أغلقت الهيئة العامة للغذاء والدواء منشأة في مدينة الهفوف لقيامها بتخزين مواد غذائية دون الحصول على التراخيص اللازمة لممارسة النشاط، وفي ظروف تخزين سيئة ومستوى متدني من النظافة يؤثر على سلامة المنتجات.

وأوضحت “الهيئة” أنها ضبطت عدد من المخالفات الجسيمة داخل المنشأة، وحررت تعهدًا على ممثل المنشأة للبدء في إجراءات استخراج الرخصة، ويجري الآن استكمال الإجراءات النظامية وفقًا لنظام الغذاء ولائحته التنفيذية.

اقرأ أيضاًالمملكةالمستفيدون في قطاع غزة يعبرون عن شكرهم الجزيل للمملكة على المساعدات الإغاثية المقدمة لهم

وتنفّذ “الغذاء والدواء” جولات رقابية وتفتيشية دورية على المنشآت الخاضعة لإشرافها بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، بهدف التحقق من التزامها بأنظمتها ومتطلبات اللوائح الفنية والمواصفات الغذائية المعتمدة، كما تتخذ الإجراءات النظامية بحق المنشآت المخالفة، وذلك لضمان سلامة المنتجات الخاضعة لرقابتها.

ودعت المستهلكين إلى الإبلاغ عن مخالفات المنشآت الخاضعة لإشرافها عند ملاحظتها، وذلك من خلال الاتصال على الرقم الموحّد “19999”، أو عبر تطبيق “طمنّي”.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

داخلية السعودية تعلن القبض على مواطنين اثنين و5 يمنيين وإثيوبيين وتكشف السبب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية السعودية، السبت، أنه تم إلقاء القبض على مواطنين اثنين، ويمنيين و3 إثيوبيين في حوادث متفرقة، بتهمة تهريب مواد مخدرة وترويجها، وأحالتهم إلى النيابة العامة وجهة الاختصاص، طبقا لما نقلت عنها وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأكدت وزارة الداخلية السعودية في بيان أنه تم "إلقاء القبض على مخالف لنظام أمن الحدود ومقيم من الجنسية اليمنية بمحافظة جدة لترويجهما 26,100 قرص من مادة الإمفيتامين المخدر، وجرى إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما، وإحالتهما إلى النيابة العامة"، حسبما أفادت وكالة "واس".

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيان إن "الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع ظهران الجنوب بمنطقة عسير، ألقت القبض على مخالف لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية، لتهريبه 45 كيلوغرامًا من مادة الحشيش المخدر، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقه، وتسليمه والمضبوطات لجهة الاختصاص".

كما ألقت "الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الدائر بمنطقة جازان على مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية، لتهريبهما 60 كيلوغراما من نبات القات المخدر، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهما، وتسليمهما والمضبوطات لجهة الاختصاص"، حسبما أعلنت الوزارة السعودية في بيان آخر.

وفي الوقت نفسه، أكدت وزارة الداخلية السعودية أنه "تم إلقاء القبض على مواطن بمنطقة الجوف لترويجه 8600 قرص من مادة الإمفيتامين المخدر، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة".

وأضافت الوزارة السعودية: "ألقت المديرية العامة لمكافحة المخدرات القبض على مواطن بمنطقة المدينة المنورة لترويجه 14.6 كيلوغرام من مادة الحشيش المخدر، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة"، طبقا لما أوردت الوكالة السعودية نقلا عن الوزارة.

مقالات مشابهة

  • الصحة: حملات رقابية مُكثفة شملت 5119 منشأة غذائية لضمان سلامة الأغذية في الأسواق
  • الصحة: حملات رقابية شملت 5119 منشأة غذائية وسحب عينات من 1140 حمام سباحة بالقرى السياحية
  • "الغذاء والدواء" تنصح بتبريد اللحوم قبل تجميدها في الفريزر حفاظًا على جودتها
  • داخلية السعودية تعلن القبض على مواطنين اثنين و5 يمنيين وإثيوبيين وتكشف السبب
  • “هيئة الغذاء” تؤكد جاهزية المسالخ المركزية والمؤقتة لاستقبال الأضاحي غدا
  • الغذاء والدواء: جولات تفتيشية للمطاعم طيلة أيام عطلة عيد الأضحى
  • إغلاق مطعم «خوشاب دربار» بأبوظبي لمخالفته اشتراطات السلامة الغذائية
  • المحكمة العليا الأميركية ترفض تقييد الحصول على حبوب الإجهاض
  • آدم رجال: إنسان دارفور محكوم بالموت قصفاً أو بانعدام الغذاء والدواء
  • حمدان بن زايد يطّلع على مستجدات مشروع “تعزيز”