تنطلق أولى امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في الدقهلية للفصل الدراسي الأول، وبدأ توافد الطلاب على داخل لجان الامتحانات في المدارس بالمنصورة؛ لتأدية امتحان مادة اللغة العربية والإملاء الذي يستمر على مدار ساعتين ونصف منها 20 دقيقة للإملاء وسط تشديدات أمنية مكثفة في محيط اللجان، حفاظًا على سلامة الطلاب.

بدء امتحانات الشهادة الإعدادية بالدقهلية

وأكد ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، في بيان صحفي، ضرورة التعامل مع غرفة العمليات المركزية لمتابعة سير العملية الامتحانية أول بأول والنظر في مجريات الأمور داخل اللجان، كما أكد تفعيل وتشغيل غرفة العمليات الفرعية طول أيام الامتحانات بصفة مستمرة وعلى مدار 24 ساعة داخل الإدارات التعليمية لمتابعة أحوال الطلاب والإبلاغ الفوري عند وجود أي مشكلة والتدخل السريع لحلها.

 توفير المناخ المناسب والهدوء  للطلاب

كما شدد على توفير المناخ المناسب والهدوء للطلاب والطالبات لتأدية امتحانات الشهادة الإعدادية؛ منعا للإزعاج والضوضاء أثناء تأدية الامتحانات بكل هدوء ويسر ومنع دخول الهواتف المحمولة داخل اللجان، والتصدي بكل حسم وحزم لأي محاولات الغش.

ويؤدي 108 آلاف و377 طالبا امتحانات الشهادة الإعدادية لعام 2024، و1579 طالبا في الإعدادية المهنية، و62 طالبًا في مدارس الصم وضعاف السمع، و4 طلاب في مدارس النور للمكفوفين داخل 590 لجنة امتحانية على مستوى محافظة الدقهلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشهادة الإعدادية 2024 امتحانات الشهادة الإعدادية بالدقهلية امتحانات الشهادة الإعدادیة

إقرأ أيضاً:

اليوم.. انطلاق امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بإجمالي 156392 طالبًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنطلق، اليوم السبت، امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، للقسم العلمي بمادتي الفقه والحديث، بينما تبدأ امتحانات القسم الأدبي، يوم الأحد بمادتي الفقه والإنشاء.

أكد فضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، أن فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، يتابع استعدادات الامتحانات، ويوصي بالاهتمام بضرورة توفير كل سبل الراحة للطلاب حتى يتمكنوا من أداء امتحاناتهم فهم مستقبل الأمة بما يحملونه من رسالة الأزهر.

وبعث وكيل الأزهر برسالة اطمئنان إلى الطلاب وأولياء أمورهم أنه لن يضيع بإذن الله جهود الطلاب فهذا وقت حصاد تعبهم، فتعب كل طالب وأسرته لن يضيع، وما اتخذناه من استعدادات ستجعل كل طالب يأخذ حقه غير منقوص.

من جانبه، أوضح الشيخ أيمن عبدالغني،  رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أنه تم الانتهاء من جميع استعدادات الشهادة الثانوية، وتم التشديد على كل رؤساء اللجان باتباع التعليمات الخاصة بالامتحانات دون تفريط أو تكاسل، فتعب ومذاكرة أبنائنا الطلاب متوقفة على جهودكم وانضباطكم، وأنه لن يكون هناك مكان للتقصير.

وأعلن رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أنه تيسيرًا لأبنائنا الطلاب في حالة ضياع إثباته الشخصي فقد وفر القطاع من خلال بوابة الأزهر استخراج رقم جلوس بالصورة وهو يعتد به كإثبات للشخصية ويتاح للطلاب الدخول به، وهذا الأمر هو لأول مرة حرصا على أبنائنا الطلاب.

جدير بالذكر أنه بلغ عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي 32319 طالبا، و27927 طالبة، وبلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبا، و36977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156392 طالبا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • رئيس الادارة المركزية وقطاع المعاهد الأزهرية يتفقدان امتحانات الشهادة الثانوية
  • 573 طالبا يؤدون امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 بمحافظة شمال سيناء اليوم
  • تواصل أعمال امتحانات الدبلومات الفنية بالشرقية
  • تعليم البحيرة.. انتهاء اليوم السادس في امتحانات الدبلومات دون شكاوى
  • محافظ القليوبية يتفقد أولى أيام امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية
  • محافظ القليوبية يتفقد أولى أيام امتحانات الشهادة الثانوية الازهرية ببنها
  • محافظ القليوبيه يتفقد أولى أيام امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية
  • طلاب الدبلومات الفنية بالشرقية يواصلون أداء الامتحانات وسط إجراءات أمنية
  • اليوم.. انطلاق امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بإجمالي 156392 طالبًا
  • الثانوية العامة 2024| باق 10 أيام.. 700 ألف طالب يؤدون الامتحانات بـ«بابل شيت».. تشديد على مواجهة الغش وتفتيش الطلاب ..المديريات التعليمية تواصل المراجعات النهائية