الوطن:
2024-06-12@09:56:07 GMT

حزب المؤتمر: فلسطين قضية مصر الأولى قيادة وشعبا

تاريخ النشر: 15th, January 2024 GMT

حزب المؤتمر: فلسطين قضية مصر الأولى قيادة وشعبا

قال الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إنه خلال الـ100 يوم عدوان على قطاع غزة قدمت الدولة المصرية ولا تزال بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، العديد من الإطروحات والدبلوماسية والحلول، واستطاعت حشد الرأى العام العالمي لرفض قضية التهجير، وأكدت بما لا يدع مجال للشك أن فلسطين هي قضية مصر الأولى قيادة وشعبا.

مصر ضد محاولات تصفية القضية الفلسطينية

وأوضح النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، في بيان له، أن القيادة السياسية خلال هذه الفترة قامت بالعديد من الخطوات الجادة لحل القضية وحقن دماء الأشقاء الفلسطينين، واتخذ الرئيس عبد الفتاح السيسى، موقفًا تاريخيًا سيخلّد فى صفحات التاريخ، بداية من الوقوف ضد محاولات تصفية القضية الفلسطينية ومخططات تهجير أهل غزة داخل أو خارج أراضيهم ، مؤكدًا أن هذا سيزيد من عدم الاستقرار فى المنطقة، ويمكن أن يؤدى إلى توسيع دائرة الحرب إلى الإقليم ككل .

وتابع السعيد غنيم: «خلال الـ100 يوم حرب على قطاع غزة أيضا تنوعت الخطوات المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، ما بين مشاركات دولية دفاعًا عن حقوق الشعب الفلسطيني، ومناشدة وحشد رأي عام عالمي لمنع التهجير وتصفية القضية، إضافة إلى العديد من المبادرات الجادة، مرورا بانطلاق أكبر قافلة مساعدات للأشقاء الفلسطينيين».

دعم مصر للأشقاء في غزة 

وأكد الدكتور السعيد أن فلسطين قضية الدولة المصرية قيادة وشعبا والتاريخ خير شاهد على ذلك، ومن ثم كل ما يثار مجرد شائعات بعيدة كل البعد عن أرض الواقع والغرض منها تنصل دولة الاحتلال من جرائمها وحرب الإبادة والتطهير العرقى الذى تمارسه ضد الشعب الفلسطينى الأعزل، ومصر لم ولن تتوقف عن نصر القضية الفلسطينية ودعم الأشقاء فى قطاع غزة بشتى الطرق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب المؤتمر غزة السيسي القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

الحرية المصري: كلمة السيسي تضمنت رسائل قوية تجاه القضية الفلسطينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ثمن حزب الحرية المصرى، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، الذي يعقد بدعوة مشتركة من الرئيس السيسي والعاهل الأردني وسكرتير عام الأمم المتحدة، وتستضيفه المملكة الأردنية الشقيقة بالبحر الميت، قائلا " إن كلمة الرئيس تضمنت رسائل قوية  تؤكد على الثوابت المصرية تجاه القضية الفلسطينية".

وأضاف النائب احمد مهني، نائب رئيس حزب الحرية المصري والأمين العام وعضو مجلس النواب، أن موقف مصر حاسم وثابت تجاه القضية الفلسطينية ورفض للتهجير القسري للفلسطينيين فدور مصر محوري ورئيسي في أي مبادرات أو مفاوضات بشأن حل القضية الفلسطينية، وقامت مصر بدور عالمي نحو حشد دعم المجتمع الدولي لجهود الإغاثة الإنسانية في قطاع غزة، مشيرا إلى أن جهود مصر في القضية الفلسطينية لا يمكن إنكارها فمصر داعمة بقوة لحقوق الشعب الفلسطيني وساهمت بشكل قوي وصل لنسبة ٨٠% من حجم المساعدات الإنسانية والإغاثية بالكميات اللازمة إلى المدنيين في فلسطين.

وأوضح مهني، أن هناك دور قوي للمجتمع بضرورة الوقوف ضد حرب الإبادة التى يتعرض لها الفلسطينيين والمطالبة بضرورة تنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية، والوقف الفوري لإطلاق النار.

وأكد عضو مجلس النواب أن قرار مجلس الأمن اليوم بوقف إطلاق النار جاء متأخرا في وسط ما تقوم به إسرائيل من حرب إبادة تجاه الشعب الفلسطيني، مثمنا تصويت عدد كبير من الدول على هذا القرار مطالبا بمزيد من التكاتف والوقوف من أجل وقف الحرب خاصة في هذه الأيام المباركة. التي تحمل الاعياد والمناسبات الدينية.

مقالات مشابهة

  • التعاون الاسلامي تعرب عن استنكارها لمواقف الأرجنتين العدائية تجاه القضية الفلسطينية
  • المؤتمر: قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة بداية حقيقية لحلحلة القضية
  • حزب "المصريين": الرئيس السيسي حريص على جعل القضية الفلسطينية في بؤرة الاهتمام
  • الحرية المصري: كلمة السيسي تضمنت رسائل قوية تجاه القضية الفلسطينية
  • حزب المصريين: موقف مصر بقيادة الرئيس السيسي داعم بلا حدود للقضية الفلسطينية
  • عضو بمجلس الشيوخ: المؤتمر الدولي لغزة يعكس دور مصر في دعم القضية الفلسطينية
  • وقف إطلاق النار بغزة وإعادة فتح معبر رفح تتصدران المباحثات المصرية الأمريكية
  • عزل إسرائيل دوليا وكشف جرائمها.. شهادة نجاح للدبلوماسية المصرية
  • تاريخ حافل ومواقف حاسمة للدور المصري تجاه الأشقاء في فلسطين
  • القضية الفلسطينية التزام وأمن قومي مصري