أعلنت شركة سكك الحديد القطريّة «الرّيل»، عن نقل نحو 213 ألفًا و632 راكبًا عبر شبكتي مترو الدوحة وترام لوسيل أول أمس الجمعة مع بدء منافسات بطولة كأس آسيا 2023 التي تستضيفها دولة قطر من 12 يناير حتى 10 فبراير المقبل.

وأشارت الشركة عبر حسابها الرسمي بمنصة «إكس» للتواصل الاجتماعي إلى نقل 207,962 راكباً عبر شبكة المترو، و 5,670 راكباً عبر ترام لوسيل.


وشهدت شبكة مترو الدوحة إقبالًا كبيرًا في أول إقبالا كبيرا من المواطنين والمقيمين والزوار من الجماهير لحضور مباراة الافتتاح التي جمعت المنتخب القطري ونظيره اللبناني في استاد لوسيل الذي يرتبط مباشرة بمحطة لوسيل QNB على الخط الأحمر والتي سجلت أعلى نسبة إقبال على الشبكة. 
وضمن استعداداتها لتسهيل تنقل الجماهير من وإلى ملاعب البطولة وغيرها من الوجهات ومناطق الفعاليات الرئيسية، يتم تشغيل أسطول قطارات مترو الدوحة بالكامل المكون من 110 قطارات حديثة تتمتع بكافة سبل الراحة والأمان.
كما خصصت «الريل» القطار المكون من 6 مقطورات للعمل على الخط الأحمر لمضاعفة الطاقة الاستيعابية إلى 1120 راكبا في القطار الواحد، إلى جانب تقليل زمن التقاطر إلى 3 دقائق بين كل قطار وآخر على الخطوط الثلاثة (الأحمر - الأخضر- الذهبي) خلال فترة المباريات.
وذكرت الشركة أن ساعات الخدمة خلال فترة بطولة كأس آسيا بالنسبة للمترو والترام ستكون وفق المعتاد من 5,30 صباحا حتى 11,55 مساء أما في نهاية الأسبوع يومي الخميس والجمعة تغلق المحطات في الواحدة صباحا، ولكن الخدمة يومي الجمعة اللذين يوافقان 19 من يناير و2 من فبراير المقبل ستبدأ من الساعة العاشرة صباحاً. 
وضمن جهودها لإنجاح البطولة سيحصل حاملي التذاكر، الذين يستخدمون محطات مترو الدوحة في أيام المباريات، على تذكرة مجانية في خطوة تهدف إلى توفير تجربة تنقل سلسة للمشجعين.
وسيتم المسح الضوئي لتذاكر المباريات في محطات مترو الدوحة من قبل موظفي المترو، وسيحصل المشجعون الذين يستخدمون المترو للوصول إلى الاستادات في أيام المباريات على تذكرة يومية مجانية، يمكن استخدامها على شبكة محطات مترو الدوحة، وهي صالحة لمدة يوم واحد فقط لحاملي تذاكر مباريات هذا اليوم.
وفي إطار جهود الرّيل الرامية إلى تحسين تجربة العملاء، يمكن للجماهير الاستمتاع بالوصول إلى خدمات الإنترنت اللاسلكي (الواي فاي) في جميع المحطات. كما بإمكانهم الاستمتاع بتجربة تسوق مميزة عبر مجموعة من المحال التجارية المتنوعة التي تضم علامات تجارية محلية وعالمية بما في ذلك خدمات الأطعمة والمشروبات، والمتاجر الصغيرة، والصيدليات، ومتاجر الملابس الرياضية، ومتاجر التكنولوجيا والهدايا وغيرها.
تمتاز شبكة مترو الدوحة بارتباطها بملاعب بطولة كأس آسيا وأماكن إقامة الفعاليات المصاحبة للبطولة، حيث يرتبط المترو مباشرة بخمسة من الملاعب التسعة المخصصة للبطولة وهي استادات لوسيل، وخليفة الدولي، وأحمد بن علي، والمدينة التعليمية، وجاسم بن حمد، وذلك من خلال محطات لوسيل QNB، والمدينة الرياضية، والرفاع قطر مول، والمدينة التعليمية، والسودان على الترتيب، مما يتيح للجماهير التنقل بسهولة بين المباريات، لاسيما في مرحلة دور المجموعات. 
وأعلنتْ شركةُ الريل مؤخرًا عن وصول إجمالي أعداد ركاب مترو الدوحة منذ انطلاق عملياته التشغيلية في العام 2019 وحتى 7 ديسمبر 2023 أكثر من 145 مليون راكب.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مترو الدوحة كأس آسيا مترو الدوحة

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الآسيوي يشيد بتنظيم بطولة العالم للبلياردو في جدة

أشاد الاتحاد الآسيوي للبلياردو، بنجاح المملكة في استضافتها لبطولة العالم للبلياردو (9 كرات) مؤخراً على صالة مدينة الأمير عبد الله الفيصل الرياضية بجدة، التي نظمها الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر، وبإشراف وزارة الرياضة، وبالتعاون مع الجولة العالمية للبلياردو (9 كرات).

وهنأ رئيس الاتحاد الآسيوي للبلياردو محمد بن سالم النعيمي، المملكة العربية السعودية ممثلة بالاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر على النجاح الكبير والمتميز في استضافة هذا المحفل العالمي، مشيراً إلى الجهود المميزة من قبل الاتحاد السعودي واللجان العاملة على بطولة العالم 2024، إذ إن هذه الجهود تكللت بخروج البطولة بالشكل اللائق والمشرف.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الآسيوي يشيد بتنظيم بطولة العالم للبلياردو في جدة
  • «الإفتاء» تحسم الجدل حول حكم السعي والطواف على المَركبة الكهربائية
  • حكم السعي والطواف على المركبة الكهربائية.. «الإفتاء» تُجيب
  • تضارب بالمواعيد بين الأمانة والحكومة المحلية عن تنفيذ مترو بغداد
  • تضارب بالمواعيد بين الأمانة والحكومة المحلية.. هل ألغت بغداد المترو بسبب عجز الموازنة؟- عاجل
  • فيضانات تغرق شوارع العاصمة التركية وتوقف خدمات المترو
  • رمضان عبدالمعز: عرفة أفضل أيام السنة على الإطلاق
  • إلغاء حبس مصممة الجرافيك غادة والي وتأييد تغريمها بقضية الفنان الروسي كوراسوف
  • إلغاء حبس غادة والي وتأييد الغرامة في سرقة رسومات مترو الإنفاق
  • اليوم.. استئناف الفنانة غادة والي على حكم حبسها 6 أشهر