبير الشئون الروسية: إن الخناق بدأ يضيق الآن حول أوكرانيا، وهذا ما يؤلم النفس بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، فهم أقروا قرضًا بقيمة 50 مليار دولار فوائد هذا القرض ستدفع من عوائد الأموال الروسية المجمدة، مشيرًا إلى أن هذا القرض الذي أقرّ تجب الموافقة عليه من قبل الاتحاد الأوربي وهذه الموافقة هل ستصدر أم لا فلا نعرف بعد، مشيرًا إلى أنه بعد موافقة دول الاتحاد الأوربي سيتم توقيع عقد بين أوكرانيا وبين المقرضين لأجل ضمان هذه القروض.

وأضاف خبير الشئون الروسية، اليوم الجمعة، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية" أن هذا الخناق لم يضق على روسيا إطلاقا في هذا الموضوع تحديدا بل العكس تمامًا، هذه تعد تسديدة في المرمى الغربي وليس في المرمى الروسية.

وأوضح أن روسيا قادرة دائمًا على الرد وفي جميع المستويات السياسية والعسكرية والاستراتيجية، وهذا الشيء نعلمه جيدًا، فروسيا لا تتصرف على مبدأ الفعل وردة الفعل، الرئيس بوتين نفسه قال من جاء يستثمر أمواله في بلاده فهو مرحب به ونحن نحترمه ونقدره لأنه يساعدنا على تطوير البلد اقتصاديًا والتنمية في هذه البلد لذلك لن نقوم بأي شكل من الأشكال بخطوات متناظرة، مؤكدًا أن روسيا قادر على فعل ذلك فحجب الأموال المجمدة في روسيا نفسها تكافئ تلك الأموال المجمدة في الدول الغربية.

اقرأ أيضاًوفد هولندي يتفقد ميناء السخنة للتعرف على جهود الهيئة الاقتصادية لقناة السويس في تطويره

الرئيس السيسي يصل مطار الملك عبد العزيز الدولي لـ أداء مناسك الحج

مقالات مشابهة

  • طائرات تكتيكية روسية تضرب أهدافا أوكرانية في 106 مناطق
  • قتلى بقصف على مدينة روسية وقمة سلام حول أوكرانيا في سويسرا
  • حزب الله ينفذ عدة عمليات ضد مواقع وانتشار العدو عند الحدود اللبنانية.. تفاصيل
  • المقاومة اللبنانية تستهدف تجمعات للعدو الإسرائيلي في خمسة مواقع
  • خبير شئون روسية: بوتين لن يجمد أموال الدول الغربية
  • خبير عسكري: نتنياهو يورط أمريكا في مواجهة مباشرة مع المقاومة بجنوب لبنان
  • المقاومة اللبنانية تستهدف العدو الإسرائيلي في أربعة مواقع
  • الدفاع الروسية: تدمير 87 مسيرة جوية معادية فوق مناطق روسية
  • الدفاع الروسية: مقتل حوالي 2000 جندي أوكراني خلال يوم واحد
  • ماذا يعني وصول قطع حربية روسية إلى مصر؟