تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور خالد داغر أمسية فنية، تحييها فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي، بقيادة المايسترو أحمد عامر، وذلك في الثامنة مساء بعد غد الخميس، على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية".

وذكرت دار الأوبرا المصرية -في بيان اليوم الثلاثاء- أن الأمسية تأتي ضمن خطط وزارة الثقافة لصون التراث الموسيقي، ويتضمن برنامج الحفل تقديم باقة مختارة من ألحان الموسيقار محمد الموجي منها: "موسيقى قارئة الفنجان، يا حلو صبح، الليالي، مستحيل، أنا من تراب، حبيبها، رسالة من تحت الماء، حيران، إيه هو ده والحلوة داير شباكها".

. أداء كل من ياسر سعيد، أيمن مصطفى، مصطفى سعد، محمد الخولي، وائل أبو الفتوح، ندى غالب وولاء طلبة.

ونوهت الأوبرا إلى أن سلسلة الحفلات المخصصة لأعمال الموسيقار محمد الموجي، تأتي ضمن جهود إعادة إحياء تراث الموسيقى العربية ونشره للأجيال الجديدة باعتباره أحد الملامح الهامة للإبداع المصري الخالص.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: دار الأوبرا فرقة أوبرا الإسكندرية مسرح سيد درويش

إقرأ أيضاً:

الخميس.. "الأوبرا السلطانيّة" تنظم الحملة السنوية للتبرّع بالدم

مسقط- الرؤية

تنظم دار الأوبرا السلطانية مسقط حملة التبرع بالدم لعام 2024، احتفالا بمرور عشر سنوات على تنظيم هذه المبادرة، الخميس الموافق 13 يونيو 2024، في البهو الجنوبي بدار الأوبرا السلطانية مسقط.

ويتم تنفيذ الحملة بالتعاون مع دائرة خدمات بنوك الدم، التابعة للمديرية العامة للرعاية الطبية التخصصية بوزارة الصحة، وتحت شعار "كل شخص يمكنه أن يكون متبرعا".

ويمكن للجميع المشاركة في هذه الحملة سواء من المواطنين أو المقيمين أو منتسبي الدار الذين سيشكلون بدورهم نواة للمتبرعين، على أن يتم اختبار المتطوعين من قبل الفريق الطبي الذي سوف يقوم بالتحقق من مستويات الهيموجلوبين وضغط الدم وفصيلة الدم لديه وأية معايير أخرى تلبي شروط التبرع بالدم.

وتقوم دار الأوبرا السلطانية مسقط بدور مؤثر في التفاعل مع قضايا المجتمع وخدمته، وبالإضافة إلى كونها معلمًا ثقافيًا تلتزم دار الأوبرا السلطانية بدعم المجتمع من خلال تنظيم مبادرات حيوية وإنسانية، مثل الحملة السنوية للتبرع بالدم.

مقالات مشابهة

  • أجمل أغاني السينما المصرية فى حفل نويرة بالأوبرا
  • روائع فايزة أحمد والموسيقى العربية في حفل التراث بأوبرا الإسكندرية
  • الموسيقي العربية تقدم روائع فايزة أحمد بأوبرا الإسكندرية الخميس
  • مقطوعات موسيقية مع فرقة صول بصالون الأوبرا
  • التفاصيل الكاملة لعرض أوبرا "ماسكوريد" مع أوركسترا الأوبرا
  • أوبرا " ماسكوريد " مع أوركسترا الأوبرا بقيادة دانماركية على المسرح الكبير
  • الخميس.. "الأوبرا السلطانيّة" تنظم الحملة السنوية للتبرّع بالدم
  • أوبرا القاهرة تقدم «ماسكوريد» بالتعاون مع سفارة الدنمارك بالمسرح الكبير
  • أوبرا "ماسكوريد" مع أوركسترا الأوبرا بقيادة دانماركية علي المسرح الكبير
  • فرقة عبد الحليم نويرة تحيي حفل غنائي بمعهد الموسيقى العربية