الراي:
2024-06-16@14:36:00 GMT

«البنتاغون» يتسلح بالألواح الشمسية.. قريباً

تاريخ النشر: 18th, January 2024 GMT

أعلنت وزارة الطاقة الأميركية، أمس الأربعاء، أنه سيتم قريباً تجهيز البنتاغون، أكبر مبنى إداري في العالم، بألواح للطاقة الشمسية.

وأوضحت الوزارة في بيان أنه سيتم تركيب «ألواح شمسية على السطح، ونظام استعادة للحرارة، وألواح شمسية حرارية» في مبنى وزارة الدفاع الضخم في ضواحي واشنطن «لتقليل الاعتماد على أنظمة الغاز الطبيعي والوقود الأحفوري».

مسعفان أعادا مليوني جنيه منذ 17 ساعة استقالة برلمانية سرقت حقيبة في نيوزيلندا منذ 17 ساعة

وتندرج هذه الخطوة ضمن سياسة تقليل استهلاك الطاقة في البنى التحتية الفدرالية، التي تنفذها إدارة الرئيس جو بايدن.

وأشار البيان إلى أن البنتاغون هو من 31 موقعاً فدرالياً، بينها مقار وزارات التجارة والدفاع والداخلية والنقل الأميركية، ستكون موضع ورش خاصة في مجال الطاقة.

ولفتت نائبة وزير الدفاع كاثلين هيكس إلى أن البنتاغون يعمل على جعل «منشآته أكثر مرونة، وتحسين أمن بنيته التحتية الحيوية، وتوفير المال - وهو ما يفيد المقاتلين ودافعي الضرائب».

يقع مقر وزارة الدفاع الأميركية في أرلينغتون بالقرب من واشنطن، وهو أحد المباني الأكثر شهرة في العالم.

مع 28 كيلومتراً من الممرات وأكثر من 7700 نافذة وما يقرب من 604 آلاف متر مربع من المباني، كان مقر البنتاغون ذو الشكل المخمّس أكبر مبنى للمكاتب في العالم لمدة 80 عاماً، قبل أن يفقد هذا اللقب عام 2023 إثر الإطاحة به من جانب مقر بورصة الماس في سورات في ولاية غوجارات الهندية.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

“الصحة” تؤكد على الحجاج استخدام المظلات للوقاية من ضربات الشمس

أكدت وزارة الصحة على الحجاج استخدام المظلات الشمسية بشكل دائم؛ للوقاية من ضربات الشمس، خلال أداء مناسك الحج في المشاعر المقدسة، مبينة أن موسم حج هذا العام يأتي مع ارتفاع درجات الحرارة على مكة المكرمة.

وأشارت الوزارة عبر رسائلها التوعوية والإرشادية لضيوف الرحمن، إلى أهمية المظلات الشمسية للحجاج خلال أداء مناسك الحج، وذلك لوقايتهم من ضربات الشمس، خاصةً أن هناك تحذيرات من المركز الوطني للأرصاد بالمملكة تتعلق بارتفاع درجة الحرارة، مما يؤدي إلى الإصابة بضربات الشمس والصدمات الحرارية، مشيرة إلى أن المدة بين الساعة 11 صباحًا إلى الساعة 3 عصراً تشهد ذروة الحرارة العالية، لذلك يجب الوقاية من أشعة الشمس باستخدام المظلات الشمسية.

اقرأ أيضاًالمجتمعفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بنجران ينفذ 367 جولة رقابية على المسالخ وأسواق الماشية والنفع العام

ونصحت الوزارة ضيوف الرحمن بالالتزام بالإجراءات الأخرى للوقاية من ضربات الشمس، مثل الابتعاد عن الخروج والتعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر، أو المشي على الأسطح أو لمسها خلال ساعات الذروة، وشرب المياه بكميات كافية على مدار اليوم، حتى لو لم يشعروا بالعطش، وتجنب الإجهاد بأخذ راحة بين الحين والآخر، مشيرة إلى أن الحجاج في مشعر عرفة مع ظروف عوامل طقس تزيد فرصة إصابتهم بالإجهاد الحراري بسبب الحركة والحر.

وأشارت إلى أن موسم حج العام الماضي 1444هـ، شهد إصابة 10 آلاف حاج بالإجهاد الحراري.

مقالات مشابهة

  • البنتاغون لم ينف الاتهامات الموجهة إليه بشن حملة واسعة لتشويه سمعة لقاحات "كوفيد –19" الصينية
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يتلقى دعوة لزيارة البنتاغون
  • البنتاغون : الحملة على اليمن أكثر المعارك التي تواجهها البحرية الأميركية
  • الصحة السعودية توصي الحجاج باستخدام المظلات للوقاية من ضربات الشمس
  • وزارة الصحة تشدد على الحجاج استخدام المظلات للوقاية من ضربات الشمس
  • “الصحة” تؤكد على الحجاج استخدام المظلات للوقاية من ضربات الشمس
  • الجبير : المملكة من أكبر المستثمرين في الطاقة النظيفة
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية: المملكة من أكبر المستثمرين في الطاقة النظيفة ولديها مشاريع ضخمة تستهدف الحد من آثار التغير المناخي
  • الجبير: المملكة من أكبر المستثمرين في الطاقة النظيفة
  • البنتاغون: لا خطط لسحب أنظمة "باتريوت" من بولندا وإرسالها لأوكرانيا