شفق نيوز/ بحث رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، مع أعضاء مجلس النواب عن محافظة ذي قار مشاريع الحكومة لإحداث "نقلة نوعية" في الواقع الخدمي والاقتصادي للمحافظة، فيما أوضح النواب أهمّ "العقبات والتحديات" التي تواجه تطوير أداء المؤسسات والدوائر الحكومية الخدمية في المحافظة".

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان ورد لوكالة شفق نيوز إن "السوداني التقى، مساء اليوم الاثنين، في مدينة الناصرية، أعضاء مجلس النواب عن محافظة ذي قار.

واستعرض السوداني "خلال اللقاء، الخطوات والمشاريع التي خصصتها الحكومة ومضت بها من أجل إحداث نقلة نوعية في الواقع الخدمي والاقتصادي للمحافظة، بمختلف أقضيتها ونواحيها، فضلاً عن المشاريع الجديدة التي جرى إطلاقها والإعلان عنها اليوم".

ووفق البيان فقد جدد السوداني "تأكيده أهمية التكامل بين أداء السلطة التشريعية بمهامّها، والسلطة التنفيذية؛ من أجل تلبية تطلعات واحتياجات المواطنين واستكمال الضرورات الخدمية والاقتصادية والاجتماعية التي ثبتها البرنامج الحكومي".

وتابع البيان ان السوداني "استمع من النواب إلى أهمّ العقبات والتحديات التي تواجه تطوير أداء المؤسسات والدوائر الحكومية الخدمية في المحافظة".

وكان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وصل، اليوم الاثنين، إلى محافظة ذي قار جنوبي العراق، وفق مكتبه الاعلامي.

وقال مكتبه في بيان ورد إلى وكالة شفق نيوز، أن زيارة السوداني تأتي لافتتاح عدد من المشاريع التنموية ومتابعة الأوضاع الخدمية والاقتصادية للمحافظة، مشيرا إلى أنه افتتح عقب وصوله طريق (يا حسين) وسط مدينة الناصرية، في محافظة ذي قار.

وأمس الأحد، أخبر مصدر حكومي، وكالة شفق نيوز، بأن السوداني سيجري، اليوم، زيارة الى ذي قار يوم لافتتاح وإطلاق عدد من المشاريع في المحافظة

وهذه أول زيارة يجريها السوداني الى المحافظات بعد الانتخابات المحلية التي جرت في العراق نهاية العام 2023.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي ذي قار رئيس الوزراء نواب المحافظة محافظة ذی قار شفق نیوز

إقرأ أيضاً:

«خارجية النواب»: لقاء الرئيس السيسي وليندسي جراهام يؤكد دور مصر بالمنطقة

قالت النائبة إيلاريا سمير حارص، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي للسيناتور ليندسي جراهام، زعيم الأقلية الجمهورية باللجنة الفرعية لاعتمادات العمليات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، يعكس ثقة أمريكا في أن مصر تمتلك مفتاح حل أزمة غزة وكذلك الركيزة الأهم في المنطقة للحفاظ على أمنها واستقرارها، مع تحذيرات توسع منطقة الصراع، وإشادت جراهام تعكس ذلك.

وأوضحت «سمير»، في تصريحات لها اليوم، أنّ زعيم الأقلية الجمهورية الأمريكي أشاد بالدور المحوري والأساسي الذي تقوم به مصر لدعم الأمن والاستقرار في المنطقة، إضافة إلى الشراكة الاستراتيجية التي تجمع مصر والولايات المتحدة، والتي أثبتت الأزمات المتتابعة إقليميًا وعالميًا أهمية مواصلة الجهود لتعزيزها، كونها من أهم ركائز الاستقرار الإقليمي، منوهة بالجهود والوساطة المصرية لاحتواء الموقف في قطاع غزة، والأعباء التي تتحملها مصر لإنفاذ المساعدات الإغاثية.

خطورة استمرار العمليات العسكرية في رفح الفلسطينية

وأشار إلى أنّ الرئيس السيسي حرص على إيصال رسائل واضحة حول ثوابت الموقف المصري في الحرب على غزة، حيث حذّر من خطورة استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية، وما يرتبط بها من تفاقم الكارثة الإنسانية التي يعاني منها أهالي القطاع، فضلاً عن انعكاساتها على الأمن الإقليمي.

كما حرص الرئيس السيسي على ضرورة انخراط كل الأطراف بجدية للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار، وبما يسمح بالتقدم نحو تطبيق حل الدولتين، كونه المسار الأمثل لضمان العدل والأمن المستدام بالمنطقة.

وشددت على أن الدولة المصرية لن تتردد لحظة في بذل الجهود لدعم الشعب الفلسطيني وحماية حقوقه المشروعة في الحفاظ على حقه في إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967، مشيرة إلى أنّ الدور المصري مستمر في الحفاظ على القضية الفلسطينية وفقا لمحددات وثوابت الدولة المصرية من خلال الحفاظ على الأمن القومي المصري ووقف مخطط التهجير القسري للفلسطينيين وحماية الحدود المصرية وعدم تصفية القضية الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • تسلّم مشروع مياه في مديرية بعدان بمحافظة إب
  • معوقو كربلاء يطالبون نواب المحافظة بعدم التصويت على الموازنة
  • رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يترأس الاجتماع الدوري الخاص بمتابعة مشاريع وزارة النفط.
  • مجلس النواب يبدأ مناقشة الموازنة العامة للدولة 2024/2025
  • «خارجية النواب»: لقاء الرئيس السيسي وليندسي جراهام يؤكد دور مصر بالمنطقة
  • الأمين العام لمجلس الوزراء يترأس الاجتماع الخاص بمناقشة خطة مشاريع محافظة ذي قار لعام 2024
  • المهندس عرنوس والوفد الحكومي المرافق يلتقون الفعاليات الأهلية والمجتمعية في دير الزور ومديري المؤسسات الحكومية وعدداً من أعضاء مجلس الشعب عن المحافظة
  • بعد أسبوعين من الإنفصال.. لقاء يجمع جينيفر لوبيز وبن أفليك
  • المندلاوي يصدر توجيها يخص جداول الموازنة
  • وكيل «إفريقية النواب»: لقاء رئيس الوزراء مع 200 مستثمر يفتح أفاقا لزيادة التصدير