التقى مسؤلوو وزارة الصحة والسكان، الدكتور فاسيلي أبوستولوبولس، رئيس مجلس إدارة مجموعة أثينا الطبية والوفد المرافق، لبحث سبل التعاون في القطاع الصحي، وذلك بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

تطوير ورفع كفاءة عدد من المنشآت الصحية

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنّ الاجتماع تناول تعزيز فرص التعاون والاستثمار في القطاع الصحي، بما يساهم في النهوض بالمنظومة الصحية وتطوير ورفع كفاءة عدد من المنشآت الصحية، سواء كانت من وحدات الرعاية الأولية أو المستشفيات الحكومية، فضلًا عن استخدام تقنيات التطبيب عن بعد وتعزيز وتنشيط السياحة العلاجية، لافتا إلى إمكانية عقد شراكات بين القطاعين العام والخاص من خلال إقامة عيادات شاملة مزودة بخدمات المعامل والأشعة.

مستشفى معهد ناصر للبحوث والعلاج للاطلاع

وقال عبدالغفار، إنّه تم دعوة الوفد اليوناني لزيارة مستشفى معهد ناصر للبحوث والعلاج للاطلاع على التطوير الكبير الذي طرأ على المستشفى بعد زيارتهم الأخيرة في العام الماضي، حيث أصبح المعهد مدينة طبية متكاملة يضم أكثر من 1700 سرير، كما دعا الوفد لدراسة إمكانية إجراء الجراحات الدقيقة من خلال روبتات الذكاء الاصطناعي بالمعهد لتحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، كما وجّه الوزير بوضع مستشفيات محافظة الإسكندرية ضمن خطة الزيارة ودراسة سبل تطوير المنشآت الصحية بالمحافظة.

ولفت عبدالغفار، إلى أنّ الوفد سيزور عدد من مستشفيات القطاع الخاص للتعرف على الخدمات المقدمة به على أرض الواقع، فضلا عن دراسة سبل تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص فى هذا الشأن.

ومن جانبه، قال الدكتور فاسيلي أبوستولوبولس، رئيس مجلس إدارة مجموعة أثينا الطبية، إنّه يرى أنّ التعاون مع وزارة الصحة والسكان سيكون مثمرا للغاية، كما أنّ لديه رؤية طموحة للتشارك من أجل تطوير المنظومة الصحية في مصر، مشيرًا إلى رغبته في إقامة عدة مشروعات مستدامة في إطار استراتيجية طويلة المدى ولاسيما فيما يتعلق بوحدات الرعاية الأولية.

وأشاد بالإمكانيات الضخمة التي يتمتع بها مستشفى العاصمة الإدارية الجديدة، موضحا أنّه سيدرس كيف يمكن تعظيم الاستفادة بتلك الإمكانيات، مشيرا إلى ضرورة التحرك بشكل أسرع في إطار الأولويات المطروحة لتحقيق التنمية المنشودة.

حضر الاجتماع الدكتور أنور إسماعيل، مساعد وزير الصحة والسكان للمشروعات القومية، والدكتورة مها إبراهيم، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتور محمد ضاحي، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، والدكتور حاتم عامر، معاون وزير الصحة والسكان للعلاقات الدولية، ومن جانب مجموعة أثينا الطبية، حضر السيد جورجيوس زرديالس، المدير التنفيذي لمجموعة أثينا الطبية، والدكتور حازم الفار، مدير المشروعات الصحية بمجموعة الصافي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الصحة متحدث الصحة مجموعة أثينا الطبية القطاع الصحي معهد ناصر الصحة والسکان أثینا الطبیة

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن تناقش مع سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة سبل التعاون في عدة مجالات

استقبلت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر، والوفد المرافق له، بحضور المهندسة مارجريت صاروفيم نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي، وذلك بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة.

واستهلت وزيرة التضامن الاجتماعي اللقاء بالترحيب بسفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر، موجهة له الشكر على كافة مجهوداته وتعاونه الدائم مع الوزارة في جميع مجالات الشراكة.

خطة تطوير بنك ناصر الاجتماعي

وشهد اللقاء بحث تعزيز سبل التعاون المشترك خلال الفترة المقبلة، خاصة في ظل الشراكة الدائمة مع الاتحاد الأوروبي، حيث تطرق اللقاء إلى مناقشة خطة الوزارة لتطوير بنك ناصر الاجتماعي، حيث يعتبر ملفاً مهماً، والنجاح في تحقيقه سيكون بمثابة نقطة تحول في مجال التمكين الاقتصادي، خاصة أنه يقدم منحاً وقروضاً ميسرة، والعديد من الخدمات للفئات الأولى بالرعاية، كما أن هدف الشراكة مع الاتحاد الأوروبي لإعادة هيكلة بنك ناصر الاجتماعي، هو رفع كفاءة مستوى مهنية البنك من خلال إنشاء آلية قوية ودعم تكنولوجيا المعلومات بالبنك وزيادة عدد فروعه.

الاستثمار في رأس المال البشري

كما تطرق اللقاء لجهود الوزارة في المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» والتي تأتي إطار جهود الدولة واهتمامها ببناء الإنسان بهدف الاستثمار في رأس المال البشري من خلال برنامج عمل يستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع جهات الدولة في مختلف محافظات الجمهورية.

وتناول اللقاء الجهود التي تقدمها الدولة المصرية لضيوفها اللاجئين، خاصة أن الحكومة المصرية تتبنى حقوق الوافدين إليها، ويحصلون على أفضل الخدمات من مختلف قطاعات الدولة، شأنهم في ذلك شأن المواطنين المصريين.

تعاون الاتحاد الأوروبي ووزارة التضامن الاجتماعي

ومن جانبه أعرب سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر، عن سعادته بالشراكة الناجحة مع وزارة التضامن الاجتماعي، والتعاون في عدد من مجالات العمل المشتركة، منها المجتمع المدني والأشخاص ذوي الإعاقة وتمكين المرأة، مشددا على أنه ما زال هناك العديد من الفرص لكل من الوزارة والاتحاد الأوروبي لتحقيق شراكة ناجحة في عدد من المجالات.

واختتم اللقاء بالتأكيد على أهمية الشراكة بين الجانبين والعمل على تعزيزها خلال الفترة المقبلة، في ظل العلاقة القوية والاستراتيجية التي تجمع مصر بالاتحاد الأوروبي.

مقالات مشابهة

  • صحة الإسماعيلية تختتم الدورة التدريبية لبرنامج "التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة بالمنشآت الصحية "
  • الندوة الطبية الماليزية العمانية تناقش التعاون المشترك في الرعاية الصحية
  • "الصحة العالمية": نقص 70% من المستلزمات الطبية للمنشآت الصحية في غزة
  • رئيس الأكاديمية الطبية العسكرية لـ«الوطن»: نسهم في دراسة وتشخيص المشكلات الصحية المزمنة في مصر
  • وزيرة التضامن تناقش مع سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة سبل التعاون في عدة مجالات
  • بعد حديث رئيس الوزراء عنهم| الصحة تكشف آخر التطورات الصحية لمصابي محافظة أسوان
  • رئيس الأكاديمية الطبية العسكرية: نعمل على تنفيذ رؤية الرئيس لتطوير المنظومة الصحية
  • وزير السياحة والآثار يستقبل رئيس المنظمة العربية للسياحة لبحث التعاون المشترك
  • وزير السياحة يبحث التعاون المشترك مع رئيس المنظمة العربية للسياحة
  • وزارة الصحة ووقاية المجتمع تبحث مع صربيا تعزيز التعاون في مجال حلول الرعاية الصحية