بوابة الوفد:
2024-06-03@02:19:13 GMT

إحالة متهم قتل شاب بالشرقية إلى فضيلة المفتي

تاريخ النشر: 10th, January 2024 GMT

أحالت محكمة جنايات الزقازيق برئاسة المستشار سامي بيومي، وعضوية المستشارين حمدي طلبة، و سامح لاشين، وحازم بشير، وأمانة سر سامي سمير و تامر عبد العظيم، عاملاً إلى فضيلة المفتي، لأخذ رأيه الشرعي في إعدامه، لاتهامه بقتل شاب بدائرة صان الحجر، وحددت جلسة 11 من شهر فبراير المقبل؛ للنطق بالحكم.

والبداية بتلقي الأجهزة الأمنية بالشرقية، إشارة من مستشفى أولاد صقر المركزي، بوصول «هاني.

ص . الـ»  مقيم بجزيرة الشافعى التابعة لمركز شرطة أولاد صقر، جثة هامدة، بعد أن تم نقلها من مكان العثور عليها بأرض زراعة بدائرة صان الحجر.

وتوصلت التحريات إلى قيام المتهم «عبد الفتاح. الـ ع» عامل، 23 عاما، مقيم بجزيرة الشافعي مركز أولاد صفر محافظة الشرقية،  بأنه في شهر يوليو الماضي، قتل المجني عليه عمدا مع سبق الإصرار، لوجود خلافات بين المجني عليه ووالدة المتهم.

وأسند أمر الإحالة إلى قيام المتهم بعقد العزم على قتل المجني عليه، واعد لهذا الغرض سلاحا أبيض عبارة عن «سكين»، حيث انهال عليه بضربات متتالية بجسده، فأحدث به الإصابات الواردة بتقرير الطب الشرعي والتي أودت بحياته.

تم تحرير محضر بالواقعة، وبتقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، وبالعرض على النيابة العامة أحالته محبوسا إلى محكمة جنايات الزقازيق والتي أصدرت قرارها المتقدم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قتل جنايات الزقازيق المفتي اعدام صان الحجر

إقرأ أيضاً:

محكمة جنايات السويس تقضى بإعدام قاتل صديقه بسبب خلافات بينهما

قضت محكمة جنايات السويس الدائرة الأولى برئاسة المستشار أحمد حسام النجار رئيس المحكمة، وعضوية القاضيين محمد ضياء عبد الظاهر، والوليد حسين، بسكرتارية أحمد سمير، بإعدام المتهم "خليل.م. خ"، لقتله المجنى عليه "إسلام.إ" عمدا مع سبق الإصرار فى القضية رقم 10586/ 2023 جنايات فيصل والمقيدة برقم 1708/ 2023 كلي السويس.   كانت محكمة جنايات السويس الدائرة الأولى قضت في جلستها بتاريخ 3 أبريل الماضي بإحالة أوراق المتهم إلى مفتي الديار المصرية لأخذ الرأي الشرعي في تطبيق عقوبة الإعدام، وتلقت المحكمة الرد من الإفتاء بتطبيق القصاص وحددت المحكمة جلسة اليوم للنطق بالحكم.   وتعود الواقعة إلى يوم 24 سبتمبر الماضي، حين تسلل المتهم إلى شقة المجني عليه وسدد له 24 طعنة وجرح قطعي أدت لإصابته بنزيف حاد، وذلك بسبب خلافات سابقة بينهما.   واستمعت المحكمة إلى أقوال الشهود العيان، وأفادت شقيقة المجني عليه أنها تلقت اتصالا هاتفيا من جيران شقيقها أبلغوها انبعاث رائحة غير طيبة من شقة شقيقها، فأسرعت إلى محل إقامته بحي فيصل، فرأته جثة هامدة وتغيرت ملامحة والدماء منثورة على جدران الغرفة.   وعقب ذلك شكل اللواء سامح درويش مدير إدارة البحث الجنائي فريق بحث من ضباط مباحث قسم فيصل لكشف ملابسات الجريمة وضبط القاتل، وتوصلت التحريات الأمنية ان خلافات بين المجني عليه والقاتل دفعته إلى ان يستل سكين ويتسلل إلى منزل الأول ومباغتته وقتله، وألقى ضباط مباحث فيصل القبض على المتهم وأقر بارتكابه الواقعة.   واعترف المتهم في تحقيقات النيابة ارتكاب الواقعة بسبب خلافات محتدمة بينه المجني عليه الذي اعتاد سبه، وانه انتظر عودة المجني عليه إلى محل سكنه ودلف إليه مسرعا، مستلا سكين كان أخفاها بين طيات ملابسه، عاقدا نية قتله، حيث وجد باب مسكنه مفتوحا، فتسلل إليه وظل يراقبه حتى أبصره مستلقي على فراشه، فباغته ومكث فوقه وأخرج السكين وسدد له عدة طعنات بسائر جسده.   ومثل المتهم الجريمة أمام فريق النيابة العامة بالمعاينة التصويرية، وثبت بتقرير الصفة التشريحية أن المجني عليه تلقى 11 طعنة بأداة حادة ذات طرف مدبب في أماكن حيوية تسببت في نزيف دماء المتهم، كما إصابة المتهم بـ 13 جرح قطعي في مناطق متفرقة بالجسم، كان لها ان تلطخ جدران الغرفة بالدماء، وأدت تلك الطعنات المتعددة على وفاته في الحال، وتم إحالة المتهم إلى محكمة الجنايات التى اصدرت قرارها المتقدم.





مقالات مشابهة

  • ضبط 4 أشخاص يروجو للدعارة عبر فيسبوك
  • بـ 24 طعنة.. الحكم بإعدام قاتل صديقه في السويس
  • محكمة جنايات السويس تقضى بإعدام قاتل صديقه بسبب خلافات بينهما
  • تأجيل محاكمة 12 متهمًا بقتل سيدة والشروع في قتل آخرين بقليوب للثلاثاء
  • المفتي: يجوز للمقيمين في الخارج ذبح الأضحية داخل مصر
  • المفتي: يجوز للمقيمين في الخارج ذبح الأضحية داخل مصر بل هو مستحب
  • إحالة عاطل للجنايات لاتهامه بقتل عامل حاول سرقته في المطرية
  • بعد تعديه على الشيبي.. حيثيات الحكم على حسين الشحات
  • الأحد ..محاكمة صاحب مقهي متهم باستعراض القوة والعنف ضد شقيقين بشبرا الخيمة
  • تفاصيل إحالة عاطل متهم بسرقة المنازل فى القطامية لمحكمة الجنح