شهد نقيب المحامين، عبدالحليم علام، رئيس اتحاد المحامين العرب، افتتاح الدورة الجديدة من معهد محاماة سوهاج، وجلسة حلف اليمين القانونية لمحامي سوهاج، وذلك بمقر نقابة المحامين الفرعية بسوهاج. 

في بداية كلمته، أكد نقيب المحامين، على اعتزازه بتواجده في نقابة سوهاج وحضور افتتاح دورة معهد المحاماة، وجلسة حلف اليمين القانونية للأعضاء الجدد، التي تعقد لأول مرة خارج النقابة العامة بالقاهرة.

 

لأول مرة تُعقد جلسة حلف اليمين القانونية خارج النقابة العامة بالقاهرة

وتابع: «لأول مرة في تاريخ نقابة المحامين، تُعقد جلسة حلف اليمين القانونية خارج النقابة العامة بالقاهرة، ولحسن الحظ أن تُجرى الجلسة في نقابة محامين سوهاج، لافتًا إلى أننا نلتقى اليوم في مناسبتين، وهما افتتاح الدورة الجديدة من معهد محاماة سوهاج، وجلسة حلف اليمين القانونية للأعضاء الجدد». 

وأضاف نقيب المحامين، أن معهد المحاماة يعمل على تطوير المحامي بالشكل العملي الذي يؤهله لسوق العمل، مطالبهم بضرورة الالتزام بحضور المحاضرات، والتدرب في مكاتب المحامين الذين يضيفون لهم في مهنة المحاماة. 

مطالب نقيب المحامين من الأعضاء الجدد

وطالب نقيب المحامين، من الأعضاء الجدد، خلال جلسة حلف اليمين، بضرورة التحلي بحسن الخلق، والحفاظ على حسن المظهر، وأن يؤدي المحامي مهنته بكل شرف وأمانة، وان يتبع الطرق القانونية الصحيحة في آداء رسالته، وأن يهتم بتطوير نفسه في شتى مجالات المعرفة، مشددًا على أهمية القراءة والإطلاع لإثراء ثقافة المحامي.

ولفت نقيب المحامين، إلى أن تعديلات قانون المحاماة التي تمت في عام 2019، تضمنت وجود أكاديمية المحاماة، والتي يجب أن يجتازها المحامي بعد اتمام الدراسة بها لمدة عامين، وذلك كي يتمكن من القيد في جداول نقابة المحامين، ولكننا سنقوم بحل هذه الأزمة، وسيتم عقد اتفاق مع كليات الحقوق بشأن عقد دبلومة يستطيع بعدها الطالب أن يلتحق بنقابة المحامين.

وتحدث نقيب المحامين، عن الإنجازات النقابية التي تمت في نقابة المحامين، خلال توليه زمام الأمور داخل النقابة. 

وأوضح نقيب المحامين، أن النقابة كانت بعيدة كل البعد عن العمل المؤسسي طوال العشرين عاماً الماضية، لذلك سعينا لتطويرها بالشكل الذي يليق بالمحامين وبتاريخ النقابة، مشيرًا إلى أنهم وضعوا أسس للعمل المؤسسي في نقابة المحامين.

وأكد نقيب المحامين، أن هناك أشخاصا قدموا وعودًا على مدار 20 عاما بتطبيق الرقمنة والميكنة في نقابة المحامين، ولم يوفوا بكلامهم، مشيرًا إلى أنه طبق الرقمنة في نقابة المحامين بداية من عام 2023، أي بعد توليه نقابة المحامين بـ 3شهورٍ فقط، برغم الصعوبات التي واجهته كالفاتورة الإلكترونية وقضية محامي مطروح.

وأوضح عبدالحليم علام، أنه سيضع غدًا الثلاثاء حجر الأساس لنادي محامي سوهاج، مؤكدًا أن نادي سوهاج سيكون من أفضل أندية الجمهورية. 

وأشار إلى أنه يعد مشروع قانون لتعديل قانون المحاماة، وذلك لعودة فترة بقاء النقيب العام لدورتين فقط، وعودة المقعدين اللذين كانا مخصصين لشباب المحامين، والمقعدين المخصصين للمرأة. 

واختتم كلمته قائلًا: «قدمنا كل الدعم للمحامين في أزمة الفاتورة الإلكترونية، ونجحنا في عبور الأزمة». 

وفي سياق متصل، أوصى سيف النصر حماد، عضو مجلس النقابة العامة، المحامين الملتحقين بالدورة الجديدة من معهد محاماة سوهاج، بضرورة الالتزام بآداب هذه المهنة، والتحلي بحسن الخلق. 

وطالب عضو مجلس النقابة العامة، المحامين الملتحقين بالدورة الجديدة من معهد محاماة سوهاج، بحسن التعامل مع الآخرين، ومع زملاؤهم في المهنة، وأن يساعد بعضهم البعض، مرحبًا بهم في حصن العدالة وقلعة الحريات نقابة المحامين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقابة المحامين حلف اليمين سوهاج جلسة حلف الیمین القانونیة فی نقابة المحامین النقابة العامة نقیب المحامین لأول مرة إلى أن

إقرأ أيضاً:

وسائل إعلام: الولايات المتحدة تعترف بوجود مشكلات في تدريب طياري "إف-16" الأوكرانيين

ذكرت صحيفة "أنباء الدفاع" أن جودة الطيارين الأوكرانيين المتدربين على مقاتلات "إف-16" الأمريكية ليست على المستوى المطلوب، كما أن عدد الطيارين الذين يخضعون للتدريب صغير.

جاء ذلك وفقا لما نشرته الصحيفة بموقعها على الإنترنت Defense News تحت عنوان "على بعد شهر واحد من قمة (الناتو) بواشنطن، أين مقاتلات أوكرانيا؟"، حيث نقلت عن مسؤول كبير في وزارة الدفاع الأمريكية وصفه لنظام التدريب لمقاتلات "إف-16" بأنه "هزيل للغاية"، وذكر المقال أن عددا صغيرا فقط من الطيارين الأوكرانيين مناسبون للتدريب على قيادة طائرات "إف-16"، فيما يتطلب الإعداد معرفة اللغة الإنجليزية التقنية الجادة، فضلا عن الحاجة إلى فريق من التقنيين لاستخدام الطائرات المقاتلة على نحو صحيح.

إقرأ المزيد "لوقايتها من النيران الروسية".. كييف تتحدث عن مطارات آمنة لمرابطة مقاتلات "إف-16" المنتظرة

وأشار مصدر آخر إلى أن حوالي 10 طيارين الآن يخضعون للتدريب، وقال: "إنهم مجرد حفنة من الطيارين وليس هناك سوى طيارين فقط". في الوقت نفسه، حث المحاور على عدم التسرع في تسليم المقاتلات إلى كييف والانتظار حتى تصبح "مفيدة أكثر عند وصولها".

وكانت الولايات المتحدة قبل نحو عام قد وافقت على قيام الدول الأوروبية بنقل طائرات مقاتلة من طراز "إف-16" إلى كييف، حيث ستكون هولندا والدنمارك أول من يقوم بذلك. في الوقت نفسه، بدأ تدريب الطيارين، فيما تتوقع أمستردام إرسال أولى الطائرات إلى أوكرانيا هذا العام، وصرحت وزيرة الخارجية البلجيكية حجة لحبيب أن بروكسل ستستلم 30 طائرة من طراز "إف-16" بحلول عام 2028.

من جانبها حذرت موسكو الدول الغربية مرارا وتكرارا من أن إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا لن تغير شيئا ولن تؤدي سوى إلى إطالة أمد الصراع. ووفقا لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، فإن روسيا سوف تنظر إلى تسليم طائرات "إف-16" كإشارة متعمدة لحلف "الناتو" في المجال النووي. وأكد لافروف أن ظهورها في أوكرانيا لن يغير الوضع على خط التماس القتالي بأي شكل من الأشكال وسيتم تدمير هذه الطائرات كغيرها من أنواع الأسلحة.

المصدر: Defense News

مقالات مشابهة

  • ”فارح بوجود عكفي بدرجة شيخ”..مسؤول حكومي يشن هجوما على شيخ قبلي بجل احد القيادات الحوثية
  • هيدينك: جيل هولندا بقيادة فان باستن لن يعوض.. وفخور بمسيرتي التدريبية
  • في العيد ١٥٥ للصحافة فرسان المهنية بنقابة الصحفيين
  • نقيب المحامين: استمرار عمل إدارة العلاج خلال إجازة عيد الأضحى
  • الاتحاد الأوروبي:لن يستقر العراق بوجود ميليشيا الحشد الإيرانية
  • نقابة العلاج الطبيعي تحذر من الأكاديميات الوهمية: «أغلقنا 45 في الفترة الأخيرة» (فيديو)
  • نقابة المهن التمثيلية تحذر من التعامل مع ورش التمثيل
  • أشرف زكي يحذر من التعامل مع أي كيانات تروج لورش التمثيل
  • بعد جلسة مجلس الوزراء... هذا ما طالبت به نقابة المالكين
  • وسائل إعلام: الولايات المتحدة تعترف بوجود مشكلات في تدريب طياري "إف-16" الأوكرانيين