أجرى الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، جولة تفقدية بشارع فاروق بمدينة الزقازيق، لمتابعة النوبتجية الصباحية لأعمال النظافة، والتأكد من رفع الإشغالات من الشارع وتهيئته أمام حركة السيارات القادمة من نفق عرابي، وتوفير عبور آمن للمواطنين.

تشغيل نفق عرابي وانتظام الحركة المرورية

وتابع المحافظ تشغيل نفق عرابي وانتظام الحركة المرورية به بعد افتتاحه رسمياً ليربط بين شرق وغرب مدينة الزقازيق، ويُسهم في فك الإختناقات المرورية وخاصة أوقات الذروة، مشدداً على ضرورة إستمرار أعمال النقطة الثابتة المتمركزة بمحيط ميدان المحطة والمُشكلة من رئاسة حي أول وشرطة المرافق والمتابعة الميدانية بديوان عام المحافظة، للقضاء على ظاهرة الباعة الجائلين وتحقيق السيولة المرورية المطلوبة بالمنطقة.

وتفقد محافظ الشرقية منطقة شوارع فاروق، وعددا من الشوارع الفرعية والجانبية ليصدر تعليماته لرئيس حي أول بالبدء فوراً في تطويرها ورصفها ببلاط الإنترلوك، مع مراعاة أماكن صفايات الأمطار وبالوعات الصرف الصحي، وتنفيذها طبقاً للمواصفات الفنية المحددة لإعادة الوجه الجمالي والحضاري للمنطقة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لقاطنيها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية نفق عرابي الزقازيق رصف محافظ الشرقية نفق عرابی

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية ورئيس جامعة الزقازيق يؤديان صلاة عيد الأضحى بمسجد الفتح

قدم الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، اليوم التهنئة للدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بمناسبة عيد الأضحى المبارك ، وذلك خلال تأدية صلاة العيد بمسجد الفتح بمدينة الزقازيق وسط جموع من المواطنين.

جاء ذلك بحضور الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، واللواء محمد صلاح مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية، والدكتور أحمد عبد المعطي نائب محافظ الشرقية، والمهندس سامى معجل السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمستشار العسكري للمحافظة، ولفيف من القيادات الأمنية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ ومديري المديريات بالمحافظة. 

وأَمّ المصلون الشيخ مجدى بدران مدير مديرية الأوقاف بالشرقية، صلاة العيد، وخلال خطبته أكد فضل الأعياد في حياة المسلمين كمواسم خير وبركة تفرح فيها النفوس، وتبتهج بها الأفئدة، وأضاف أن قيم التضحية والعطاء تبرز في عيد الأضحى المبارك.

ودعا بدران خلال خطبته المصلين بالحفاظ على آداب وسنن العيد، وأهمها صلة الرحم والإحسان إلى الوالدين،والتوسع في العطاء للأهل والفقراء والأيتام والمحتاجين وزيارة المرضي ونبذ الخصومات والإصلاح بين المتخاصمين.

ومن جانبه تقدم رئيس الجامعة بخالص التهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وجموع الشعب المصري، داعياً المولى عز وجل أن يكون عيداً سعيداً على الجميع، وأن يعيد هذه المناسبة المباركة على وطننا العزيز وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

كما هنأ محافظ الشرقية المُصلين بمناسبة عيد الأضحى المبارك، داعياً المولي عز وجل أن يديم نعمة الأمن والأمان والإستقرار علي مصرنا الحبيبة في ظل القيادة الرشيدة لرئيس الجمهورية.

وعقب أداء صلاة العيد، تبادل محافظ الشرقية ورئيس جامعة الزقازيق التهنئة بالعيد مع المواطنين، متمنين من الله أن تحمل الأيام القادمة مزيد من التقدم والإزدهار لمصرنا الغالية، كما تم التقاط بعض الصور وسط فرحة كبيرة وسعادة بتكبيرات العيد.

مقالات مشابهة

  • الوزير يتابع انتظام العمل بمرافق النقل في أول أيام عيد الأضحى
  • «النقل»: انتظام حركة تشغيل قطارات السكة الحديد ومترو الأنفاق في أول أيام العيد
  • وزير النقل يتابع انتظام العمل وتقديم خدمات مميزة بمرافق النقل والمواصلات
  • نشرة مرور "الفجر": تكدس بشوارع وميادين القاهرة والجيزة في أول أيام العيد
  • تعرف على الحالة المرورية بالقاهرة والجيزة في أول أيام عيد الأضحى
  • محافظ الشرقية ورئيس جامعة الزقازيق يؤديان صلاة عيد الأضحى بمسجد الفتح
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام مروري بمحاور وميادين القاهرة والجيزة في وقفة عرفة
  • وقفة عيد الأضحى.. سيولة مرورية على أغلب شوارع القاهرة والجيزة
  • سيولة مرورية بشوارع القاهرة والجيزة اليوم الجمعة
  • محافظ الشرقية يفتتح النصب التذكاري للشهداء بمدينة الزقازيق