قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنّ الصورة الذهنية لطلاب التعليم الفني تغيّرت كثيرا، بدليل أنّ عددا كبيرا من الطلاب تقدّموا إلى المدارس التكنولوجية، رغم حصولهم على مجموع كبير يؤهلهم للالتحاق بالثانوية العامة.

وأضاف حجازي، خلال كلمته في مجلس الشيوخ لمناقشة طلب إحاطة بشأن سياسة الحكومة تجاه المدارس التكنولوجية، أنّ قوائم الانتظار طويلة للالتحاق بالمدارس التكنولوجيا الفنية، ما يشير إلى أهمية التوسع في المدارس الفنية لاستقبال مزيد من الطلاب.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنّ الطلاب الذين التحقوا بالمدارس التكنولوجيا لديهم فرص عمل جاهزة وبانتظار التخرج، لافتا إلى أنّ الطالب سيجد فرصة عمل بعد 3 سنوات فقط من التخرج.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير التربية والتعليم والتعليم العالي رضا حجازي التعليم الفني المدارس التكنولوجيا

إقرأ أيضاً:

بحضور المحافظ.. مبادرة لتعليم طلاب التربية الخاصة بشمال سيناء مناسك الحج

نظمت إدارة التربية الخاصة في مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، اليوم الخميس، مبادرة" لبيك اللهم لبيك" لتعليم طلاب مدارس التربية الخاصة بمناسك الحج، وذلك تحت رعاية وحضور اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء.
وأكد المحافظ علي أهمية تدريب طلاب المدارس وخاصة طلاب المدارس الخاصة بمناسك الحج والتعريف بأهمية تلك الأيام المباركات وفريضة الحج، التي تهفو قلوب المسلمين لأدائها.
ووجه المحافظ الشكر الي إدارة التربية الخاصة في مديرية التربية والتعليم علي المبادرة وعلي مختلف المبادرات التي تنظمها الإدارة لصالح طلاب المدارس الخاصة، مؤكدًا علي اهتمام المحافظة بجميع مؤسساتها بطلاب التربية الخاصة من ذوي الهمم.
وأكد حمزة رضوان، مدير مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، علي ان المبادرة جاءت في ظل اهتمام الدولة ووزارة التربية والتعليم والمديرية بطلبة التربية الخاصة، وبالتزامن مع عيد الأضحى المبارك وفريضة الحج.
ووجهت ليلي مرتجي، وكيل وزارة التربية والتعليم سابقًا، الشكر الي محافظ شمال سيناء علي رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة من طلبة المدارس وخاصة مدارس التربية الخاصة، والاهتمام بهم، ورعاية المبادرات التي تدخل السعادة في نفوسهم.
وأشارت الدكتورة عزة كمال، مدير إدارة التربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة، علي مشاركة 100 طالب وطالبة من مدارس التربية الخاصة في مدن العريش وبئر العبد والشيخ زويد في المبادرة، حيث تم تدريب الطلبة علي فريضة الحج من خلال مجسمات لكلا من الكعبة المشرفة وجبل عرفات والصفا والمروة ورمي الجمرات والذبح وتقصير الشعر والحلق.
وأعلنت كمال عن توزيع الوجبات والهدايا علي الطلاب المشاركين في المبادرة واولياء الأمور، مقدمة التهنئة لجميع طلبة مدارس التربية الخاصة بقدوم عيد الاضحي المبارك، لافته الي تنفيذ مبادرة خلال العيد لطلبة التربية الخاصة لادخال الفرحة والسرور عليهم.

مقالات مشابهة

  • ضوابط كتابة البيانات في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • الأوراق المطلوبة للتقديم في الصف الأول الابتدائي 2024
  • وزير التعليم العالي يلتقي بوزير التربية والتعليم الإماراتي لتعزيز سُبل التعاون المُشترك
  • وزير التعليم العالي يلتقي بوزير التربية والتعليم الإماراتي
  • تعاون مشترك بين جامعة أسيوط ووزارة التربية والتعليم لتطوير التكنولوجي التطبيقي
  • التقرير الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • مصروفات وبرامج جامعة بني سويف التكنولوجية 2024 لطلاب الثانوي والدبلوم
  • مصروفات وبرامج جامعة سمنود التكنولوجية 2024 لطلاب الدبلومات الفنية 
  • التعليم تحدد القلم المعتمد في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • بحضور المحافظ.. مبادرة لتعليم طلاب التربية الخاصة بشمال سيناء مناسك الحج