لبنان ٢٤:
2024-06-12@07:46:34 GMT

فنيش: من لا يريد التصعيد عليه أن يوقف العدوان في غزة

تاريخ النشر: 13th, January 2024 GMT

فنيش: من لا يريد التصعيد عليه أن يوقف العدوان في غزة

شدد الوزير السابق محمد فنيش على أن "الحريص على عدم التصعيد وحرية التبادل التجاري وتنقل السفن في البحر الأحمر، ومن لا يريد تصعيداً في لبنان ويريد إيقاف الاشتباكات على الجبهة الجنوبية، عليه أن يوقف العدوان في غزة، وإلاّ، فإن كل ما يحصل هو تغطية للعدوان وصرف للأنظار عمّا يجري على أرض فلسطين، ودعم للكيان الصهيوني لممارسة استمرار جرائم الحرب التي ترتكب على أرض فلسطين".



كلام فنيش جاء خلال الاحتفال التكريمي الذي أقامه "حزب الله" للشهيد على طريق القدس عيسى علي نور الدين في حسينية بلدة برج قلاويه، بحضور عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب حسن عز الدين، مسؤول منطقة جبل عامل الأولى في حزب الله عبد الله ناصر، عضو المجلس السياسي في الحزب الشيخ خضر نور الدين، وعدد من العلماء والفاعليات والشخصيات وعوائل الشهداء، وحشد من الأهالي.

وقال: "ان ما سمعه العالم في محكمة العدل الدولية من مرافعة قيمة وموثّقة بالدليل والبرهان على أن ما يقوم به الكيان الصهيوني هو جريمة حرب، يعطي دليلاً وشاهداً إضافياً ويؤثر في الرأي العام، وبالتالي، لا يمكن لنا إلاّ أن ننظر ونعبّر عن تقديرنا وامتنانا لما قامت به دولة جنوب أفريقيا، كما نعبّر عن إدانتنا لما تقوم به الإدارة الأميركية من عدوان على شعب اليمن".

واعتبر ان "نتائج المواجهة القائمة اليوم يتوقّف عليها ليس فقط مصير شعب فلسطين، وإنما مصير المنطقة، ولذلك ما نشهده اليوم ليس فقط مواجهة فصائل مقاومة على أرض فلسطين، بل هي مواجهة أصبحت تمتد وتشمل دولاً عديدة تعبّر شعوبها عن إرادة المقاومة، وتنتمي هذه الشعوب إلى نهج الجهاد، وتلتف وتلتقي حول قضايا الأمة، وبالتالي، نحن لسنا إلاّ جزءاً من هذه المعركة، التي تسجّل فيها المقاومة الانتصارات".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

فلسطين تشارك بالاجتماع الوزاري العربي حول أوضاع ذوي الإعاقة في غزة

في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي الوحشي على الشعب الفلسطيني وأرضه، تمكنت دولة فلسطين، ممثلة بالمندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الامم المتحدة رياض منصور، بالمشاركة في الاجتماع الوزاري العربي الخاص بأوضاع الاشخاص ذوي الإعاقة في قطاع غزة في ظل الحرب الدامية من قبل الكيان الصهيوني.

ووفق لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، انطلقت أعمال الاجتماع في مقر الامم المتحدة في نيويورك ضمن المؤتمر الـ17 للدول الأطراف في المعاهدة الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة الذي.

وتوجه منصور بالشكر للامانة العامة للجامعة العربية وجمهورية مصر بصفتها رئيس الدورة الـ43 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب على تنظيم هذا الاجتماع الهام، كما شكر الدول العربية التي استقبلت الجرحى الذين تم إجلاؤهم من قطاع غزة جراء العدوان الاسرائيلي المتواصل.

وأكد أن الحكومة الفلسطينية تولي الأهمية للتقليل من معدلات الاعاقة كهدف هام في مجال الصحة العامة، مشيرا إلى زيادة اعداد الافراد ذوي الاعاقة في قطاع غزة منذ 2007 الى 2022 بسبب الاجراءات الاسرائيلية والعدوان، وستزداد هذا العام بسبب العدوان الحالي.

وتابع منصور أن ذوي الاعاقة يواجهون ظروفا قاسية نظرا لما يتعرضون له من مخاطر لصعوبة قدرتهم على الوصول الى الخدمات الصحية ونقص الرعاية بسبب الاجراءات الاسرائيلية.

ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة 

وشدد على ضرورة وقف اطلاق النار في قطاع غزة بشكل فوري ومستدامفي فلسطين  من اجل بدأ مرحلة التعافي لهؤلاء الجرحى وعائلاتهم، مطالبا بضرورة تنفيذ قرار مجلس الامن الاخير لوقف اطلاق النار.

وأضاف إنه لابد من استمرار تضافر الجهود العربية والدولية من اجل انهاء المعاناة في قطاع غزة وتقديم المساعدات العاجلة والضغط على إسرائيل من اجل انهاء حصارها على قطاع عزة وفتح جميع المعابر التجارية وانسحابها بشكل كامل من القطاع، وبدء مرحلة التعافي والتأهيل والاعمار الامر الذي يكفل عودة الحياة بشكل يضمن حقوق الافراد وذوي الاعاقة.

كما شدد على ضرورة التصدي لكل محاولات التهجير القسري لشعب فلسطين وتكريس نكبة ثانية، والعمل لخلق أفق سياسي يؤدي إلى انهاء الاحتلال واستقلال دولة فلسطين وفق المرجعيات الدولية المتفق عليها.

مقالات مشابهة

  • فلسطين تشارك بالاجتماع الوزاري العربي حول أوضاع ذوي الإعاقة في غزة
  • شاهد بالفيديو.. البرهان يلتقي وفد المجلس الأعلى لقبائل الكواهلة بالسودان “مواجهة المليشيات الممولة من عائلة دقلو”
  • تعرف على مصير المدمرة الامريكية ميسون
  • ما بعد طوفان الأقصى.. مواجهة عدوان الاحتلال بسلام الشجعان أو الرّهان الخاسر
  • التصعيد الأمريكي الانتقامي في مواجهة تحذيرات القيادة اليمنية.. لن نظل مكتوفي الأيدي
  • تقدموا..قصيدة في مواجهة العدوان
  • مجلس التعاون يكشف مصير الوساطة السعودية العمانية بعد التصعيد العسكري للحوثيين بالبحر الأحمر
  • شبانة: الأهلي "خايف" من كولر في ملف الصفقات.. والسويسري يتمسك بـ كوناتيه وعطية الله
  • مسيرة حاشدة في فانكوفر الكندية تضامناً مع فلسطين واليمن
  • تربية صلاح الدين توضح مصير طلبة السادس الاعدادي من عطلة الأربعاء – عاجل