نظم الرواق الأزهري بمحافظة كفر الشيخ احتفالية لتكريم الدارسين الخاتمين لحفظ القرآن الكريم بفروع الرواق على مستوى المنطقة، اليوم الخميس، بمدرج ديوان عام منطقة كفر الشيخ الأزهرية.

تكريم الدارسين الخاتمين لحفظ القرآن الكريم بفروع الرواق الأزهري

حضر الاحتفالية الدكتور عبد الناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، والمشرف العام علي أفرع الرواق بالمحافظة، وبتواجد الدكتور محمد قطب البنا، المشرف العام على فروع أروقة الوجه البحري بالجامع الأزهر الشريف، والدكتور ياسر سلامة، الوكيل الشرعي للمنطقة، والدكتور عادل عبد الصمد، مدير عام منطقة وعظ كفر الشيخ، والشيخ عبد الجواد خضر، المنسق العلمي برواق القرآن بالمنطقة.

واستهلت الاحتفالية فعالياتها بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، وقام بتقديمها الدكتور أحمد سعد، مدير إدارة الأروقة الأزهرية بكفر الشيخ، متحدثاً عن أهمية الأروقة الأزهرية وعددها وكيفية انتشارها تباعاً بمراكز ومدن المحافظة.

رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية: الرواق الأزهري يلقى اهتمامًا بالغًا

وخلال الاحتفال ألقى رئيس المنطقة كلمة تحدث فيها عن دور الأزهر الشريف في الحرص على تحفيظ القرآن الكريم، وتعليم العلوم الشرعية والعربية، وتحفيز الدارسين على ذلك، مٌقدماً التهاني للخاتمين، لافتًا إلى أنّ الرواق الأزهري بمحافظة كفر الشيخ يلقى اهتمامًا بالغًا من كافة القائمين على العمل به، لكونه رسالة سامية، وصورة مستحدثة من الأروقة التي انطلقت مع بدايات إنشاء الجامع الأزهر الشريف.

وفي نهاية الاحتفالية جرى تقديم بعض الابتهالات بصوت الشيخ أحمد رمضان، مدير إدارة شؤون القرآن بالمنطقة، التي نالت إعجاب الحضور، كما قدم رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية الشكر والتقدير للقائمين على العمل بفروع الرواق الأزهري وقياداته لظهوره دائمًا بالمظهر المشرف، وتم توزيع الدروع والمصاحف والهدايا الرمزية على الدارسين المتميزين ممن أتموا حفظ القرآن الكريم.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منطقة كفر الشيخ الأزهرية الرواق الأزهري تكريم حفظة القرآن الكريم كفر الشيخ الرواق الأزهری القرآن الکریم کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

الحبس سنة لـ3 متهمين لتزويرهم مستندات بكفر الشيخ

قضت الدائرة الثانية بمحكمة جنايات كفر الشيخ، حضوريًا بمعاقبة ثلاثة متهمين بالحبس لمدة سنة مع الشغل لتزويرهم مستندات، وذلك عما أسند إليهم في التحقيقات وألزمتهم المصاريف، وأمرت بإيقاف تنفيذ العقوبة المقضي بها لمدة ثلاث سنوات من تاريخ صدور الحكم نهائيا.

صدر الحكم برئاسة المستشار شريف محمد قورة، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين محمد مصطفى سليم، رئيس المحكمة، وأحمد فتحي عبدالمتعال، نائب رئيس المحكمة، ومحمد  أبوزيد،  بحضور  احمد محمد بر، وكيل النيابة وسكرتارية محمد أبوطالب، وذلك في أحداث القضية رقم  11906 لسنة 2023 جنح قسم أول كفر الشيخ ، المقيدة برقم  3991 كلي كفر الشيخ لسنة 2023.

وكان المستشار سعود محمد نجيب ، المحامي العام الأول لنيابات كفر الشيخ قد أحال كلا من "ح.ا.ح.ا"،و" ص.ا.ح.ا"، و"ا.ا.ح.ا"،وجميعهم من مركز الرياض للمحاكمة الجنائية بمحكمة جنايات كفر الشيخ لأنهم وأخرين سبق الحكم عليهم في غضون شهر ديسمبر 2022 بدائرة قسم أول كفر الشيخ، قام المتهمان الأول والثاني سبق الحكم عليهما وهما من أرباب الوظائف العمومية بالتزوير في محررات رسمية انذار رقم 13592 لسنة 2022 محضرين الرياض، ودفتر قيد الانذارات (مدني أهالي) لسنة 2022 محضرين الرياض، وذلك بالاشتراك مع الثالث والرابع والخامس، عن طريق الاتفاق والمساعدة والتحريض بأن قام الأول بإضافة عبارات ( عدا السادس رقم6)  المنذر اليه ح.ا.ح.ا. في الإنذار والدفاتر انف البيان، وساعده في ذلك الثاني بأن قدم له الانذار لإضافة تلك العبارات تداركا لاكتشاف تزويرهما تمام انذار "ح.ا.ح.ا" بالإنذار سالف الذكر للإضرار به، وذلك باتفاق وتحريض من الثالث والرابع والخامس ، فاثبتوا بذلك واقعة تزوير فى صورة واقعه صحيحه ، فتمت الجريمة.

أما المتهمون من الثالث إلى الخامس، الذين تم محاكمتهم حضوريا مؤخرا وهم ليسوا من أرباب الوظائف العمومية اشتركوا بطريق التحريض والاتفاق مع المتهمان الأول والثاني في تزويرهم لتلك المحررات الرسمية السابق ذكرها ، فقام المتهمان الأول والثاني بارتكاب الجريمة محل الاتهام علي النحو المبين بالأوراق والتحقيقات، وباشر المستشار يحيى محمد السقعان، رئيس النيابة الكلية بكفر الشيخ التحقيقات، وتداولت القضية في جلسات المحاكمة حتى أصدرت حكمها السابق.

 







مقالات مشابهة

  • هل الدعاء للميت بعبارة «ربنا يجعل مثواه الجنة» خطأ؟.. شيخ أزهري يوضح
  • أمانة العاصمة.. مدرسة تعليم القرآن الكريم تنظم حفل اختتام العام الدراسي 1445هـ
  • رئيس الإذاعة المصرية: ليس لنا منافسون.. ولن يجد العالم مثل إذاعة القرآن الكريم
  • جامعة حلوان الأهلية تكرم أبناءها من حفظة القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة
  • رئيس منطقة البحر الأحمر الأزهرية يتسلم مجمع اللغات الأزهري
  • الحبس سنة لـ3 متهمين لتزويرهم مستندات بكفر الشيخ
  • 50 متسابقا في مسابقة حفظ القرآن الكريم بالوادي الجديد
  • بالأسماء.. تكريم الطلاب الفائزين في مسابقة الثقافة المسيحية بكفر الشيخ
  • تكريم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم بولاية نخل
  • السعودية: إهداء مليون مصحف مترجم للحجاج