كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور أمجد الحداد، استشاري المناعة والحساسية بهيئة المصل واللقاح، إنه لا يوجد وباء يدعي "x" ولكن هناك وباء افتراضي وهو ما قصدته منظمة الصحة العالمية في تحذيراتها.

وأضاف أمجد الحداد في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، أن تخويف المواطنين من مرض "x " أمر يدعو للتعجب، ولكن هناك افتراضات تستند إلى وجود أمراض أو فيروسات نتيجة التغيرات المناخية تعمل على تحور فيروسات كانت تصيب الحيوانات وتتنقل إلى البشر لتكون أشد فتكا.

وتابع استشاري المناعة والحساسية بهيئة المصل واللقاح، أن هناك بلاد لم تسقط بها أمطار وأصبح المطر يتساقط عليها، ودول لم تكن مشمسة أصبحت العكس، بسبب التغيرات المناخية، بالإضافة إلى إهمال الإجراءات الاحترازية، مشددا على أن فيروس "x " متحور وليس مخلق.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الدكتور أمجد الحداد خط أحمر محمد موسى فيروس X طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية: تسجيل أول وفاة بفيروس إنفلونزا الطيور من نوع A(H5N2) في المكسيك

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن تسجيل أول إصابة للإنسان بفيروس إنفلونزا الطيور من نوع A(H5N2)، أدت إلى وفاة المصاب في المكسيك.

وقالت المنظمة في بيان لها، يوم الأربعاء، إن مركزا تنسيقيا وطنيا في المكسيك أبلغ منظمة الصحة العالمية يوم 23 مايو بتأكيد حالة وفاة للمصاب بفيروس إنفلونزا الطيور من النوع المذكور.

وأوضحت أن الحديث يدور عن أول حالة إصابة بمتحور A(H5N2) في العالم، وأول إصابة للبشر بفيروس إنفلونزا الطيور من صنف H5 في المكسيك.

إقرأ المزيد مدير منظمة الصحة العالمية: الجائحة التالية ليست سوى مسألة وقت

وكان الرجل المصاب، الذي توفي بنتيجة إصابته بالفيروس، يبلغ 59 عاما من العمر. وحسب ذويه، لم يكن له أي تواصل مع الدواجن أو أي حيوانات أخرى.

وكان المصاب يعاني من أمراض أخرى قبل أسابيع من ظهور أعراض الإنفلونزا.

يذكر أن إنفلونزا الطيور مرض معدي تتسبب به فيروسات، وتعتبر الطيور المهاجرة مستودعا طبيعيا له. ويستطيع الفيروس الانتقال من الطيور إلى الإنسان، ومن الإنسان إلى الآخر.

وتعتبر إنفلونزا الطيور من صنف H من الفيروسات الشديدة الإمراض.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • أول وفاة حالة بإنفلونزا الطيور إتش 5 إن 2 في المكسيك
  • «الصحة العالمية»: 100 مليون مريض كل عام في شرق المتوسط جرَّاء الأغذية غير المأمونة
  • وباء جديد قادم.. تسجيل أول وفاة بشرية بمتحور من إنفلونزا الطيور
  • علامات تُظهر غيرة وحقد بعض المقربين منك.. كيف تتعامل معهم؟
  • وفاة أول إصابة بمتحور أنفلونزا الطيور.. ماذا قالت الصحة العالمية؟
  • الصحة العالمية: تسجيل أول وفاة بفيروس إنفلونزا الطيور من نوع A(H5N2) في المكسيك
  • منظمة الصحة العالمية: مصر نموذج يحتذى به في القضاء على فيروس سي
  • بالفيديو.. مختص: هناك نوعان من الحروق داخل العين.. ونحذر من النظارات المقلدة
  • عميد «حقوق عين شمس» يشارك فى مؤتمر الصحة فى إفريقيا
  • حنان بلخي تدعو لوصول الإمدادات الصحية والغذائية إلى غزة